مشاركة فاعلة في اليوم الأول لمنتدى تمكين التشاوري لاستراتيجية
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

مشاركة فاعلة في اليوم الأول لمنتدى تمكين التشاوري لاستراتيجية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مشاركة فاعلة في اليوم الأول لمنتدى تمكين التشاوري لاستراتيجية

مشاركة فاعلة في اليوم الأول لمنتدى تمكين التشاوري لاستراتيجية
المنامة-بنا

عقدت (تمكين) اليوم الجلسة الاولى من منتداها التشاوري المخصص لمناقشة مسودة إستراتيجية (تمكين) للأعوام 2015-2017 والذي حضره أكثر من 200 شخص من مختلف الشرائح المستهدفة من مؤسسات وأفراد، وذلك في إطار الجهود القائمة للتواصل المباشر مع الجمهور واطلاعهم على مشاريعها الحالية والمستقبلية والتشاور معهم حول طرق تطويرها لتلبية احتياجات السوق.
وفي الكلمة الإفتتاحية خلال المنتدى أعرب رئيس مجلس إدارة (تمكين) والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي سعادة الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة عن تقديره الكبير للإقبال الذي حظي به المنتدى من قبل الجمهور، مؤكداً حرص "تمكين" الدائم على التفاعل مع الأطراف المعنية عبر هذه المنابر المفتوحة التي من شأنها الارتقاء بالخدمات المقدمة بما يلبي طموحات وتوقعات الجمهور.
وقال سعادته: " أن (تمكين) خدمت من خلال برامجها حتى الآن أكثر من 100 ألف زبون، بما في ذلك حوالي 70 ألف بحريني و 30 ألف مؤسسة في البحرين، ولكن التوقعات للمرحلة أصبحت أعلى وأكبر من أي وقت مضى. وبالتالي فإن المرحلة القادمة ستركز على تعزيز النوعية وليس الكمية، وسيقاس نجاحها ليس بعدد الزبائن الذين تم خدمتهم أو بعدد البرامج التي تم طرحها، بل بمدى الأثر الإيجابي التي حقتته تلك البرامج على الزبائن بشكل خاص والتنمية الاقتصادية بشكل عام."
وبيّن سعادته أن الاستراتيجية قد أخذت في عين الاعتبار التغذية الراجعة من مختلف الأطراف المعنية ونتائج دراسات تقييم الأثر وتوصيات ديوان الرقابة، بالإضافة إلى الدروس والخبرات المكتسبة من الاستراتيجية السابقة لأعوام 2010 – 2014.
ثم قام سعادته بإستعراض ملامح مسودة إستراتيجية "تمكين" للعام 2015-2017، مبيناً أن الإستراتيجية تمثل نقلة نوعية في العمليات والبرامج لمعالجة التحديات التي يواجهها سوق العمل والقطاع الخاص ضمن دور "تمكين" في إطار الإستراتيجية الاقتصادية الوطنية والرؤية الاقتصادية.
وقال سعادة الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة: " تقوم مسودة استراتيجية 2015 – 2017 على ثلاث محاور رئيسية، وهي تعزيز الجودة، والتركيز على الزبائن، والعمل على تحقيق النتائج والأثر، وقد عملنا على إعادة هيكلة مشاريع "تمكين" المختلفة لتتماشى مع تلك الأهداف الاستراتيجية، وذلك لجعلها أكثر فعالية وتركيزاً."
من جانبه استعرض مدير أول خدمة العملاء يوسف علي تفاصيل مسودة الاستراتيجية الجديدة، مبيناً أنها ستكون مبنية على أسس استراتيجية مبنية على احتياجات الزبائن وتحقيق النتائج، وبالتالي تم تقسيم الشرائح المستهدفة بشكل يتماشى مع هذا التوجه. حيث تم تقسيم المؤسسات إلى 3 فئات محددة، وهي المؤسسات التي في طور التأسيس، والمؤسسات التي في طور النمو، والمؤسسات المتقدمة. أما على صعيد الأفراد، فقد تم تقسيمهم إلى 3 فئات أيضاً، وهي الطلاب، والموظفون، والباحثون عن العمل.
وأضاف السيد يوسف علي أنه سيتم التركيز أكثر على جوانب معينة مثل دعم ريادة الأعمال وتحقيق مزيد من التنوع في المؤسسات في البحرين ودعم توسعها، وتوفير برامج محدّثة تكون أكثر مرونة وسلاسة، وتقديمها على شكل باقة تتناسب مع احتياجات كل زبون على حدة.
وأضاف السيد يوسف علي أن "تمكين" ستقوم أيضاً بالتركيز على جانب إدارة العلاقات مع الزبائن وتعزيز التواصل معهم عبر ممثلي "تمكين" في كل محافظة والمؤسسات المعنية، بالإضافة إلى قنوات التواصل الاجتماعي مشيراً إلى أنه تم خلال هذا العام والعام الماضي افتتاح 3 مراكز لخدمة الزبائن في كل من مجمع السيف ومجمع الإنماء ومجمع سترة، أن العمل جارٍ على إعادة تصميم الموقع الإلكتروني لـ"تمكين" ليستطيع الزبائن من تقديم طلباتهم ومتابعتها عبر بوابة إلكترونية متكاملة.

تجدر الإشارة إلى أن الجلسة الثانية والأخيرة من منتدى استراتيجية "تمكين" 2015-2017 التشاوري ستعقد يوم الاثنين (29 سبتمبر)، وسيتم بعدها رفع التوصيات الناتجة إلى "تمكين" لإدماجها في الاستراتيجية النهائية تمهيداً لعرضها على مجلس الإدارة للإقرار نهاية العام الجاري.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاركة فاعلة في اليوم الأول لمنتدى تمكين التشاوري لاستراتيجية مشاركة فاعلة في اليوم الأول لمنتدى تمكين التشاوري لاستراتيجية



GMT 11:01 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف
 عمان اليوم - وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف

GMT 12:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
 عمان اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab