مركز دبي التجاري يستضيف فعاليات معرض ومؤتمر الحكومة الذكية
آخر تحديث GMT21:02:56
 عمان اليوم -

مركز دبي التجاري يستضيف فعاليات معرض ومؤتمر الحكومة الذكية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مركز دبي التجاري يستضيف فعاليات معرض ومؤتمر الحكومة الذكية

مركز دبى التجارى
أبو ظبى - وام

تنطلق غدا " الاثنين " في مركز دبي التجاري العالمي فعاليات معرض ومؤتمر الحكومة الذكية التي تستمر حتى 10 يونيو الجاري بمشاركة واسعة من الجهات الحكومية الإتحادية والمحلية في الدولة.

ويأتي معرض ومؤتمر الحكومة الذكية استجابة لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في مايو 2013 بالتحول من الحكومة الإلكترونية نحو الحكومة الذكية وهو عبارة عن معرض ترويجي يستخدم وسائل الإعلام المختلفة للتعريف بالخدمات التي تقدمها الوزارات والدوائر الحكومية الإتحادية والمحلية والتركيز على التحول الذكي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويهدف الحدث إلى دعم جميع المؤسسات الحكومية في التحول للحكومة الذكية وتسليط الضوء على مشاريع التحول الذكي اضافة لتوعية الجمهور بأهمية هذه الخدمات في اختزال وتوفير الوقت والتوعية بمبادئ الحكومة الذكية وأهدافها وخدماتها وتطبيقاتها في الحياة اليومية.

وسيتم تجهيز القاعات الخاصة بفعاليات معرض ومؤتمر الحكومة الذكية الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام بالوسائل المرئية لإتاحة فرصة أكبر للجهات المشاركة لنشر الإعلانات التوعوية والشروحات الخاصة بتطبيقاتها داخل وخارج مساحة العرض للتفاعل مع أكبر عدد من الجمهور اضافة لنقل فعاليات المعرض والمؤتمر على الهواء مباشرة في العديد من أهم القنوات التلفزيونية.

وستعرض ضمن الأجنحة المشاركة في المعرض أحدث الخدمات والتطبيقات الذكية المتماشية مع مبادرة الحكومة الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" والتوجهات السامية بالانتقال نحو الحكومة الذكية من خلال تفعيل جميع المبادرات والأنشطة الهامة في مجال الخدمات الذكية.

وقال سعادة محمد خليفة المرر رئيس معرض ومؤتمر الحكومة الذكية 2015 إن إدارة المعرض إختارت هذا التوقيت لإقامته وذلك تزامنا مع انتهاء المهلة التي حددها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد للتحول للحكومة الذكية .. مشيرا الى أن المعرض منصة ترويجية تثقيفية توعوية يتم من خلالها تقييم انجازات التحول الذكي في دولة الإمارات وابراز الخدمات الذكية التي تقدمها الجهات والدوائر الحكومية.

وأضاف المرر أنه سيتم تكريم جميع الجهات المشاركة والراعية والداعمة لمعرض ومؤتمر الحكومة الذكية اضافة لوسائل الإعلام التي تغطي وتتابع أخبار التحول الذكي وذلك في حفل الإفتتاح باليوم الأول والذي سيتم من خلاله الإعلان عن بدء الفعاليات.

وأكد المهندس نديم الفقهاء عضو اللجنة العليا لمعرض ومؤتمر الحكومة الذكية 2015 أن المعرض والمؤتمر سيركز على تعريف الزوار بأحدث الخدمات في مجال التطبيقات الذكية من خلال الجهات المشاركة موضحا أن الحدث سيشكل فرصة مثالية للجمهور من المتعاملين بالخدمات الذكية والتطبيقات والحلول الذكية والمبتكرة التي وفرها المعرض والجهات المشاركة مما يضفي السعادة على جميع المتعاملين من مختلف أفراد المجتمع.

وشدد على أهمية الالتزام بتبني مبدأ الإبداع والابتكار للارتقاء بمستوى الخدمات المتنوعة والوصول بها إلى المتعاملين مباشرة عبر التطبيقات للهواتف الذكية وفق إجراءات تتسم بالمرونة وسهولة الاستخدام موضحا أن إدارة معرض ومؤتمر الحكومة الذكية قامت بنقل وترويج الخدمات الذكية وشرح كافة التفاصيل المتعلقة بالحلول والخدمات الذكية من خلال العديد والكثير من المحطات الفضائية للوصول لكافة شرائح المجتمع وتحفيزهم على سهولة استخدام الخدمات الذكية والتطبيقات التي توفر الوقت والجهد وتعزز من قدرتها التنافسية لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية من الخدمات الذكية .

ونوه إلى أن التطبيقات الذكية التي أطلقتها الجهات المشاركة في المعرض والمؤتمر ستساهم بشكل فاعل في تحقيق رضا العملاء والاستفادة من خدمات تفوق توقعاتهم وهو ما ركز عليه خلال المعرض وجلسات المؤتمر التي ستستمر على مدار اليومين القادمين.

و يشهد المؤتمر الكثير من أهم الورش التعريفية من خلال التطبيقات المستخدمة لدى جميع الجهات الحومية المشاركة التى تشمل وزارة التنمية والتعاون الدولي و هيئة التأمين و صندوق الزكاة والهيئة الإتحادية للمواصلات البرية والبحرية ومواصلات الإمارات ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان ومركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة ودائرة الحكومة الإلكترونية - أم القيوين وحكومة الفجيرة ودائرة البلدية والتخطيط عجمان والإتحاد النسائي العام وهيئة كهرباء ومياه دبي.

كما تشارك كل من مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس وهيئة الأوراق المالية والسلع ودائرة المالية أبوظبي ومركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية ووزارة المالية والهلال الأحمر الإماراتي وهيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية " تنمية " ومركز محمد بن راشد للفضاء والنيابة العامة دبي و كلية الخوارزمي الدولية والإمارات للمحتوى والمركز الميكانيكي للخليج العربي ومؤسسة وطني الإمارات وشبكة قنوات دبي ومؤسسة الشارقة للإعلام وقناة الآن وقناة الإمارات وتلفزيون الظفرة وتلفزيون الفجيرة وقناة الدار وقناة الحياة توازن الفضائية وتلفزيون رأس الخيمة وشبكة إيلايف التلفزيونية وجريدة الإتحاد وجريدة الوطن ودار الصدى للصحافة والنشر والتوزيع وميديا كويست ومجلة الحكومة الذكية ومدرسة دبي الدولية

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز دبي التجاري يستضيف فعاليات معرض ومؤتمر الحكومة الذكية مركز دبي التجاري يستضيف فعاليات معرض ومؤتمر الحكومة الذكية



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف

GMT 19:48 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab