مواصفات الإماراتية تبحث التعاون في رقابة المنتجات الحلال
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

"مواصفات" الإماراتية تبحث التعاون في رقابة المنتجات "الحلال"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "مواصفات" الإماراتية تبحث التعاون في رقابة المنتجات "الحلال"

"مواصفات" الإماراتية
دبي - وام

بحث عبدالله المعيني، مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس " مواصفات " بالإنابة ووفد رسمي أسترالي - نيوزيلندي في مقر الهيئة في دبي..سبل التعاون وتطوير العلاقات والعمل المشترك على تبادل الخبرات في مجال الرقابة على المنتجات "الحلال".

ضم الوفد الدكتور جيمس ولنر القنصل الزراعي في القنصلية الأسترالية العامة لدى الدولة والسيد دايف ساميويلز المستشار النيوزيلندي لدخول سوق الصناعات الأولية.

وقال عبدالله المعيني: إن الاجتماع يأتي في إطار خطة الهيئة لتعريف الشركاء الدوليين الاستراتيجيين بـ" النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال" الصادر بموجب قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 10 لعام 2014.. مؤكدا أهمية الاجتماعات لتعريف دول العالم بالمنظومة التشريعية الوطنية للمنتجات الحلال التي تعد الأولى من نوعها على المستوى العالمي.

وأضاف أن الاجتماع يأتي للتنسيق بين الهيئة ووزارة الزراعة الأسترالية ووزارة الصناعة الأولية النيوزلندية لعقد ورش عمل تضم الجهات المعنية بتطبيق "النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال" يشارك فيها ممثلون عن القطاعين الحكومي والخاص في استراليا ونيوزيلندا بهدف التعريف بمنظومة الحلال وإجراءات تطبيقها ومسئولية الجهات المعنية.. إضافة إلى التعريف بمتطلبات علامة "حلال" ومتطلبات حصول جهات منح شهادات " حلال " للاعتماد.

وتم خلال اللقاء التأكيد على أهمية تعزيز هذه العلاقة الإستراتيجية بين الهيئة والجهات ذات العلاقة في استراليا ونيوزلندا بهدف تسهيل التبادل التجاري وإزالة العوائق الفنية والتنسيق فيما يخص إصدار شهادات "حلال" للمنتجات وتبادل المعلومات بهذا الشأن وعقد البرامج المشتركة لتعزيز التعاون في هذا المجال.

وأضاف المعيني أن المواصفات والمعايير الدولية من العوامل الضرورية للوصول للريادة في مجالات التقييس وأن الإنجازات التي حققتها الدولة في هذا المجال الحيوي الهام تأتي ضمن جهود هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس لتحقيق رؤية الحكومة الرشيدة في أن تصبح الإمارات من أفضل دول العالم بحلول عام 2021 من خلال تطبيق أعلى معايير الجودة والسلامة في كل ما يخص صحة وسلامة المستهلك وكذلك تحقيق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن تكون دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواصفات الإماراتية تبحث التعاون في رقابة المنتجات الحلال مواصفات الإماراتية تبحث التعاون في رقابة المنتجات الحلال



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab