وفد الإمارات يختتم مشاركته في ملتقى الاستثمار الخليجي التنزاني
آخر تحديث GMT19:58:37
 عمان اليوم -

وفد الإمارات يختتم مشاركته في ملتقى الاستثمار الخليجي التنزاني

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - وفد الإمارات يختتم مشاركته في ملتقى الاستثمار الخليجي التنزاني

ملتقى الاستثمار الخليجي التنزاني
دار السلام - وام

اختتم وفد الدولة مشاركته في فعاليات الملتقى الأول للاستثمار الخليجي التنزاني الذي عقد يومي 15 و16 يناير الجاري في العاصمة التنزانية دار السلام تحت رعاية جاكايا امريشو كيكويتي رئيس جمهورية تنزانيا المتحدة وبتنظيم من اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا .

وترأس وفد الدولة في الملتقى سعادة جمعة محمد الكيت وكيل وزارة الاقتصاد المساعد لشؤون التجارة الخارجية وضم عددا من كبار المسؤولين وممثلين عن جهات حكومية ومن القطاع الخاص .

وأكد الملتقى الذي شهد حضور شخصيات رسمية رفيعة المستوى وكبار المسؤولين ورجال الأعمال من دول الخليج على أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية إلى مستويات تحقق طموح دول الخليج وتنزانيا في التنمية وتوازي مستوى الفرص المتاحة في كافة القطاعات.

وأوضح سعادة جمعة محمد الكيت أن إفريقيا تعتبر سوقا مهما وواعدا للمنتجات الإماراتية كما أن الفرص الاستثمارية متنوعة وضخمة .. مشيرا إلى أن العلاقات التجارية والاستثمارية بين دولة الإمارات وتنزانيا شهدت نموا خلال الخمس سنوات الماضية حيث وصل حجم التبادل التجاري غير النفطي شاملة المناطق الحرة الى مليارين و200 مليون دولار خلال السنة الماضية.

ولفت الكيت إلى أن الملتقى الاول للاستثمار الخليجي التنزاني وفر مظلة جيدة للمستثمرين لتباحث الفرص والمشاريع المتاحة في تنزانيا ..

موضحا أن الوزارة سعت من خلال مشاركتها مع وفد تجاري من مختلف القطاعات في هذا الملتقى إلى الاستفادة من فرصة تواجد عدد كبير المستثمرين التنزانيين برعاية الحكومة التنزانية لتسليط الضوء على فرص الاستثمار المتنوعة في تنزانيا إلى جانب تعزيز التواصل مع رجال الأعمال المهتمين بالاستثمار.

وذكر أن الملتقى أعطى الفرصة للوفد المشارك للتعرف على نظام البيئة الاستثمارية التنزانية ومميزاتها وكذلك على جوانب التحدي فيها من خلال اللقاءات الثنائية التي عقدت على هامش الملتقى مع المسؤولين .. لافتا إلى أن تنزانيا بلد يتمتع بوجود العديد من الفرص ويمكنه جذب المزيد من الاستثمارات من خلال بعض الجهود لتهيئة المناخ الاستثماري اللازم لجذب المزيد منها.

ويأتي تنظيم هذا الحدث تحت رعاية رئيس تنزانيا المتحدة بهدف تطوير العلاقات الاستثمارية الخليجية التنزانية وبحث أفضل السبل لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري بين الجانبين وكذلك الاطلاع على المشاريع الاستثمارية في مختلف القطاعات التي تمتلكها جمهورية تنزانيا للمستثمرين الخليجيين

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد الإمارات يختتم مشاركته في ملتقى الاستثمار الخليجي التنزاني وفد الإمارات يختتم مشاركته في ملتقى الاستثمار الخليجي التنزاني



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab