قمة أبوظبي العالمية لرواد الأعمال الشباب تنطلق السبت
آخر تحديث GMT21:11:01
 عمان اليوم -

"قمة أبوظبي العالمية لرواد الأعمال الشباب" تنطلق السبت

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "قمة أبوظبي العالمية لرواد الأعمال الشباب" تنطلق السبت

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة
أبوظبي - وام

تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع نائب رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي تنطلق صباح غد في جامعة أبوظبي فعاليات "قمة أبوظبي العالمية لرواد الأعمال الشباب" والتي تقام بالتعاون مع "نحن المستقبل".

وتهدف القمة إلى تعزيز ثقافة الابتكار وإلهام العقول الشابة من طلبة المدارس والجامعات من مختلف أنحاء الدولة لطرح أفكار مبتكرة تصلح للتنفيذ والتطوير بحيث تصبح مشاريع حقيقية كما يتم على هامش القمة التي تستمر على مدار يومين اختيار الفرق الطلابية الفائزة في "مسابقة عامل الفكرة" التي تنظمها كلية إدارة الأعمال بالجامعة.

وأوضح الدكتور جايكوب شاكو عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة أبوظبي أن القمة ستعقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط بالتعاون مع مؤسسة "نحن المستقبل" والتي تأسست على يد رواد أعمال شباب في المملكة المتحدة وتتولى دعم مبادرات رواد الأعمال الشباب في مختلف أنحاء العالم من خلال مؤتمرات وندوات وورش عمل متخصصة.

ولفت إلى أن القمة هي مقدمة للعديد من الأحداث والفعاليات التي ستنظمها الكلية على مدار العام الدراسي وتستقطب من خلالها متحدثين ورجال ورواد الأعمال الناجحين لمشاركة الطلاب والطالبات بخبراتهم وتجاربهم الشخصية التي مكنتهم من النجاح في ريادة الأعمال والابتكار والإبداع.

وأكد الدكتور شاكو حرص جامعة أبوظبي على نشر الوعي حول أهمية تعزيز ثقافة الابتكار والابداع والريادة لدى الطلاب والطالبات مهما اختلفت تخصصاتهم وتنظيم هذه القمة بالشراكة مع "نحن المستقبل" يترجم هذه الفلسفة.

وأشار إلى أن القمة ستشهد أيضا المرحلة النهائية من "مسابقة عامل الفكرة" والتي انتقل إليها نحو 50 فكرة متميزة وضعتها الفرق الطلابية المشاركة في المسابقة من مدارس وجامعات في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانبه قال الدكتور محمد بركندي أستاذ مساعد في التسويق ورئيس اللجنة المنظمة للقمة أن المسابقة كانت قد لاقت إقبالا كبيرا من الطلبة من مختلف أنحاء الإمارات وقد قامت لجنة متخصصة بالاطلاع على الأفكار المقدمة والتي كانت على هيئة فيديو مصور لمدة لا تزيد عن ثلاث دقائق وتم بعد ذلك اختيار أفضل 50 فكرة تجارية مبتكرة للانتقال إلى المرحلة النهائية من المسابقة والتي ستقوم خلالها الفرق الطلابية المختارة بعرض أفكارهم أمام لجنة التحكيم التي تضم خبراء ومتخصصين ورواد أعمال من مختلف المجالات.

الجدير بالذكر أن قمة أبوظبي العالمية لرواد الأعمال الشباب تأتي برعاية من الاتحاد للطيران ومجموعة الناهية وفندق ياس فايسروي ونوفوتيل وحلبة مرسى ياس و" i360accelerator " وبنك الاتحاد الوطني و"TRN8" و"ياس كيكس".

ووفقا لمدى جاذبية وجودة الفكرة المقدمة سيتم اختيار إحداها من الفرق الستة الفائزة في المسابقة للمشاركة في برنامج حاضنة الأعمال i360accelerator .

 

   
omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمة أبوظبي العالمية لرواد الأعمال الشباب تنطلق السبت قمة أبوظبي العالمية لرواد الأعمال الشباب تنطلق السبت



أبرز صيحات الموضة لفساتين النجمات في صيف 2024

القاهرة ـ عمان اليوم

GMT 15:53 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري
 عمان اليوم - باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري

GMT 15:37 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى
 عمان اليوم - وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى

GMT 11:34 2024 الإثنين ,15 تموز / يوليو

أفكار مناسبة لديكور المداخل الصغيرة
 عمان اليوم - أفكار مناسبة لديكور المداخل الصغيرة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab