مؤتمر إيكا  يعقد مؤتمره السنوي للمرة الأولى في دبي
آخر تحديث GMT13:06:19
 عمان اليوم -

مؤتمر" إيكا " يعقد مؤتمره السنوي للمرة الأولى في دبي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مؤتمر" إيكا " يعقد مؤتمره السنوي للمرة الأولى في دبي

جمعية الإمارات للمتداولين
دبي - وام

يبدأ الاتحاد العربي للمتداولين في الأسواق المالية " إيكا " ـ ومقره بيروت ـ فاعليات مؤتمره السنوي الـ/ 39 / لجمعيته في دبي لأول مرة الخميس .. وذلك بمشاركة نحو/ 600 / يمثلون مؤسسات مالية وبنوك محلية وإقليمية ودولية وخبراء ماليين عرب وأجانب مرموقين لبحث مستقبل أسواق المال بعد الأزمة المالية العالمية.

و يصاحب المؤتمر ـ الذي يعقد في فندق " جي جيه ماريوت ماركيز " على مدى أربعة أيام ـ معرضا يضم / 25 / جناحا للمؤسسات والشركات والبنوك المشاركة في الحدث لعرض آخر منتجاتها البنكية ومبادراتها المالية التي تواكب المتطلبات الحالية للأسواق.

وينظم المؤتمر جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية ـ ومقرها دبي ـ بالتعاون مع اتحاد "إيكا" الذي تأسس في عام 1974 ويضم في عضويته الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت والبحرين وسلطنة عمان ومصر والأردن وتونس والجزائر وفلسطين وليبيا والمغرب ولبنان.

ويرعى المؤتمر مركز دبي المالي العالمي كشريك استراتيجي وكل من بنك الإمارات دبي الوطني ـ ومقره دبي ـ وبنك الخليج الأول ـ ومقره أبوظبي ـ كراعيين بلاتينيين إضافة إلى مصرف الهلال ـ ومقره أبوظبي ـ وبنك "بي إن بيباريباس" ـ ومقره المنامة ـ كراعيين ذهبيين وكل من شركة تولت ليبيرتي البحرين و"سوسيستي جنرال وميوركس و"إيه دبي إس سكيوريتي".

وخصص المؤتمر الخميس لتسجيل المشاركين لديه .. فيما تبدأ جلساته وحلقاته النقاشية في اليومين التاليين .

ومن المقرر أن يلقى كل من عبد الله الأحمدي رئيس اللجنة التنفيذية لاتحاد "إيكا" ومحمد الهاشمي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية كلمتين رئيستين في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التي ستعقد في السابع من شهر نوفمبر الحالي.

وأبلغت عهود عبيد آل علي المدير المالي لجمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية وكالة أنباء الإمارات " وام " اليوم أن المؤتمر سيركز على أهمية دور أسواق رأس المال الإسلامي والتمويل المتوافق مع الشريعة الإسلامية وإصدار الصكوك في دفع معدلات النمو الاقتصادي العالمي وانتعاش البورصات العالمية.

وقالت إن جلسات المؤتمر ستناقش سبل تعافي الأسواق المالية العالمية لا سيما العربية من تداعيات الأزمة المالية العالمية التي بدأت في عام 2008 لتكون فرصة لتبادل الأفكار حول إمكانية الخروج من الأزمة الاقتصادية العالمية بحلول جديدة تتعلق بنظام العملة العالمي وإصلاح النظام المالي العالمي عبر فرض سياسات نقدية غير تقليدية من قبل البنوك المركزية في أنحاء العالم.

وذكرت آل علي أن المؤتمر يناقش كيفية اغتنام فرص التكامل الاقتصادي في منطقة الخليج والشرق الأوسط خصوصا في التجارة والاستثمار والتنمية الاقتصادية لتأسيس تجمع اقتصادي إقليمي على نطاق أوسع يتيح توفير فرص جديدة تساهم في تعظيم دور الأسواق المالية في المنطقة في النظام المالي العالمي.

وأوضحت أن المؤتمر يعقد في اليوم الثاني من فاعلياته جلستين تخصص الأولى لمناقشة مستقبل النظام الاقتصادي العالمي .. فيما تتناول الثانية تأثير الأزمة المالية العالمية على سلوك المستثمرين والوسطاء في الأسواق المالية لا سيما في ظل المخاطر السياسية في عدد من مناطق العالم والابتكارات التكنولوجية الجديدة في مجالات التداولات بالأسهم.

وأفادت آل على بأن المؤتمر يشهد في يومه الثالث انعقاد جلستين تتناول الأولى كيفية اغتنام فرص التكامل الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط التي من بينها دول مجلس التعاون الخليجي العربية الست ودور التكامل في الخدمات المالية .. فيما تستعرض الثانية مدى تطور السوق المالي الإسلامي خلال السنوات الماضية وإمكانية توسعها مستقبلا لتشمل أسواقا تقليدية.

وأكدت أن المؤتمر يعد فرصة مفيدة للعاملين في قطاع البنوك والأسوواق المالية لأهمية الموضوعات التي سيتم طرحها من قبل خبراء ومسؤولين ماليين مرموقين على مستوى العالم كما إنه يعمل على زيادة التواصل بين البنوك المحلية والعربية والأجنبية لدعم التعاون بينها وإيجاد حلول للمشاكل المشتركة التي تعتري أعمالها.

من جانبه صرح أحمد حسن أهلي عضو مجلس إدارة جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية لـ " وام " ..أن / 11 / شخصية دولية مرموقة في قطاعات المال والبنوك والأسواق المالية سيلقون كلمات رئيسة لهم خلال جلسات عمل المؤتمر يتناولون فيها مستقبل أسواق المال لا سيما في منطقة الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف أن قائمة المتحدثين تضم كلا من علي الفليسي المدير التنفيذي لهيكلة وتطوير المنتجات في " كريدي اجريكول " التابع للبنك التجاري الدولي ـ ومقرهما دبي ـ وعلياء مبيض مديرة وكبيرة الاقتصاديين المسؤولة عن الأبحاث الاقتصادية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بنك باركليز البريطاني.

وأشار أهلي إلى أن القائمة تضم كلا من الدكتور جاك أتالي الرئيس التنفيذي لشركة "إيه آند إيه" للاستشارات الدولية في مجال التكنولوجيات الجديدة ـ ومقرها باريس ـ ورئيس منظمة "بلانيت فاينانس" المؤسسة العالمية الأكثر أهمية لدعم تمويل الشركات في نحو/ 30 / دولة .. وجيمس ريكاردز وهو مدير مشروع جيمس ريكاردز المتعلق بالديناميات المعقدة من الجغرافيا السياسية وارتباطها برأس المال العالمي.

وذكر أن من المتحدثين الرئيسين في المؤتمر "يارموكوتيلين" الذي عمل لعدة سنوات مستشارا اقتصاديا وماليا في عدد من الأسواق المالية الناشئة وترأس الخدمات الاستشارية المالية في مجموعة "أكسفورد أناليتيكا" للاستشارات الاستراتيجية العالمية المتعلقة بالمخاطر التجارية الدولية ومقرها لندن إضافة إلى الدكتورة سلفينا فاتنيك المؤسس المشارك والرئيس السابق لمركز الاستقرار المالي في الأرجنتين وخبيرة اقتصادية في مجال التمويل الدولي وحوكمة الشركات وإدارة المخاطر.

ونوه أهلي بأن القائمة تشمل جريج رونج الشريك في مجموعة "أوليفر وايمان" وهو يهتم بمجالات استراتيجية الشركات والتحولات وتطوير الأعمال الجديدة وإدارة المخاطر والتوسعات الإقليمية .. ومارشال بيلي رئيس أكبر جمعية في الأسواق المالية العالمية وورئيس المجلس الدولي للمطارات ومدير "مركز موريس آر. غرينبرغ للدراسات الاقتصادية الحيوية".

وأفاد بأن من بين المتحدثين شاه جيلاني الذي يعد واحدا من أبرز الخبراء في العالم الذين انشغلوا بأزمة الائتمان العالمية الأخيرة..إضافة إلى كل من مايكل جريفيرتي مؤسس جمعية السندات والصكوك الخليجية وسيباستيان مالابي مدير مركز موريس غرينبرغ للدراسات الاقتصادية الحيوية.

ولفت ناصر الموسوي عضو مجلس إدارة جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية إلى أن إتحاد "إيكا" يهدف إلى تشجيع وتحسين وتنمية مهنة التداول فى العملات والأسواق المالية والإرتقاء بها إلى المستويات العالمية وتطوير علاقات الصداقة والتعاون بين الخبراء والفنيين فى مجال توظيف وتداول العملات والأدوات المالية المستحدثة.

وأضاف أن " إيكا " تسعى أيضا لتحسين الأساليب المتبعة في الأسواق المالية وتنمية التدريب المهنى للأعضاء والعاملين المستجدين في هذا المجال والاسترشاد قدر الإمكان بقوانين المنظمات العالمية والجمعية الدولية للأسواق المالية.

يذكر أن "جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية" تأسست في نهاية عام 2011 ومقرها دبي وتعمل تحت مظلة المنظمة العالمية للمتداولين في البورصات العالمية " إيه سي آي ومقرها فرنسا.

وتضم الجمعية في عضويتها حاليا نحو / 200 / فرد من جنسيات مختلفة لتصبح حلقة وصل بين الجهات الحكومية والمتعاملين في أسواق الأسهم الإماراتية من مواطنين وأجانب وزيادة توعية المتعاملين وإعداد المقترحات حول كيفية النهوض بأسواق الأسهم الإماراتية والمشاركة في إبداء الرأي حول التطورات والمشكلات التي قد تواجه الأعضاء عبر التنسيق مع الجهات الرسمية والمسؤولين في الدولة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر إيكا  يعقد مؤتمره السنوي للمرة الأولى في دبي مؤتمر إيكا  يعقد مؤتمره السنوي للمرة الأولى في دبي



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

مسقط - عمان اليوم

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab