24 مليار دولار حجم التجارة غير النفطية بين الإمارات وأميركا
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

24 مليار دولار حجم التجارة غير النفطية بين الإمارات وأميركا

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - 24 مليار دولار حجم التجارة غير النفطية بين الإمارات وأميركا

التجارة غير النفطية
أبوظبي ـ وام

بحثت وزارة الاقتصاد تعزيز آفاق التعاون التجاري والاستثماري مع الغرفة التجارية العربية الأمريكية الوطنية خلال لقاء عقد بمقر الوزارة بأبوظبي بين سعادة جمعة محمد الكيت وكيل وزارة الاقتصاد المساعد لشؤون التجارة الخارجية والسيد أمين سلام نائب رئيس الغرفة التجارية العربية الأمريكية الوطنية بحضور عائشة الكبيسي مدير إدارة المنظمات التجارية الدولية والسيد يحيى الدباغ مستشار بإدارة المفاوضات التجارية ومنظمة التجارة العالمية بالوزارة.

وشمل النقاش تعزيز التعاون على صعيد تنظيم المؤتمرات والمعارض التجارية وتبادل الدراسات والترويج للأحداث الدولية التي تنظمها الوزارة من خلال الغرفة العربية الأمريكية الوطنية كملتقى الاستثمار السنوي ومؤتمر أسبوع تنمية التجارة الدولي.

كما بحث الجانبان مجالات التعاون فيما يتعلق بالشركات الصغيرة والمتوسطة إذ تضم الغرفة بين أعضائها أكثر من 25 ألف شركة معظمها من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد جمعة الكيت أهمية الدور الذي تقوم به الغرفة التجارية العربية الأمريكية الوطنية لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين الولايات المتحدة والعالم العربي والتي شهدت تطورا ملحوظا خلال الفترة الماضية..

مشيرا إلى أهمية استغلال آليات التعاون بين الوزارة والغرفة لخدمة قطاع الأعمال في الإمارات والولايات المتحدة.. إذ تعتبر الولايات المتحدة ثالث أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات بحجم تبادلات تجارية غير نفطية تصل إلى أكثر من 24 مليار دولار في عام 2014.

واستعرض الكيت أهم التطورات الاقتصادية في دولة الامارات وجهود الحكومة الرامية نحو تعزيز مكانة الدولة الاقتصادية على المستوى الاقليمي والدولي.

من جانبه وجه أمين سلام الشكر لوزارة الاقتصاد لجهودها الداعمة لتعزيز أطر التعاون مع كافة الجهات التجارية الدولية مشيدا بالدور المحوري الذي يقوم به المكتب التجاري بسفارة الدولة بواشنطن في توطيد العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية وكذلك مع مؤسسات القطاع الخاص وعلى رأسها الغرفة التجارية العربية الأمريكية الوطنية.. وقدم سلام نبذة عن مهام الغرفة وأهم أنشطتها خلال الفترة الحالية والمستقبلية.

وتعتبر الإمارات أهم سوق لصادرات الولايات المتحدة الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. فيما يصل عدد الشركات الأمريكية بالدولة أكثر من ألف شركة أمريكية تعمل في مختلف القطاعات.

واختتم الجانبان الاجتماع معربين عن رغبتهما في تعزيز أواصر التعاون والتواصل في مختلف المجالات الأخرى لخدمة القطاع الخاص في كل من الامارات والولايات المتحدة الأمريكية.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

24 مليار دولار حجم التجارة غير النفطية بين الإمارات وأميركا 24 مليار دولار حجم التجارة غير النفطية بين الإمارات وأميركا



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab