مبيعات مهرجان الصفرى تبلغ 5 ملايين ريال من التمور
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

مبيعات مهرجان "الصفرى" تبلغ 5 ملايين ريال من التمور

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مبيعات مهرجان "الصفرى" تبلغ 5 ملايين ريال من التمور

مهرجان الصفري للتمور
بيشة – العرب اليوم

أعلنت اللجنة الإعلامية لمهرجان الصفري في محافظة بيشة، أنَّ مبيعات المهرجان بلغت نحو 5 ملايين و540 ألف ريال، حيث تم بيع نحو 40 ألف طن من التمور.

وبيَّن مدير عام زراعة بيشة رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان المهندس سالم القرني، أنَّ برنامج الإحصاء حتى الآن دقيق، مشيرًا إلى أنَّ انخفاض قيمة التمور لهذا العام يعود لعوامل عديدة من أهمها قلة الطلب الخارجي من بعض الدول العربية مثل اليمن وسوريا والأردن ومصر والسودان، ودول جنوب أفريقيا.

وأضاف: إنَّ متابعتنا مستمرة لعملية تغيير مسمى صفري بيشة لأسماء أخرى في بعض المصانع السعودية ما أثر على تسويق المنتج، مؤكدًا أنَّه بعد شهر من انتهاء المهرجان تبدأ اللجنة العليا في متابعة الشركات والمؤسسات التي تغير في مسمى صفري بيشة الرئيسي، وستتابع مع وزارة التجارة الشركات والمصانع التي لا تتقيد بتسمية المنتج وفق المدينة أو البلد المنتج الحقيقي.

من جهة أخرى تستمر فعاليات مهرجان صفري بيشة لليوم الخامس، حيث بلغت مبيعات الأسر المنتجة من الصناعات التحويلية حتى الآن نحو 10 آلاف ريال للأسرة الواحدة.

وأشارت المشرفة على برنامج الحرفيات في المهرجان موضي الدعرمي، إلى أنَّ مجمل مبيعات الأسر المنتجة يصل حتى 100 ألف ريال مقابل الشراء الفردي وطلبات المؤسسات الحكومية، موضحة أنَّه تم تأسيس مؤسسة خاصة للأسر المنتجة سيتم الإعلان عنها تسهم في دعم الأسرة المنتجة من خلال مساهمتها في رأس مال المؤسسة، وهي مؤسسة بأيدي الأسر وبالتالي فإنَّ من حقها استخدام رقم الترخيص التجاري للمؤسسة في تسويق منتجاتها، وتعد الأسرة المنتجة عضو رئيس وضمن ملاك المؤسسة في مجلس الإدارة العمومي.

وأوضحت الدعرمي أنَّ الأعمال المعروضة جاءت لتشجيع الأسر المشاركة ورفع المستوى المعيشي لهم من خلال معروضاتهم ومبيعاتهم في المهرجان، والتي أسهمت ورش العمل التعريفية في رفع الوعي لديهم وتعزيز دورهم في بناء المجتمع، مبينة أنَّ المركز الوطني للنخيل والتمور طالب بإنتاج العديد من المصنوعات اليدوية للأسر المنتجة لدعمهم والمشاركة بمنتجاتهم في برامج ومعارض محلية ودولية.

من جانبه، أكد مدير مركز الشؤون الاجتماعية في بيشة صالح الخبتي، أنَّ الجمعية التعاونية الزراعية في بيشة سيتم إطلاقها قريبًا، وستساهم في دعم المزارعين والمنتجين للتمور، مبينًا أنَّها ضمن آليات تطوير منتج التمور.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبيعات مهرجان الصفرى تبلغ 5 ملايين ريال من التمور مبيعات مهرجان الصفرى تبلغ 5 ملايين ريال من التمور



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab