مجمع دبي للاستثمار يستقطب أكثر من 3500 شركة
آخر تحديث GMT19:58:37
 عمان اليوم -

مجمع دبي للاستثمار يستقطب أكثر من 3500 شركة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مجمع دبي للاستثمار يستقطب أكثر من 3500 شركة

مجمع دبي للاستثمار
دبي - وام

استقطب مجمع دبي للاستثمار المملوك لشركة "دبي للاستثمار" على مدى/ 17 /عاما أكثر من/ 3500 /شركة عالمية تنشط في قطاعات مختلفة.

ويحتل مجمع دبي للاستثمار الرائد على مستوى المنطقة مركزا طليعيا للصناعة متيحا مجموعة من الفرص لتطوير صناعات خفيفة إلى متوسطة من الألمنيوم والمعادن والمنتجات الكمياوية والبلاستيكية والأقمشة ومنتجات النفط والغاز إضافة إلى صناعة مواد البناء ولوازم المباني والإنشاءات.

وضمن مساحة إجمالية تبلغ/ 59.5 / مليون قدم مربعة داخل/ 2.300 /هكتار في مجمع دبي للاستثمار تقع مرافق جاهزة تضم ما يزيد على/ 3000 /من الوحدات الصناعية والمخازن إضافة إلى مساكن العمال.. وتشمل المصانع الخاصة بالمنتجات الخفيفة والثقيلة التي تساهم في حصة كبيرة من الناتج الإجمالي المحلي لدولة الإمارات.

ومع تنامي الطلب المتزايد على مجمع دبي للاستثمار كمركز صناعي عالمي المستوى استقطب المجمع عددا من العلامات التجارية الدولية بما فيها دانزاس والعوجان وترانسميد والشايع وشركة دبي للمرطبات /بيبسي/ إضافة إلى بيرماستيليزا غارتنر ذ.م.م وغيرها كما لجأ عدد من الشركات إلى إنشاء مقراتها الإقليمية في المجمع.

وقال عمر المسمار مدير عام مجمع دبي للاستثمار أن مجمع دبي للاستثمار نجح في تجسيد نموذج المجمع المتكامل الذي يتيح السكن والعمل في مكان واحد إضافة إلى مرافق سكنية للعمال وقد تم تصميم المجمع لتكون مهمته استقطاب مشاريع وأعمالا جديدة ضمن مساحة جغرافية متكاملة حيث يستظيف المجمع اليوم أكثر من/ 3500 /شركة اختارت المجمع مركزا لأعمالها الصناعية والتجارية و أصبح يمثل بوابة إقليمية للعديد من الشركات العالمية الرائدة.

وأضاف المسمار أن مجمع دبي للاستثمار هو أكثر مجمعات الأعمال رواجا في المنطقة إذ يقدم للمستثمرين والمصنعين أرضا خصبة ومثالية تضم أفضل مواصفات البنية التحتية وأكثرها تقدما كما أن عدد الوحدات الصناعية والمصانع في المجمع ينمو باطراد وقد شهدت الفترة السابقة زيادة في الطلب على المخازن فيه نظرا لموقعه على مقربة من موقع إكسبو دبي 2020 الذي زاد الطلب على المساحات الصناعية والسكنية مؤكدا جاهزيته للمحافظة على هذا النمو في السنوات المقبلة.

ويشكل مجمع دبي للاستثمار ثمرة الرؤية المستقبلية الواعية لشركة دبي للاستثمار التي جعلت من المجمع مدينة مزدهرة ضمن مدينة دبي بفعل وجود أكثر من/ 30 /مبنى للمكاتب و/25 /صالة عرض وخمس مدارس وثلاثة فنادق إلى جانب/ 292 /مبنى للشقق السكنية ومساكن العمال وباعتباره مجمعا عالمي المستوى فقد عزز مجمع دبي للاستثمار بنيته التحتية ومرافقه العصرية وخدماته ليلبي متطلبات مختلف القطاعات سواء الصناعة أو السكن أو التعليم أو البحوث أو التوزيع أو الخدمات اللوجستية وغيرها.

ويعكس نمو دبي للاستثمار النجاح والطلب المتزايدين على المجمعات الصناعية في دولة الإمارات ووفقا للبحث الذي أعدته مؤسسة نايت فرانك في يوليو من العام 2014 فقد تضاعفت القيمة التأجيرية في المجمعات الصناعية كمجمع دبي للاستثمار مقارنة بالعام الفائت حيث ارتفعت الإيجارات في مباني الفئة/ 2 /في مجمع دبي للاستثمار بمعدل/ 47/ في المائة سنويا فيما شهدت مباني الفئة/ 1 /ارتفاعا بلغ/ 29/ في المائة مقارنة بالعام 2013.

ويضم مجمع دبي للاستثمار شبكة طرق داخلية بطول/ 104 /كلم وإمدادات كافية من المياه والكهرباء ومحطات متطورة لتبريد المناطق ونظام عصري لإدارة النفايات ومرافق حديثه لإعادة التدوير وشبكة اتصالات متطورة ووسائل حديثة للعمال مما يجعله الخيار المفضل لجميع أنواع المشاريع تشمل مرافق التجهيز وتجميع المنتجات ووحدات التصنيع ومراكز البحوث والمختبرات التنموية.

يذكر أن مجمع دبي للاستثمار هو أحد أكبر المجمعات التجارية والسكنية في الشرق الأوسط ويحتل موقعا استراتيجيا على بعد دقائق من ميناء جبل علي ودبي وورلد سنترال ومطار آل مكتوم الدولي ويمثل مدينة متكاملة ومكتفية ذاتيا تضم أفضل المرافق العصرية والبنية التحتية عالمية المستوى.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجمع دبي للاستثمار يستقطب أكثر من 3500 شركة مجمع دبي للاستثمار يستقطب أكثر من 3500 شركة



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab