567 مليار ريال قيمة السحوبات من المصارف الآلية
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

56.7 مليار ريال قيمة السحوبات من المصارف الآلية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - 56.7 مليار ريال قيمة السحوبات من المصارف الآلية

طلعت حافظ الأمين العام للجنة التوعية للمصارف السعودية
الرياض – العرب اليوم

أكد طلعت حافظ الأمين العام للجنة التوعية للمصارف السعودية أن المصارف السعودية تعمل على زيادة نقاط البيع من خلال تواجدها في كافة الأحياء والمناطق، مشيرا إلى أن قيمة المبيعات عبر نقاط البيع في السعودية قد شهدت ارتفاعا خلال شهر أغسطس الماضي بنسبة وصلت إلى 28% لتصل قيمتها الإجمالية إلى حوالي 13.78 مليار ريال مقارنة بـ10.74 مليار ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأكد حافظ أن المصارف تقوم بوضع الخطط التشغيلية اللازمة، بما في ذلك جداول الصيانة، للتأكد من أن الصرف الآلي في حالتها الكاملة من حيث التشغيل وتلبية احتياجات العملاء، سواء من النقد أو تنفيذ عمليات أخرى. بحسب ما أوردته صحيفة اليوم السعودية.

ووفقا لما أظهرته نشرة مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» تمت هذه المبيعات من خلال 28 مليون عملية، وعبر حوالي 125 ألف جهاز.

يشار إلى أن العمليات عبر نقاط البيع تمثل ما ينفقه المستهلكون عبر بطاقات الصراف وبطاقات الائتمان في مراكز التسوق الكبيرة ومحلات التجزئة والصيدليات وغيرها.

وشهدت السحوبات النقدية من أجهزة الصرف الآلي خلال شهر أغسطس الماضي ارتفاعا بنحو 19% لتصل إلى نحو 56.7 مليار ريال، مقارنة بشهر أغسطس 2013.

وتمت هذه السحوبات النقدية من خلال نحو 14.9 ألف جهاز صرف آلي للمصارف العاملة والشبكة السعودية، وعبر نحو 123 مليون عملية..

يذكر أن شبكة المدفوعات السعودية (SPAN)، التي أنشئت عام 1990م، وهي شبكة المدفوعات الآلية الوحيدة في المملكة العربية السعودية، حيث تربط كافة أجهزة الصرف الآلي وطرفيات نقاط البيع في كافة أنحاء المملكة بشبكة مدفوعات مركزية تقوم بدورها بإعادة توجيه العمليات المالية إلى الجهة المصدرة للبطاقة، سواء كانت مصرفاً محلياً أو فيزا (VISA) أو أمكس (AMEX) أو ماستر كارد (MasterCard).

وتطلب مؤسسة النقد العربي السعودي من كافة المصارف إصدار بطاقات سحب آلي متوافقة بشكل كامل مع الشبكة السعودية للمدفوعات وتقدم جميع الخدمات للعميل النهائي بدون رسوم، بصرف النظر عن جهاز السحب الآلي المستخدم أو الجهة المشغلة له أو الجهة المصدرة لبطاقة العميل.

ويوجد الآن أكثر من ثمانية آلاف جهاز سحب آلي وأكثر من 70 ألف نقطة بيع متصلة بالشبكة، وقد بلغ إجمالي عدد العمليات التي تم تنفيذها عبر شبكة (SPAN) في عام 2008م أكثر من 400 مليون عملية بمبلغ يزيد عن 200 مليار ريال (53.3 مليار دولار أمريكي).

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

567 مليار ريال قيمة السحوبات من المصارف الآلية 567 مليار ريال قيمة السحوبات من المصارف الآلية



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab