منتدى بوابة الاستثمار الإسلامي في دبي تركز على الفرص الاستثمارية
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

"منتدى بوابة الاستثمار الإسلامي" في دبي تركز على الفرص الاستثمارية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "منتدى بوابة الاستثمار الإسلامي" في دبي تركز على الفرص الاستثمارية

سيد فاروق الرئيس العالمي لأسواق رأس المال الإسلامية
دبي - وام

عقد منتدى "بوابة الاستثمار الإسلامي" ورشة عمل في مركز دبي المالي العالمي اليوم تناولت الفرص الاستثمارية في الأسواق الإسلامية النامية بحضور نحو 90 مختصا في مجال الاستثمارات.

جاء تنظيم ورشة العمل قبيل عقد مؤتمر المنتدى في مملكة البحرين يومي الثاني والثالث من الشهر المقبل حيث سيتم طرح بوابة إلكترونية تضم فرص الاستثمار الإسلامية التي ستسهم في مساعدة المستثمرين الدوليين على التواصل مع الفرص المطروحة في هذه الأسواق النامية.

وأوضح الدكتور سيد فاروق الرئيس العالمي لأسواق رأس المال الإسلامية في "تومسون رويترز" في كلمة له خلال المنتدى أن هناك اهتماما متزايدا في الاستثمار في الأسواق الإسلامية بسبب الكثافة السكانية العالية التي تتشكل من غالبية عمرية صغيرة والنمو المتصاعد لاقتصادات أعضاء منظمة التعاون الإسلامي التي بلغ المجموع الكلي لناتجها المحلي 6.7 تريليون دولارأمريكي خلال عام 2013.

وأشار إلى أن عملية استحواذ شركة "كيلوغز" الدولية على شركة "بسكو مصر" تعد مثالا للاهتمام المتزايد من المستثمرين الدوليين لدخول الأسواق الإسلامية والاستفادة من الفرص المتوفرة .

وبين الدكتور فاروق أن نمو هذه الأسواق يرتكز على عوامل رئيسة مثل التبادل التجاري والتمويل المشترك بين أعضاء منظمة التعاون الإسلامي وقيمة السوق "الحلال" التي بلغت 2.1 تريليون دولار بالإضافة الى الأصول التي تدار في هذه الأسواق التي وصلت قيمتها إلى نحو 1.7 تريليون دولار.

وأكد أن هناك كثيرا من الفرص الاستثمارية المتوفرة التي يمكن الاستفادة منها في حال وجود معلومات ودراسات حديثة عنها وهو ما ستوفره البوابة الالكترونية التي سيتم طرحها خلال المؤتمر الذي سيعقد في مملكة البحرين الشهر المقبل.

وقدم رافي شيكو الرئيس التنفيذي لشركة "دينار ستاندردز" عرضا حول الحاجة الى نطاق عمل جديد للاستثمار في الأسواق الإسلامية وللاستفادة من المشاريع والمؤسسات الناجحة في هذه الأسواق.

وقال أن الاستثمارات لا تزال تستمر بالتركيز الإقليمي إذ بلغت قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ في الأسواق الإسلامية خلال العام الماضي 32.3 مليار دولار من خلال 386 صفقة تركز أغلبها في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي و8 صفقات فقط في أسواق خارج الشرق الأوسط وشمال افريقيا مثل تركيا وإندونيسيا وماليزيا.

وتحدث خلال الورشة خالد العبودي الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص حيث أفاد بأن المؤسسة تسعى لتنمية القطاع الخاص في دول منظمة التعاون الإسلامي من خلال توفير الاستشارات وحلول التمويل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وذلك للمشاريع المتوسطة والصغيرة التي توفر فرص عمل وتدعم التنمية الاقتصادية.

وذكر أن المؤسسة قدمت حلولا تمويلية بقيمة ثلاثة مليارات دولار أمريكي لنحو 300 مشروع موزع على 25 دولة خلال 15 عاما الماضية.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتدى بوابة الاستثمار الإسلامي في دبي تركز على الفرص الاستثمارية منتدى بوابة الاستثمار الإسلامي في دبي تركز على الفرص الاستثمارية



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab