منتدى الشارقة للتطوير يختتم زيارته إلى الولايات المتحدة الأميركية
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

منتدى الشارقة للتطوير يختتم زيارته إلى الولايات المتحدة الأميركية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - منتدى الشارقة للتطوير يختتم زيارته إلى الولايات المتحدة الأميركية

منتدى الشارقة للتطوير
الشارقة - وام

شارك منتدى الشارقة للتطوير ضمن وفد الدولة الاقتصادي والتجاري والاستثماري الذي اختتم زيارة الى الولايات المتحدة الأميركية التقى خلالها مع عدد من قادة قطاعات الأعمال والابتكار في كل من واشنطن وسان فرانسيسكو وسياتل وكاليفورنيا لمناقشة فرص التعاون في مجال الأعمال والابتكار.

وضم وفد منتدى الشارقة للتطوير جاسم البلوشي رئيس مجلس إدارة المنتدى وريم بن كريم عضوة مجلس إدارة المنتدى؟.

وتأتي مشاركة منتدى الشارقة للتطوير في إطار تلاقي جهود المنتدى وجهود وزارة الاقتصاد في التأسيس لمرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين وتعميق التعاون بمجال الابتكار التكنولوجيا والتقنية بما يخدم ويسرع خطوات دولة الامارات في التحول نحو اقتصاد المعرفة اضافة الى التأسيس لشراكات استثمارية جديدة بين مجتمع الاعمال في البلدين الصديقين.

وشارك وفد المنتدى في الاجتماعات التي نظمت مع عدد من قادة قطاعات الأعمال والابتكار في الولايات المتحدة لمناقشة فرص التعاون في مجال الأعمال والابتكار في كل من واشنطن وسان فرانسيسكو وسياتل وكاليفورنيا.

ويعمل المنتدى وفق استراتيجيته في استفادة ريادات الاعمال المواطنة من الامكانات الهائلة التي توفرها الدولة وصناديق الدعم المتاحة لإطلاق مشاريعهم وابتكار أفكار تعمل على تحقيق الريادة المعرفية في مسيرة اقتصاد المعرفة التي تخطو إليه الدولة خطوات واسعة في ظل ازدهار القطاعات الأساسية المحركة للاقتصاد وهي التجارة والخدمات المالية واللوجستية والسياحة ودورها في قيادة مسيرة النمو من خلال الاطلاع على تجارب بيوت الخبرة في الولايات المتحدة الأميركيةمثل زيارات شركات جووجل و بوينج و امازون و جامعه ستاندفورد وغيرها من الجهات في دعم الابتكار.

وعمل المنتدى من خلال مشاركته ضمن الوفد إلى الاستفادة القصوى من التجربة الاميركية الرائدة في مجال الابتكار لاسيما وأن هناك العديد من المقومات والمبادرات المشتركة بين البلدين يمكن الاستفادة منها وتعزيزها وتطويرها وبحث العديدد من الموضوعات وسبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها في مختلف المجالات خاصة فيما يتعلق برؤية منتدى الشارقة للتطوير نحو تعزيز نمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة والابتكار ضمن التوجهات الحالية لتنمية اقتصاد المعرفة.

ومن شأن الزيارات واللقاءات التي تم عقدها ضمن وفد الدولة مع المؤسسات الاقتصادية الكبرى ورجال الأعمال ترسيخ وتعزيز ما يسعى إليه منتدى الشارقة للتطوير ومن خلال منظومة أدواره التي يبذلها منذ إنشائه في عام 2005 كمؤسسة مدنية مجتمعية من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الفخري لمنتدى الشارقة للتطوير في تبني كافة السياسات الرامية إلى تأهيل قدرات الشباب في مجال القطاعات الاقتصادية وفق استراتيجيته التي يتكئ عليها نحو مجتمع اقتصادي معرفي متطور وإبرام الشراكات التي تساعد في تنمية تلك الرؤى واستفادة الشباب منها .

وأكد جاسم البلوشي رئيس مجلس إدارة منتدى الشارقة للتطوير أن الزيارة تعد الثانية من نوعها لمنتدى الشارقة للتطوير الى الولايات المتحدة الأميركيةبهدف توثيق الجهود مع الجهات والخبرات الأميركيةذات الكفاءة في مجال ريادات الأعمال وتأهيل الشباب في الاقتصاد لاسيما في مجال اقتصاد المعرفة الذي يعد نقطة التحول في الفترة المقبلة.

وأشار الى أن الجولة الأميركية كانت ناجحة وهامة لجهة الاطلاع على التجارب الأميركيةالمتطورة في مختلف المجالات التي تمت زياراتها لاسميا في مجال المعرفة والمعلومات وإطلاق المشاريع الذكية نظرا لأنها تتخذ من الابتكار والمعرفة والتطوير منهجية مستقبلية تعتمد على مؤشرات التنمية الذكية في تأسيسها موضحا أن ذلك يتوافق مع رؤية منتدى الشارقة للتطوير واستراتيجيته نحو كوادره الوطنية المنتسبة لعضويته والتي تزيد عن 750 عضوا وعضوة .

وقال البلوشي ان زيارة وفد المنتدى ركزت على ترسيخ ريادتها في مجال اقتصاد المعرفة لدعم قدرات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي يملكها الشباب والفتيات من أبناء الوطن بهدف نقل تلك التجارب والاستفادة منها بشكل كبير في جعل المؤسسات الإماراتية الريادة واعدة في تلك المجالات المستقلية إضافة الى ما نسعى إليه من دفع نحو المزيد من التطوير لهذه المشاريع ومنح فرص التنافسية والتي ستعزز من بدورها من دور رواد الأعمال في هذا الاقتصاد الواعد.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتدى الشارقة للتطوير يختتم زيارته إلى الولايات المتحدة الأميركية منتدى الشارقة للتطوير يختتم زيارته إلى الولايات المتحدة الأميركية



GMT 12:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
 عمان اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab