كوريا الجنوبية ترى أن انخفاض أسعار النفط هو فرصة للاقتصاد الكوري
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

كوريا الجنوبية ترى أن انخفاض أسعار النفط هو فرصة للاقتصاد الكوري

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - كوريا الجنوبية ترى أن انخفاض أسعار النفط هو فرصة للاقتصاد الكوري

الصادرات الكورية
سيول ـ أ ش أ

رجح وزير المالية الكوري تشوي كيونج هوان الأربعاء احتمال أن يكون لانخفاض أسعار النفط الأخير تأثير إيجابي على الاقتصاد المحلي وتشجيع الصادرات الكورية وتقليل المخاوف من الركود و ضعف الطلب أكثر.

وقال وزير المالية، في اجتماعه مع وزراء اقتصاديين في سول، "هناك مختلف التحليلات حول تأثير انخفاض أسعار النفط، غير أنه من الواضح أنه يمثل فرصا هائلة لاقتصادنا".

وقال شتي، حسب ما أوردته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية "علينا أن نجمع ونستغل حكمة جميع وزراء الحكومة لتنشيط الاقتصاد بالاستفادة من هذه الفرصة لرفع دخل الأسر والاستهلاك المحلي"، وفقا لما ذكرته وزارة التخطيط والمالية.

وقال تشوي في الاجتماع إن الدخل المحلي الإجمالي سيرتفع إلى 30 تريليون وون (25ر27 مليار دولار) إذا ظلت أسعار النفط بحدود 63 دولارا للبرميل الواحد طوال العام.

وقال تشوي إن الحكومة ستركز على مساعيها للتأكد من أن انخفاض أسعار النفط يؤثر على أسعار المستهلكين بصورة ملائمة بينما تعمل أيضا لانعاش السوق المحلي عن طريق تشجيع الاستهلاك المحلي والاستثمار.

وجاءت تعليقات شتوي بعد تقرير مشترك متخصص من معاهد الأبحاث الحكومية الخمسة من ضمنها معهد التنمية الكوري والمعهد الكوري للاقتصاديات الصناعية والتجارة والتي توقعت وصول معدل أسعار نفط دبي للبرميل الواحد إلى 63 دولارا في العام الحالي، بانخفاض بنسبة 5ر43% من 97 دولارا عام 2014.

وقال التقرير إن النمو الاقتصادي لكوريا الجنوبية والدخل من المتوقع أن يرتفعان بنسبتي 2ر0% و3ر0 % إضافيا على التوالي، كلما انخفضت أسعار النفط العالمي بـ10%.

ووصل سعر نفط دبي الذي يمثل 86% من النفط المستورد من الخارج لكوريا الجنوبية إلى نصفه بـ08ر48 دولار للبرميل الواحد اليوم الأربعاء من معدله في عام 2014 وفقا لما أدلت به مؤسسة البترول الكورية.

وبينما تعتبر أسعار النفط الأرخص فرصة لكوريا الجنوبية التي تعتمد بصورة كبيرة على الطاقة المستوردة، تظهر قلاقل تشير إلى حدوث الانكماش في الوقت الذي تحاول فيه تشجيع الإنفاق بعد وقوع حادثة غرق سفينة سياحية في أبريل الماضي والتي أثرت على تراجع الاستهلاك المحلي. وخفضت الحكومة توقعاتها بالنمو الاقتصادي لهذا العام ومن المتوقع أن يقوم البنك المركزي بخفض توقعه بالنمو والهدف التضخمي في اجتماع السياسة المالية المزمع عقده الأسبوع القادم.

وتتمكن الدولة من توفير 30 مليار دولار في استيراد النفط. وفي عام 2014م مثلت الواردات من الطاقة حوالي 46% من إجمالي واردات كوريا الجنوبية.

وقال التقرير، الذي ركز على الجانب الايجابي من انخفاض أسعار النفط، أن انخفاض 10% من أسعار النفط يقلل تكاليف الإنتاج للدولة بنسبة 67ر0%، مع توقعها في قطاع التصنيع بنسبة 04ر1%.

وادعى التقرير بأن خفض التكاليف هذا، خاصة في قطاع التصنيع يمكن أن تستفيد منه بصورة مضاعفة تقريبا شركات متنافسة مع الصين واليابان في السوق العالمية.




 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوريا الجنوبية ترى أن انخفاض أسعار النفط هو فرصة للاقتصاد الكوري كوريا الجنوبية ترى أن انخفاض أسعار النفط هو فرصة للاقتصاد الكوري



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab