وزير الاقتصاد القطري يؤكد عمق العلاقات الاقتصادية القطرية الألمانية
آخر تحديث GMT10:00:16
 عمان اليوم -

وزير الاقتصاد القطري يؤكد عمق العلاقات الاقتصادية القطرية الألمانية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - وزير الاقتصاد القطري يؤكد عمق العلاقات الاقتصادية القطرية الألمانية

الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة القطري
برلين ـ قنا

أكد الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة على قوة ومتانة العلاقات القطرية الألمانية والتي أصبحت مرتكزا أساسياً في تطوير هذه العلاقات على مختلف الأصعدة والمجالات. 

وقال الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني في كلمة ألقاها في الاجتماع الرابع للجنة القطرية الألمانية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والفني في برلين اليوم "إنه على صعيد الاقتصاد والاستثمار هناك اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري واتفاقيات تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين بلدينا.. مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بين قطر وألمانيا يقدر بأكثر من 2 مليار يورو بزيادة قدرها 12.5 بالمئة عن عام 2012". 

وأضاف سعادته أن هذا الارتفاع يمثّل شاهداً على النمو المستمر في حجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.. متطرقا إلى آليات تطوير العلاقات الثنائية المتعددة بين الجانبين. 

وأشار سعادته إلى أن الاستثمارات الألمانية في دولة قطر قد نمت في الفترة السابقة حيث بلغ عدد الشركات الألمانية النشطة 27 شركة برأسمال مملوك بنسبة 100 بالمئة للشركات الألمانية، فضلاً عن 112 شركة أخرى برأسمال قطري ألماني مشترك. بالمقابل فإن الاستثمارات القطرية في ألمانيا تغطي العديد من مجالات النشاط الاقتصادي كالعمليات التشغيلية، والمحافظ الاستثمارية والعقارية، والفنادق. 

وذكر وزير الاقتصاد والتجارة في كلمته أن المنتدى الاقتصادي القطري - الألماني الذي عقد في سبتمبر الماضي على هامش زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى أثبت مدى متانة العلاقات بين البلدين حيث ساهم الحضور المميز لرجال الأعمال والرؤساء التنفيذيين لكبرى المؤسسات والشركات القطرية في إثراء الحوار المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية. 

وأكد سعادته أن اقتصاد دولة قطر مفتوح وقوانينه مرنة ومتطورة تواكب أفضل المعايير الدولية.. مضيفا أن هناك قطاعات يمكن لرأس المال الأجنبي أن يساهم فيها بنسبة 100 بالمئة، بينما هناك مجالات أخرى يمكن لرأس المال الأجنبي أن يدخل فيها بنسبة 49 بالمئة حيث يتوقف على نوع النشاط والمجال الاستثماري الذي يختاره المستثمر.. مبديا تشجيع وترحيب دولة قطر بالاستثمار والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم كشريك في التنمية المستدامة. 

كما أعرب الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني في ختام كلمته بالاجتماع الرابع للجنة القطرية الألمانية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والفني في برلين عن أمله في أن تكلل اجتماعات اللجنة بالنجاح والتوفيق، وأن تكون مفعمة بالتفاؤل والأمل بالوصول إلى نتائج إيجابية كما جرت عليه اللقاءات القطرية الألمانية دائماً، وأن تنجز ما وضع لها من أجندة في جدول الأعمال بروح التفاهم المشترك والتحاور البناء، بحيث تحقق ما تتطلع إليه من أهداف وغايات تلبي تطلعات مواطني البلدين وتخدم خطط التنمية الطموحة فيهما. 

على جانب آخر قام وزير الاقتصاد والتجارة بزيارة البرلمان الألماني والتقى خلالها عدداً من المسؤولين وتم أيضا الاطلاع على النظام البرلماني في ألمانيا. 

وشارك في اجتماع اللجنة القطرية الألمانية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والفني كبار المسؤولين من الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية في البلدين. 

واتفقا على اتخاذ الخطوات اللازمة لتطوير العلاقات الاقتصادية وزيادة حجم التبادل التجاري بينهما، بما في ذلك تيسير تدفق السلع والخدمات والاستثمارات بين البلدين، كما جدد الجانبان رغبتهما في تكثيف وزيادة التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية وفي مجال الطاقة والصناعة والبنى التحتية والمواصلات والطيران والتعليم والصحة والرياضة والثقافة وتكنولوجيا المعلومات والزراعة. 

هذا وقد وقع كل من الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة رئيس الجانب القطري في اللجنة، وسعادة السيد ماثيوس ماخينغ وزير الدولة في الوزارة الاتحادية الألمانية للشؤون الاقتصادية والطاقة الذي يترأس الجانب الألماني باللجنة، على محضر الاجتماع الرابع للجنة القطرية - الألمانية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والفني في ختام أعماله. 

وفي نهاية الاجتماع شهد وزير الاقتصاد والتجارة توقيع صفقة استحواذ شركة كتالست القطرية والمختصة في مجال تصميم وتطوير برامج وتطبيقات الألعاب الالكترونية على شركة "كونست ستوف -Kunst Stoff" الألمانية والرائدة في هذا المجال. 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الاقتصاد القطري يؤكد عمق العلاقات الاقتصادية القطرية الألمانية وزير الاقتصاد القطري يؤكد عمق العلاقات الاقتصادية القطرية الألمانية



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab