مجلس الأعمال العُماني الأميركي يناقش اتفاقية التجارة الحرة
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

مجلس الأعمال العُماني الأميركي يناقش اتفاقية التجارة الحرة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مجلس الأعمال العُماني الأميركي يناقش اتفاقية التجارة الحرة

مجلس الأعمال العُماني الأميركي
مسقط - أ ش أ

نظّم مجلس الأعمال العُماني الأمريكي حلقة نقاشية لبحث الفرص التنموية التي تتيحها اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة الأمريكية والسلطنة للشركات الأمريكية، وذلك تحت عنوان "اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة الأمريكية وسلطنة عُمان: ما الذي تعنيه لأعمالك التجارية". 

وذكرت وكالة الأنباء العمانية اليوم أن الجلسة عقد بالعاصمة مسقط وترأسها جيسون بانتن، مدير شؤون غرب أوروبا والشرق الأوسط في مكتب الممثل التجاري الأمريكي، كما شاركت آن ماسون، المسؤولة الاقتصادية والتجارية لدى السفارة الأمريكية في مسقط.

ومن جانبه، قال فؤاد عيد، السكرتير التنفيذي لمجلس إدارة مجلس الأعمال العُماني الأمريكي على مجريات الجلسة، إن "اتفاقية التجارة الحرة بين السلطنة والولايات المتحدة الأمريكية تعد رمزاً مهماً للعلاقة التجارية الاستراتيجية الممتدة لستة أعوام حتى اليوم، والتي ساهمت في تحقيق المكاسب الاقتصادية المشتركة بين البلدين، مضيفا "ومما لا شك فيه أنه لابدّ من توضيح ما تقدمه الاتفاقية للشركات الأمريكية المتنامية في السلطنة وما تتيحه من فرص تجاريةٍ قيّمة لتلك الشركات".

وتابع: "إن النقاشات سلّطت الضوء على عدة جوانب من تلك الاتفاقية التي ستساهم في إيجاد العديد من الفرص الاستثمارية ، فضلاً عن توطيد العلاقات المشتركة التي من شأنها تحسين مستوى النشاطات التجارية للمشاركين".
وتناول اللقاء - الذى حضره ممثلو أكثر من 50 شركة أمريكية مسجلة في السلطنة - مناقشة الأحكام والأنظمة الاستثمارية التي تتيحها الاتفاقية لتحسين المناخ التشريعي للعلاقات التجارية الثنائية بين البلدين ، فضلاً عن تعزيز مستوى الحماية الذي يتمتع به المستثمرون.

كما ناقشت الجلسة مسائل أخرى ذات صلة كالضمانات التجارية ، وحقوق الملكية الفكرية ، والمشتريات الحكومية ، إضافة إلى القوى العاملة ، والبيئة الاستثمارية، والإجراءات المتبعة في حل النزاعات بموجب الاتفاقية.

جديرٌ بالذكر أنه تمّ تفعيل اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة الأمريكية وسلطنة عُمان في عام 2009، فيما تواصل السفارة الأمريكية في السلطنة عقد برامج توعية خاصة باتفاقية التجارة الحرة بين البلدين في مختلف أنحاء السلطنة من أجل ضمان وجود أسس صلبة تستند عليها جميع التعاملات الدولية. 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الأعمال العُماني الأميركي يناقش اتفاقية التجارة الحرة مجلس الأعمال العُماني الأميركي يناقش اتفاقية التجارة الحرة



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab