مستثمرو الألبان يناقشون قرارات التوطين مع وزير العمل السعودي
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

مستثمرو الألبان يناقشون قرارات التوطين مع وزير العمل السعودي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مستثمرو الألبان يناقشون قرارات التوطين مع وزير العمل السعودي

الألبان الطازجة
الرياض – العرب اليوم

ناقش لقاء عقدته اللجنة الوطنية لمنتجي الألبان الطازجة في مجلس الغرف السعودية مع وزير العمل المهندس عادل فقيه، في مقر الوزارة في الرياض مؤخراً، واقع القطاع في سوق العمل، حيث تم استعراض المرئيات والمقترحات التي تقدم بها عدد من المستثمرين في القطاع حول قرارات التوطين، وسط تأكيدات من الطرفين على أهمية العمل سوياً للوصول إلى ما من شأنه نمو وازدهار القطاع، في حين أكد الوزير على أن التوطين هدف وطني لا خلاف عليه، وأن التدرج في تطبيق القرارات أمر تراعيه الوزارة حتى لا تضار مصلحة القطاع الخاص الذي يشكل عصباً رئيسياً للاقتصاد الوطني.

وكشف اللقاء الذي عقد بحضور وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية أحمد الحميدان وعدد من المستثمرين في قطاع الألبان، عن توجيه وزير العمل بتشكيل لجنة مشتركة بين الوزارة واللجنة الوطنية لمنتجي الألبان الطازجة تعمل على مناقشة المقترحات التي تقدمت بها اللجنة للوزارة وتنقل تطلعات ومطالبات المستثمرين وتناقش ما يواجه القطاع من صعوبات بغية إيجاد الحلول المناسبة لها في برامج وزارة العمل.

وخلال اللقاء هنأت اللجنة المهندس عادل فقيه على تجديد الثقة الملكية له وزيراً للعمل واعتبرت الثقة الملكية الغالية تأكيداً للنجاحات التي حققها في معالجة قضايا العمل الشائكة، داعية إلى مزيد من التشاور والتنسيق بين الوزارة وفعاليات القطاع الخاص السعودي في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ووفقاً لرئيس اللجنة الوطنية لمنتجي الألبان الطازجة بمجلس الغرف السعودية صالح الطويان فقد عرض على الوزير عدد من المقترحات والآراء حول قرارات التوطين في العديد من القطاعات، وانعكاساتها على قطاع الألبان الطازجة ومكتسباته، حيث يشهد القطاع نمواً مضطرداً، لا سيما أن المملكة العربية السعودية تستحوذ على حصة سوقية كبيرة من الحليب ومشتقاته، مضيفاً أنه على الرغم من ذلك فثمة تحديات تواجه المستثمرين في القطاع تتمثل في ارتفاع مدخلات الإنتاج بما في ذلك تكاليف العمالة.

وقال الطويان إن اللجنة ترى أهمية مراعاة نسب التوطين في بعض القطاعات الإنتاجية والخدمية ومنها قطاع الألبان الطازجة حتى لا يضار هذا القطاع الاقتصادي الحيوي والذي تعتبر المملكة العربية السعودية من الدول الرائدة فيه، وتمتاز منتجاتها منه بالجودة العالية، مبدياً حرصها على أهمية إشراكهم كممثلين للقطاعات الخاصة في قرارات وزارة العمل حتى يتمكن القطاع الخاص من أداء أعماله ودوره الاقتصادي وتحقيق نسب التوطين المطلوبة، مثمناً جهود وزارة العمل والبرامج التي تعمل عليها.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستثمرو الألبان يناقشون قرارات التوطين مع وزير العمل السعودي مستثمرو الألبان يناقشون قرارات التوطين مع وزير العمل السعودي



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab