مصر ترحب بتقرير صندوق النقد الدولي حول أداء  اقتصادها
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

مصر ترحب بتقرير صندوق النقد الدولي حول أداء اقتصادها

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مصر ترحب بتقرير صندوق النقد الدولي حول أداء  اقتصادها

صندوق النقد الدولي
القاهرة - كونا

رحبت مصر هنا اليوم بتقرير صندوق النقد الدولي حول اداء وتوجهات اقتصادها الوطني مؤكدة أن تقرير الصندوق "يدعم الثقة في البرنامج الاقتصادي الذي صممته وتنفذه الحكومة المصرية".

واكد وزير المالية المصري هاني دميان في بيان صحفي اهمية تقرير صندوق النقد الدولي بما يعكس موقف الاقتصاد وامكاناته وتدعيم الثقة فيه قبل عقد المؤتمر الاقتصادي المقرر في مارس المقبل بمدينة شرم الشيخ.

واعتبر أن تقرير صندوق النقد جاء متوازنا من حيث الاشارة الى مواطن القوة والفرص الواعدة بالاقتصاد المصري وكذلك مدى التحديات والصعاب التي تواجهه خلال الفترة الحالية وعلى المدى المتوسط.

وقال ان تقرير بعثة صندوق النقد الدولي أكد قدرة السياسات التي تتبعها الحكومة المصرية على تحقيق معدلات متزايدة للنمو الاقتصادي الشامل لتصل الى نحو خمسة بالمئة على المدى المتوسط وهي معدلات نمو جيدة "نسبيا" طبقا لما هو سائد حاليا على المستويات الدولية.

وأوضح الوزير المصري أن تقرير الصندوق اشار الى قدرة معدلات النمو على خفض معدلات البطالة الى نحو 10 بالمئة خلال السنوات الخمس القادمة مشددا على أن البرنامج الاقتصادي المصري قادر على تحقيق النمو الشامل والاستقرار المالي والتنمية.

وذكر أن تقرير صندوق النقد الدولي حول مشاورات (المادة الرابعة) مع مصر جاء ايجابيا ومحققا لأهدافه من خلال تأكيد الثقة في البرنامج الاقتصادي المصري وفي تحقيق الاهداف المرجوة والمعلنة مبينا أن "توصياته تنبع من رؤية الحكومة في الاصلاح وتتسق مع توجهاتها".

واشار دميان الى أن هذه الاهداف تتمثل في زيادة معدلات التشغيل وخفض معدلات البطالة وتحقيق الاستدامة المالية والاستقرار الاقتصادي وخفض معدلات التضخم على المدى المتوسط وتدعيم العدالة الاجتماعية وتحقيق أهداف التنمية البشرية على المديين المتوسط والبعيد ورفع مستوى المعيشة.

وأضاف أن الحكومة المصرية ستستمر في استقبال بعثات التقييم السيادي والمضي قدما في خطوات طرح (السند الدولاري) بالأسواق العالمية لافتا الى أن هناك مطالبة مستمرة من المجتمع الدولي خاصة من مجتمع الأعمال بأن يخضع البرنامج الاقتصادي المصري لمراجعة دولية محايدة.

وقال ان الحكومة المصرية اصرت على أن يتم ذلك وفقا لرؤية وبرنامج زمني لتدعيم مكانة برنامج اقتصادي متوازن ومتدرج والبدء في تنفيذه من خلال سياسات وبرامج ومشروعات محددة.

يذكر أن تقرير بعثة صندوق النقد الدولي يعد الأول الذي تصدره المؤسسة الدولية عن مصر منذ العام 2010 بعد توقف مشاورات (المادة الرابعة) نتيجة دخول مصر في مفاوضات حول اتفاق لبرنامج للتسهيل الائتماني خلال الفترة (2011 - 2013) مما تنتفي معه الحاجة لاستقبال بعثات التقييم تحت مظلة هذه المادة من اتفاقية تأسيس الصندوق

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر ترحب بتقرير صندوق النقد الدولي حول أداء  اقتصادها مصر ترحب بتقرير صندوق النقد الدولي حول أداء  اقتصادها



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab