مجلس دبي الاقتصادي ينظم مؤتمرًا عن الاندماج والاستحواذ لقادة الأعمال
آخر تحديث GMT12:23:21
 عمان اليوم -

مجلس دبي الاقتصادي ينظم مؤتمرًا عن الاندماج والاستحواذ لقادة الأعمال

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مجلس دبي الاقتصادي ينظم مؤتمرًا عن الاندماج والاستحواذ لقادة الأعمال

مجلس دبي الاقتصادي
دبي - وام

ينظم مجلس دبي الاقتصادي تحت رعايةسلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد وبالشراكة استراتيجية مع مكتب " لايثم آند واتكنز " وشركة "بي دبليو سي" مؤتمر " توجهات كبرى - عمليات الاندماج والاستحواذ" وذلك في 29 أكتوبر الجاري في قاعة المؤتمرات بمركز دبي المالي العالمي.

ويناقش المؤتمر آخر التوجهات العالمية في عمليات الاندماج والاستحواذ الداخلية والخارجية لدى الشركات العالمية كما يتناول أهم الممارسات العالمية في هذا المجال والدروس المستفادة لجهة تعزيز السياسات المتعلقة بالاستثمار الأجنبي المباشر في دولة الامارات ودول المنطقة.

ويهدف المنتدى الى توفير منصة تفاعلية لممثلي مراكز صنع القرار وكبرى الشركات حول العالم التي تعمل في مختلف القطاعات وبنوك عالمية اضافة الى رواد أعمال وخبراء مال وقانون لإثارة الحوارات الاستراتيجية حول أهم القضايا المتعلقة في مجال الاندماج والاستحواذ ونشر الوعي بين أوساط مجتمع الأعمال والجهات المعنية بشأن أفضل الممارسات العالمية في المجال المذكور اضافة الى التوصل الى حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه الشركات في هذا المجال وبما يساهم في تحقيق أهدافها وتعزيز مناخ الاستثمار ما يعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني لدولة الإمارات بشكل خاص ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام.

يذكر أن عمليات الاندماج والاستحواذ ما فتأت تشهد نموا ملحوظا في منطقة الشرق الأوسط خلال السنوات القليلة الماضية وطبقا لآخر التقارير الدولية فقد شهد النصف الأول من العام الجاري أكثر من 180 صفقة تجاوزت قيمتها الاجمالية 45 مليار دولار أي بزيادة تقدر بـ36 في المائة مقارنة مع النصف الأول من العام الماضي 2013 .

وقال سعادة هاني الهاملي الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي أن عمليات الاندماج والاستحواذ تشكل احدى أهم الظواهر التي ما فتىء يشهدها الاقتصاد العالمي منذ أكثر من عقدين وأن التقارير العالمية تشير الى تنامي هذه العمليات رغم التفاوت الحاصل من إقليم جغرافي إلى آخر ووصلت أحجامها وقيمها الى مستويات غير مسبوقة لاسيما في ظل تنامي وتاىر العولمة عبر الحدود والتنافس المحتدم بين المؤسسات المالية ما أدى الى انخفاض تكلفة التمويل وبالتالي مقدرة سوق الديون على تمويل هذه العمليات.

وأضاف ان دول مجلس التعاون الخليجي اخذت حصتها من هذه عمليات الاندماج والاستحواذ وباتت سوقا لأنشطة واسعة لها سواء من قبل شركات محلية أو خليجية أو عالمية.. كما تأتي دولة الامارات في مقدمة دول المجلس استئثارا بهذه العمليات.

وقال " من هنا تبرز أهمية تنظيم هذا المؤتمر بهدف استعراض أهم التطورات الحاصلة في عمليات الإندماج والإستحواذ سواء على الصعيد العالمي أو الإقليمي أو المحلي وتبيان اتجاهاتها ومحدداتها وآثارها الاقتصادية لجهة اتخاذ السياسات الكفيلة للتعاطي مع هذه العمليات ".

وأعرب عن سروره في الشراكة القائمة بين مجلس دبي الاقتصادي مع شركتي " لايثم آند واتكنز" و"بي دبليو سي" في تنظيم هذا المؤتمر وتمازج الرؤى حول سبل الاستفادة من التطورات الحاصلة في ظاهرة الاندماج والاستحواذات لدعم مسيرة التنمية الاقتصادية في دبي ودولة الامارات.

من جانبه ذكر ريتشارد رولنشاو الشريك في "بي دبليو سي الشرق الأوسط" ان منطقة الشرق الأوسط أصبحت مركز جذب للمستثمرين المحليين والدوليين من مختلف القطاعات نظرا للازدهار الاقتصادي الذي تشهده المنطقة وتجدد شهية الشركات وهذا يواكب التطور العالمي الذي شهدنها في الأشهر الماضية.

وقال ان مجتمع الأعمال في المنطقة بحاجة الى اقتناص الفرص التي توفرها صفقات الاندماج والاستحواذ نظرا لتنامي أهميتها عالميا وعلى ضوء ذلك تبرز أهمية هذا المؤتمر لجهة رفع مستوى الوعي بهذه الظاهرة اضافة الى تعزيز التواصل بين رجال الأعمال وأصحاب المصلحة في هذا القطاع.

وسيتحدث في المؤتمر نخبة مختارة من قيادات الأعمال لكبرى الشركات الوطنية والدولية اضافة الى خبراء دوليين.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس دبي الاقتصادي ينظم مؤتمرًا عن الاندماج والاستحواذ لقادة الأعمال مجلس دبي الاقتصادي ينظم مؤتمرًا عن الاندماج والاستحواذ لقادة الأعمال



GMT 11:01 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف
 عمان اليوم - وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 19:48 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab