مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي يطلق تقريره السنوي
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي يطلق تقريره السنوي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي يطلق تقريره السنوي

مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي
دبي - وام

أعلن مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي عزمه إطلاق التقرير السنوي حول واقع الاقتصاد الإسلامي 2014 في شهر كانون الأول المقبل لتسليط الضوء على تطور الاقتصاد الإسلامي على المستوى الدولي وأهم اللاعبين الأساسيين في هذا القطاع والتوجهات الجغرافية والتحديات والفرص المتوفرة في كافة فروعه.

ويتناول التقرير - الذي يتم تطويره بالتعاون مع تومسون رويترز - النتائج المحلية والدولية لمؤشر الاقتصاد الإسلامي العالمي الذي يقدم أرقاما وحقائق مختلفة حول وضع الاقتصاد الإسلامي بشكل عام ومواطن النمو .. ويحدد المؤشر الذي يعتبر بمثابة مقياس مستقل للعديد من مجالات تطور الاقتصاد الإسلامي العالمي ويركز على عوامل أخرى مثل نشر الوعي والحوكمة والمقاييس الاجتماعية.

وقال محمد عبدالله القرقاوي رئيس مجلس إدارة مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي إن النموذج الاقتصادي للإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص بوصفها عاصمة الاقتصاد الإسلامي يؤهلنا لأن نضطلع بدور ريادي بارز في تطوير المعرفة والفهم الخاص بالاقتصاد الإسلامي على الصعيد العالمي والقوى الدافعة لنموه حيث يأتي التقرير السنوي حول واقع الاقتصاد الإسلامي في العالم ليعرض أهم التحديات والفرص التي تبرز ضمن القطاعات الاقتصادية المختلفة والتي تحتل موقعا هاما على طريق تحقيق النمو والازدهار على المدى الطويل للدول ذات الأغلبية المسلمة وللاقتصاد العالمي ككل.

كانت نسخة العام 2013 من تقرير واقع الاقتصاد الإسلامي والذي تم تطويره بالتعاون مع تومسون رويترز قد ركزت للمرة الأولى على إلقاء نظرة شاملة على القطاعات السبعة الأساسية للاقتصاد الإسلامي إذ سلطت الضوء على فرص الاندماج والترابط المتاحة حول العالم.

ولاقى التقرير الذي تم إطلاقه خلال القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي التي عقدت في نوفمبر 2013 اهتماما منقطع النظير من المتخصصين في القطاع في المنطقة والعالم كمرجع موثوق لكل ما يتعلق بالاقتصاد الإسلامي وارتباطه بالاقتصاد العالمي.

و قال عيسى كاظم أمين عام مجلس دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي ان نسخة العام 2014 من تقرير واقع الاقتصاد الإسلامي حول العالم ستكون دليلا يخدم جميع الأطراف المعنية والمستثمرين من أجل توفير فهم أفضل للفرص الاقتصادية المتاحة وكيفية التعامل مع تحديات تأسيس مركز حيوي للاقتصاد الإسلامي فيما ستحدد نتائجه التوجهات القادمة للفرص التجارية المتوفرة في الاقتصاد الإسلامي.

وذكر عبد الله محمد العور المدير التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي ان التقرير سيستعرض واقع الاقتصاد الإسلامي في العالم من حيث مواطن النمو والتطور في الاقتصاد الإسلامي خلال الأشهر الـ12 السابقة وسيمنح فكرة شاملة حول التوجهات الهامة التي تواصل زخم نموها في جميع قطاعات الاقتصاد الإسلامي معربا عن ثقته باهمية نتائج التقرير بشان مجالات الاقتصاد الإسلامي.

ويواصل نمو الأصول المالية الإسلامية تفوقه على الأصول المالية التقليدية بنسبة 15-20 فى المائة سنويا إذ يتوقع أن تصل قيمة الأصول إلى ترليوني دولار في العام 2015 فيما يتوقع ان يرتفع إنفاق المسلمين حول العالم على المنتجات والأطعمة الحلال بنسبة 65 فى المائة ليصل في العام 2018 إلى 2.46 تريليون دولار.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي يطلق تقريره السنوي مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي يطلق تقريره السنوي



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab