برعاية مؤسسة الزبير إنجاز عمان والكويت ينظمان برنامج الليلة العمانية الكويتية افتراضيا
آخر تحديث GMT19:51:20
 عمان اليوم -

برعاية مؤسسة الزبير إنجاز عمان والكويت ينظمان برنامج الليلة العمانية الكويتية افتراضيا

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - برعاية مؤسسة الزبير إنجاز عمان والكويت ينظمان برنامج الليلة العمانية الكويتية افتراضيا

مؤسسة الزبير
مسقط -عمان اليوم

رعت مؤسسة الزبير برنامج الليلة العمانية الكويتية افترضيا والتي نظمها أنجاز عمان وبالتعاون مع إنجاز الكويت بحضور عدد من الشركات الطلابية الكويتية والعمانية وعدد من المهتمين بهذا الجانب. ويحتوي هذا البرنامج مجموعة من التحديات ويهدف الى تعزيز تقارب الثقافات بين الشركات الطلابية العمانية والكويتية وذلك بهدف إثراء التجارب بين الشركات الطلابية من خلال احتكاك الشباب العماني مع نظرائهم من الجانب الكويتي وتبادل الثقافات وتعزيز الخبرات الجانبية فيما بينهما.علما بأن الليلة العمانية الكويتية عبارة عن أمسية ترفيهية وثقافية للشباب المشاركين من الدولتين وتحتوي على العديد من الفقرات المتنوعة والتحديات حيث شمل البرنامج على خمس تحديات مختلفة هي المسوق، سوالف على الواقف والبحث عن الكنز ومثل وحكمة ومناظرات إنجاز، وبلغ عدد الفرق المشاركة حوالي 25 فريقا وكل فريق يتكون من 5 أشخاص.

ويحتوي البرنامج الأول المسوق وهو عبارة أن يتم ترشيح شخص من كل فريق يقوم بتسويق منتج بطريقته الخاصة من أجل التنافس مع الفرق المشاركة فيما بينها وكل فريق سيكون له نصف دقيقة فقط لتسويق المنتج المخصص له، حيث سيتم توزيع المنتجات بشكل عشوائي بين الفرق المشاركة، وسيتم تقييم المشاركات من خلال منصة الإنستجرام كما سيتم عرض الفيديوهات على المنصة واكثر فيديو يحصل على التصويت سيكون الفريق الفائز.

أما الفقرة الثانية فهي سوالف على الواقف وهو عبارة أن يتم أختيار ناشط في ريادة الأعمال للتحدث لمدة 20 دقيقة حيث سيقوم المتحدث الذي يتم أختياره بتحديد العنوان والمحاور. وتهدف هذه الفقرة الى تحفيز المشاركين ونقل تجربة المتحدث من خلال عرض قصة نجاحه والتي ستسهم في تحفيز وإلهام الشباب المشاركين. وفي البرنامج الثالث البحث عن الكنز وهو على كل فريق أن يجتاز سبعة مراحل مختلفة ومشوقة بين الثقافة والمرح من خلال حل بعض الالغاز والتنقل بين الألغاز بين مسح باركود معين، وينقسم هذا البرنامج الى عدة مراحل وهي تعريف المسابقة والإنطلاق، تحدي اللهجات " عمان" تحدي اللهجات الكويت تحدي المأكولات مشترك ، تحدي الشخصيات الكويت تحدي الشخصيات عمان تحدي السياحة مشترك تحدي إنجاز مشترك ختام الكنز. وفي الفقرة الرابعة مثل وحكمة وينقسم الى خمس مراحل مقسمة على مرحلة لكل فريق يتم خلالها التعريف عن المثال أو الحكمة عن طريق شرحه بالإشارات ويقوم بذلك شخص يتم اختياره من المنظمين، حيث يفضل أن تكون شخصية مسرحية معروفة تقوم بتمثيل المثل أو الحكمة بطريقة كوميدية وتقوم الفرق بتوقع المثل أو الحكمة. أما البرنامج الخامس وهو عبارة عن مناظرات إنجاز وتنقسم الى ثلاث مراحل وهي المرحلة التاهيلية ومرحلة نصف النهائي و المرحة النهائية حيث يتم أختيار عنوان ويتم تحديد كل فريق في اي جانب مع أو ضد .

وحول هذا البرنامج قالت خولة بنت حمود الحارثية الرئيسة التنفيذية لإنجاز عمان نحن سعداء بالتعاون مع إنجاز الكويت في تنظيم هذا البرنامج الرائع والذي يهدف الى تنمية ثقافة الشباب وتعزيز خبراتهم من خلال إحتكاكهم مع بعضهم البعض. وأشارت بأن البرنامج شهد منافسة قوية بين الفرق المشاركة والذي ساهم بتعزيز مجموعة من القيم الحميدة لدى الطلاب. واشارت بأن جاء تنظيم هذه الفعالية افتراضيا بسبب تداعيات إنتشار فيروس كوفيد-19، مما جعلنا نبحث عن حلول من أجل تنمية مهارات الطلاب المشاركين في برنامج إنجاز من خلال إشراكهم في هذا البرنامج. ونسعى خلال الفترة المقبلة الى تنظيم المزيد من البرامج من خلال التعاون مع نظرائنا من الدول الأخرى، ونشكر إنجاز الكويت على هذه الأمسية الرمضانية الرائعة ونسعى خلال الفترة المقبلة الى تعزيز التعاون فيما بينها، كما نشكر رعاية مؤسسة الزبير لهذا البرنامج.

ومن جانلها قالت ليلى بنت هلال المطيري الرئيس التنفيذية لجمعية إنجاز الكويت: " لقد ساهمت الأمسية بشكل كبير في دعم جهودنا في تنمية مهارات الطلاب المشاركين وذلك من خلال التعاون مع إنجاز عمان حيث أشتملت برنامج الليلة العمانية الكويتية الإفتراضية مجموعة من البرامج والفعاليات التدريبية والتعليمية التي نظمها إنجاز عمان وإنجاز الكويت بهدف بناء مستقبل الشباب المشاركين وتعزيز مهاراتهم. واشارت نشكر إنجاز عمان على هذا التعاون البناء في تعزيز مهارات الطلاب المشاركين.

وعلق إبراهيم بن عبدالله السالمي المدير العام للاتصالات المؤسساتية لمؤسسة الزبير قائلا: " كانت ولا زالت مؤسسة الزبير تضع مساحة واسعة في استراتيجيتها لدعم الشباب وتمكينهم من صناعة المستقبل، ويعد هذا التعاون بين المؤسسة وإنجاز عمان واحدا من الأمثلة في اهتمام المؤسسة برعاية الشباب ودعمهم وتحفيزهم وتعزيز خبراتهم خاصة في قطاع ريادة الأعمال. وأضاف: قائلا " فيما يخص هذه الليلة العمانية الكويتية التي تجمع بين إنجاز عمان وإنجاز الكويت هي نموذج يحتذى به لجمع الشباب الخليج على منصة واحدة لتبادل المعرفة والخبرات فيما بينهما خاصة في هذه المرحلة العمرية التي تمكنهم من تهيئة انفسهم للمستقبل.

وتعتبر مؤسسة إنجاز عمان من المؤسسات غير الربحية والتي تأسست عام 2006 وهي تابعة للمنظمة العاملية جونير اتشيفمنت ورلد وايد في أمريكا والمكتب الأقليمي أنجاز العرب في المملكة الأردنية الهاشمية وتهدف إنجاز عمان الى تطوير الشباب العماني وإعدادهم وتمكينهم ليتمكنوا من العمل بنجاح ضمن إطار الإقتصاد العالمي ومن خلال شراكتها مع القطاعين العام والخاص تعمل إنجاز عمان على توفير التعليم العملي الذي يقدمه المتطوعين من قطاع الشركاتف ي المجالات المالية والإقتصاد وادارة الأعمال للأعمار من 6 سنوات الى 25 سنة.

علما بأن جمعية إنجاز الكيوت تأسست في عام 2005 وذلك بهدف تحفيز الشباب وإعدادهم للنجاح في الإقصاد العالمي وهي عضو في مؤسسة جونيور اتشيفمنت العالمية وإنجاز العرب، وتدير الجمعية عدد كبير من البرامج التدريبية والتعليمية التي تربط بكفاءة بين مبادئ الأعمال ومناهج الدراسة في المؤسسات التعليمية وتجمع بين الطلاب والمدرسين وأعضاء الشركات في القطاع الخاص

قد يهمك ايضًا:

مؤسسة الزبير توقع اتفاقية دعم مع "إنجاز عمان" لرعاية برنامج "الشركة"

 

20 موظفًا من مؤسسة الزبير يلتحقون ببرنامج اعتماد

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برعاية مؤسسة الزبير إنجاز عمان والكويت ينظمان برنامج الليلة العمانية الكويتية افتراضيا برعاية مؤسسة الزبير إنجاز عمان والكويت ينظمان برنامج الليلة العمانية الكويتية افتراضيا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

مسقط - عمان اليوم

GMT 11:35 2023 الأحد ,18 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 18 يونيو/ حزيران 2023

GMT 13:44 2023 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم السبت 30 سبتمبر/أيلول 2023

GMT 02:47 2023 الإثنين ,31 تموز / يوليو

توقعات الأبراج اليوم الأثنين 31 يوليو/ تموز 2023

GMT 11:29 2023 الجمعة ,29 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 29 سبتمبر / أيلول 2023

GMT 02:24 2023 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الإثنين 11 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 12:35 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 02:51 2023 الإثنين ,21 آب / أغسطس

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 21 أغسطس /آب 2023

GMT 06:33 2024 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024

GMT 11:41 2023 السبت ,10 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم السبت 10 يونيو/ حزيران 2023

GMT 09:35 2023 الأربعاء ,30 آب / أغسطس

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 30 أغسطس/آب 2023

GMT 02:47 2023 الثلاثاء ,15 آب / أغسطس

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 15 أغسطس/آب 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab