معادن تبرم عقدًا مع الراشد للتجارة بـ 563مليون ريال
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

"معادن" تبرم عقدًا مع "الراشد" للتجارة" بـ 563مليون ريال

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "معادن" تبرم عقدًا مع "الراشد" للتجارة" بـ 563مليون ريال

شركة التعدين العربية السعودية
الرياض – العرب اليوم

أبرمت شركة التعدين العربية السعودية «معادن» ممثلة بشركة معادن للبنية التحتية عقدًا مع شركة الراشد للتجارة والمقاولات المحدودة بقيمة 563 مليون ريال تتولى بموجبه شركة الراشد عمل التصاميم والأعمال الهندسية وتنفيذ البنية التحتية والمساكن كمرحلة أولى في إنشاء المدينة السكنية في مشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال.

ويقع مشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال على مساحة 440 كيلو متر مربع خصص منها 150 كليو متر مربع لمشروعات معادن، وتعد محورًا أساسيًا لمدينة وعد الشمال، والتي تستثمر فيها معادن وشريكاها شركة سابك وشركة موزاييك 28 مليار ريال لإقامة سبعة مصانع في وعد الشمال وثلاثة في مدينة رأس الخير الصناعية، بطاقة إنتاجية تقدر بـ 16 ألف طن من المنتجات الفوسفاتية، فيما ستوفر المدينة عند اكتمالها أكثر من 22 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة.

ويشتمل العقد الذي تم إبرامه الثلاثاء 6 يناير 2015م في مقر «معادن» الرئيس في الرياض على إعداد الدراسات الهندسية والتصاميم وأعمال الإشراف و بناء طرق رئيسة فرعية ومرافق عامة ومحطات مياه وشبكات اتصالات، بالإضافة إلى المرحلة الأولى من المجمعات السكنية التي تحوي 70 فيلا بجانب 189 شقة و232 غرفة فردية ومحطات السلامة ومكافحة الحرائق (الدفاع المدني). وتتسم المدينة السكنية المرتقبة بتصاميم عصرية تراعي أنماط الحياة المختلفة القادرة على تحقيق احتياجات آلاف الموظفين الذين ستستقطبهم المدينة.

ووفق العقد ستباشر الراشد أعمال المشروع في الربع الأول من 2015م، ومن المتوقع الانتهاء من البنود المتفق عليها في الاتفاقية والتسليم بنهاية 2016م.

وقال المهندس خالد بن صالح المديفر الرئيس التنفيذي لشركة معادن إن مشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال يزخر بالعديد من المشروعات الإنشائية التي سيكون لها الأثر الإيجابي في التنمية المحلية وتوفير فرص العمل بما يؤسس لمدينة واعدة تكتنز مشروعات صناعية كبرى ستحقق التنمية المنشودة والتي سيكون لها انعكاساتها الاجتماعية والاقتصادية على منطقة الحدود الشمالية واقتصاد المملكة ككل. وحول مراحل تقدم عمليات الإنشاء في مشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال، أكد النائب الأعلى لرئيس شركة معادن للمشروعات المهندس ماجد المقلا بأن معادن ستعمل على إكمال طرح المشروعات المتبقية من مراحل استكمال المدينة السكنية والتي تشمل المرافق التعليمية والمساجد ومركز المدينة (بادرة وسط المدينة) بما يشمله من مكاتب ومجمع تجاري وذلك ضمن خططها في استكمال المدينة السكنية بالتزامن مع إتمام بناء المنشآت الصناعية والتي تسير وفق الخطط المرسومة والجدول الزمني لها.

من جانبه، عبر عبدالله بن سعد الراشد، رئيس مجلس المديرين في شركة عبدالله السعد الراشد وإخوانه، عن سعادته بمساهمتهم في هذا المشروع الوطني ليضاف إلى سجلها الحافل في مجال تنفيذ المشروعات الحيوية والإستراتيجية في القطاعين العام والخاص.

     
omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معادن تبرم عقدًا مع الراشد للتجارة بـ 563مليون ريال معادن تبرم عقدًا مع الراشد للتجارة بـ 563مليون ريال



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab