وزير الاقتصاد المالطي يبحث تنمية العلاقات التجارية مع السعودية
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

وزير الاقتصاد المالطي يبحث تنمية العلاقات التجارية مع السعودية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - وزير الاقتصاد المالطي يبحث تنمية العلاقات التجارية مع السعودية

وزير الاقتصاد المالطي
الرياض - واس

التقى وزير الاقتصاد والاستثمار والمشاريع في مالطا الدكتور كريستيان كاردونا والوفد المرافق له الذي يزور السعودية  أمس بعدد من منسوبي مجلس الغرف السعودية برئاسة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزامل.

وتناول اللقاء سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين من خلال تشجيع رجال الأعمال من الجانبين على الدخول في شراكات حقيقية من شأنها استكشاف فرص الاستثمار وزيادة التبادل التجاري في البلدين.

واستعرض الوزير المالطي خلال اللقاء المناخ الاقتصادي في بلاده وما يتميز به من انفتاح ومرونة جعلاه من الاقتصادات الجاذبة للاستثمارات الخارجية، داعيًا الشركات ورجال الأعمال والمستثمرين السعوديين إلى الاستفادة من الموقع المهم لمالطا الواقع في قلب البحر الأبيض المتوسط وضمن مجموعة دول الاتحاد الأوروبي.

من جانبه رحب رئيس مجلس الغرف السعودية عبدالرحمن الزامل بالوفد المالطي، مؤكدا أن رجال الأعمال السعوديين مهتمون باستكشاف فرص الاستثمار في مالطا وأن من واجب القطاع الخاص في البلدين المساعدة في تعزيز العلاقات التجارية المدعومة من قبل القيادات في البلدين الصديقين.

وتخلل اللّقاء عرض عن التطور الاقتصادي والسياحي في مالطا وما تتميز به من بنية تحتية وسياحية رفيعة المستوى تشمل مختلف مناطق البلاد مما جعلها واجهة سياحية جاذبة على مستوى العالم، واستعرضا أوجه التعاون في المجالات الاقتصادية والسياحية والمشاريع الحيوية الكفيلة بتعزيز عجلة التنمية الاقتصادية لدى البلدين الصديقين خصوصا في مجالات السياحة، ومجال الموانئ وتقنية المعلومات، وتنمية وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ومجالات الصحة والتعليم والنقل، والصناعات الغذائية، والخدمات المالية والطاقة والإنشاءات، والخدمات الهندسية، والمباني الجاهزة والتصميم الهندسي والاستشارات.

كما جرى مناقشة معوقات التجارة والاستثمار بين البلدين التي تتمثل في عدم وجود مجلس أعمال سعودي مالطي مشترك، وارتفاع الرسوم الجمركية على الصادرات السعودية، وصعوبة استخراج التأشيرات لرجال الأعمال السعوديين عند زيارة مالطا، إضافة إلى عدم توفر المعلومات بالقدر الكافي عن السوق المالطي.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الاقتصاد المالطي يبحث تنمية العلاقات التجارية مع السعودية وزير الاقتصاد المالطي يبحث تنمية العلاقات التجارية مع السعودية



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab