معرض دبي للإنجازات الحكومية 2015  يعزز ثقافة الابتكار
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

"معرض دبي للإنجازات الحكومية 2015 " يعزز ثقافة الابتكار

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "معرض دبي للإنجازات الحكومية 2015 " يعزز ثقافة الابتكار

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - وام

تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ينظم برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي الدورة الثالثة من معرض دبي للإنجازات الحكومية للعام 2015 من " 30 مارس حتى 1 أبريل " المقبل .

ويتمحور المعرض حول مواضيع الابتكار والتميز في عمل الجهات الحكومية تماشيا مع توجه دولة الإمارات العربية المتحدة نحو الابتكار بعد إعلان مجلس الوزراء في دولة الإمارات مؤخرا وبتوجيه من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة / حفظه الله / بأن يكون عام 2015 عام الابتكار في الدولة.

ويأتي تنظيم هذه الدورة من المعرض تحت شعار "حكومة محلية وإنجازات عالمية"وسيتطرق على مدار ثلاثة أيام إلى مواضيع العمل الجماعي في الابتكار والتنافسية البناءة بين الحكومات في ظل التغيرات والتطورات المجتمعية والتكنولوجية الكبيرة التي يشهدها العمل الحكومي في المنطقة .

كما سيضاف إلى اطروحات المعرض أيضا دور التميز في عمل الحكومات وأهم الخدمات التي تقدمها المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية بالإضافة إلى استعراض بعض الانجازات الحكومية الإقليمية على اعتبار أن هذه الدورة ستكون متاحة أيضا وللمرة الأولى للمشاركات الإقليمية.

وقال سعادة عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي ورئيس برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز " إن تركيز المعرض على موضوع الابتكار يأتي انسجاما مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي قال بأن / الابتكار ضرورة يومية في عمل الحكومة / ".

وأشار سعادة الشيباني الى أن تحقيق التميز يأتي بتعزيز الابتكار وتشجيع الكفاءات المواطنة على تبنيه في كافة المجالات التي يعملون بها.

وقد قام برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز الذي يشرف على تنظيم المعرض بتأكيد مشاركة أكثر من 35 عارضا في دورة المعرض الثالثة هذه وذلك قبل حوالي 3 أشهرعلى انعقاده حيث يتوقع القائمون على تنظيم هذه الدورة زيارات دولية مكثفة للاطلاع على منجزات حكومة الإمارات وإمارة دبي على وجه الخصوص.

من جهته أشاد الدكتور أحمد النصيرات المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز بمنحى دورة المعرض الثالثة والتركيز الواقع في مجال الابتكار من قبل الهيئات الحكومية الأمر الذي اعتبره الدكتور النصيرات ترسيخا للمرحلة الجديدة في العمل الحكومي لاسيما في مجال الحكومة الذكية.

وقال " إن معرض دبي للإنجازات الحكومية يحمل هدفا يختلف عن المعارض التجارية التقليدية ودورة هذا العام هي خير دليل على ذلك.. مشيرا إلى أن موضوع الابتكار يرفع النمطية عن الأداء الحكومي ويجعله أكثر إبداعا وانتاجية".

وأضاف الدكتور النصيرات "ستكون هذه الدورة من معرض دبي للإنجازات الحكومية الأكبر لكونها تجمع مشاركين من الهيئات الاتحادية في الدولة وهيئات أخرى من أنحاء المنطقة وهو ما يعزز من التنافسية البناءة التي تصب في مصلحة العمل الحكومي بشكل عام في المنطقة".

من جانبه قال هزاع خلفان النعيمي مدير أول مبادرات التميز في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز "هذا المعرض هو جزء من تحقيق رؤية حكومة دبي نحو رفع تنافسية الإمارة على المستوى العالمي وتعزيز دورها في مصاف أبرز المدن المتقدمة في العالم".

وأضاف النعيمي" يوفر معرض دبي للإنجازات الحكومية فرصة لتلاقي صانعي القرار في الهيئات والدوائر الحكومية الأمر الذي يسهل استكشاف فرص التعاون والتنسيق فيما بينها".

ويستكشف المعرض فرص التعاون بين الجهات الحكومية حيث سيطلع مسؤولون رفيعو المستوى من كل جهة مشاركة على إنجازات الجهات الأخرى. وسيتم بموجب الزيارات المتبادلة إعلان العديد من فرص التعاون في مجالات العمل المشترك والاستدامة والتميز وغير ذلك.

ويعقد معرض دبي للإنجازات الحكومية 2015 في القاعات / 6 و7 و 8 / من مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض .

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض دبي للإنجازات الحكومية 2015  يعزز ثقافة الابتكار معرض دبي للإنجازات الحكومية 2015  يعزز ثقافة الابتكار



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab