خبير يتوقع زيادة طلب السعودية على منتجات العزل 30
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

خبير يتوقع زيادة طلب السعودية على منتجات العزل 30%

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - خبير يتوقع زيادة طلب السعودية على منتجات العزل 30%

قطاع الصناعة
الرياض – العرب اليوم

توقع مسئول في قطاع الصناعة ارتفاع الطلب على منتجات العزل الحراري بنسبة تتجاوز 30 % في الأعوام المقبلة، عند الامتثال للتطبيق الإلزامي الجديد للعزل الحراري للمباني.


وأكد الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة الزامل للصناعة أسامة البنيان: إن الدراسات والأبحاث التي أجريناها بيّنت ان إجمالي إنفاق دول الخليج على المواد العازلة في الأعوام الخمسة الأخيرة قد بلغ حوالي 720 مليار دولار، حيث بلغ متوسط الإنفاق السنوي 144 مليار دولار.


وقد شكلت قطاعات البناء والتشييد والطاقة والنفط والغاز المحرك الرئيس لزيادة الطلب على هذه المواد، ويقدر معدل النمو السنوي المركب الحالي لمنتجات العوازل في قطاع البناء والتشييد بالمملكة حوالي 12 في المائة.

وقال البنيان: "تحتل المواد العازلة دوراً بارزاً في قطاع البناء والتشييد من حيث التحكم في مستوى الراحة والأجواء داخل المباني وتحسين كفاءة استخدام الطاقة.

وأضاف "يعتبر موضوع العزل الحراري للمباني في المملكة واحداً من أبرز الاهتمامات في الوقت الحاضر بسبب دوره الإيجابي في توفير الطاقة والحفاظ على البيئة، حيث يبلغ استهلاك المواطن السعودي من الكهرباء ثلاثة أمثال المعدل العالمي.

كما كشفت دراسة حديثة أن استهلاك المملكة للكهرباء ارتفع بنسبة 9 في المائة في عام 2012 مقارنة بالعام الذي قبله، في حين نما استهلاك المملكة من الكهرباء خلال عام 2013 بنسبة 6,8 في المائة، مقارنة بعام 2012، ليبلغ نحو 256,7 مليون ميجاوات، مقارنة بـ «240,3» مليون ميجاوات، كما أن 70 في المائة من المباني في البلاد غير معزولة، وهي نسبة مرتفعة جداً وتتسبب في هدر الطاقة".

 وقد دل العديد من الدراسات المنجزة على كافة القطاعات المستهلكة للطاقة أنه يمكن توفير حوالي 60 في المائة من إجمالي الكمية المستهلكة للطاقة عند تطبيق تقنيات العزل الحراري في الأبنية بشكل عملي.

ومن المتوقع أن يؤدي تطبيق العزل الحراري في المباني واستخدام مكيفات عالية الكفاءة إلى خفض نحو 40 جيجاوات ساعة سنوياً، ينتج عنه خفض في فواتير المستهلكين يقدر بنحو ملياري ريال في السنة، وسيوفر على الاقتصاد ما لا يقل عن سبعة مليارات ريال سنويًا، كما سيؤدي إلى خفض استهلاك الوقود بما يعادل 30 مليون برميل سنوياً.

 كما تشير الدراسات المحلية بالمملكة إلى أن الحرارة التي تنتقل عبر الجدران والأسقف في أيام الصيف تقدر بنسبة تتراوح بين 60 و70 في المائة من الحرارة المُراد إزاحتها بأجهزة التكييف

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبير يتوقع زيادة طلب السعودية على منتجات العزل 30 خبير يتوقع زيادة طلب السعودية على منتجات العزل 30



GMT 12:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
 عمان اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab