استقبال أول دفعة من القمح العماني
آخر تحديث GMT20:58:53
 عمان اليوم -

استقبال أول دفعة من القمح العماني

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - استقبال أول دفعة من القمح العماني

القمح العماني
مسقط -عمان اليوم

 استقبلت شركة المطاحن العمانية أول دفعة من القمح العماني في مصنعها بولاية مطرح الذي تم حصاده خلال هذا الموسم من قبل المزارعين العمانيين امتدادا لمشروعها في استثمار المنتج الوطني من القمح لإنتاجه كطحين البر ليكون متاحًا في الأسواق خلال الأسابيع القادمة.

وجاءت هذه المبادرة بعنوان (الخير في مزارعنا) تأكيدًا منها على أهمية الإنتاج الوطني الزراعي في سوق الغذاء، وعلى ضرورة دعم المزارعين العمانيين وتمكينهم من الدخول في سوق المنتجات الغذائية من خلال إنتاج طحين البر، ليكون أول مشروع لإنتاج الطحين من خام قمح عماني بنسبة مئة بالمائة في تاريخ الصناعة الغذائية في السلطنة.

كما جاءت هذه المبادرة من منطلق رؤية عمان ٢٠٤٠ لتمكين المشاريع العمانية وحثهم على الاستثمار الزراعي للوصول إلى الاكتفاء الذاتي في الصناعة الغذائية لتحقيق أهداف الرؤية ولدفع عجلة التنمية الاقتصادية من خلال دعم الزراعة الوطنية والاهتمام بالموروث الزراعي الذي يعد تقليدًا تاريخيًّا بالنسبة للمجتمع العماني الذي اتخذ الزراعة أساسًا لتوفير الغذاء على مدى العصور.

وقالت خولة بنت صالح الغنبوصية موظفة في قسم المبيعات العالمية بشركة المطاحن العمانية أن المبادرة جاءت لتعزيز الأمن الغذائي الذي يرتكز على الاستمرارية في الإنتاج من خلال دعم المزارع وتشجيعه في ظل المنافسة التجارية مع المواد المستوردة، واستفادته بشكل مباشر عن طريق شراء المنتج المحلي الزراعي منه ودعمه بالأدوات والمواد اللازمة لإتمام الحصاد.

ووضح مازن بن سعود الفارسي مهندس العمليات في شركة المطاحن العماني أن مشروع " طحين البر" جاء لإنتاج طحين عماني ١٠٠ بالمائة من خلال ٤٤ مزارعًا من مختلف ولايات السلطنة لتصل كمية القمح المنتجة إلى ٨٣٠ طنًّا من القمح العماني خلال فترة الحصاد.

وأشار في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إلى أن شركة لمطاحن العمانية تهدف إلى الوصول إلى الاكتفاء الذاتي بالمحصول المحلي دون الاعتماد على القمح المستورد في إنتاج الغذاء كون أن كمية الإنتاج المحلية لا توازي حجم الإنتاج الغذائي الذي تصنعه المطاحن، لذلك جاءت المبادرة لتشجيع المزارعين العمانيين لزيادة إنتاج القمح خلال الأعوام القادمة.

وقال إن وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه أسهمت في دعم المزارعين بالبذور خلال موسم زراعة القمح في بداية الشتاء، وتزويدهم بالمكائن الحديثة اللازمة خلال موسم الحصاد والإشراف على مراحل إنتاج القمح، وإسهامهم بالاستشارة الزراعية التي جاءت نتيجة خبرات متراكمة في مجالات الزراعة.

وتهدف شركة المطاحن العمانية من خلال هذا المشروع "طحين البر" العماني لتشجيع المزارعين للاستمرار في إنتاج القمح سنويًّا بجميع مناطق السلطنة وتهيئة الظروف الاقتصادية في السوق العماني من خلال شراء القمح سنويًّا لإنتاج طحين البر العماني الذي يعرف بقيمته الغذائية العالية مقارنة بباقي أنواع الطحين وملاءمته للذائقة العمانية في الاختيارات الغذائية.

قد يهمك ايضًا:

"الفاو" تُشيد بجهود سلطنة عمان في الحد من انعدام الأمن الغذائي

 

بدء حصاد القمح في ولاية سمائل العمانية

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استقبال أول دفعة من القمح العماني استقبال أول دفعة من القمح العماني



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 20:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
 عمان اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:03 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 21:47 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab