6 مليارات جنيه لمشروعات تنموية وخدمية في القاهرة
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

6 مليارات جنيه لمشروعات تنموية وخدمية في القاهرة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - 6 مليارات جنيه لمشروعات تنموية وخدمية في القاهرة

المهندس عصام بدوي رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان
القاهرة ـ أ.ش.أ

كشف المهندس عصام بدوي ، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، أن الجهاز يعمل فى مشروعات تنموية وخدمية تصل إلى 6 مليارات جنيه، مقسمة إلى عدة محاور، منها مشروعات مياه شرب وصرف صحى وإسكان، أهمها افتتاح محطة ضخمة لمياه الشرب لتغطية المدينة ومدن الشروق وبدر ومدينتى وخليج السويس، فضلا عن تنفيذ 15 ألفا و380 وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى "المليون وحدة".

وقال بدوى، فى تصريحات صحفية اليوم الأحد ، إنه بالنسبة لمشروعات المياه، فتأتى على رأسها تنفيذ محطة مياه ومأخذ وخطوط طرد بطاقة 600 ألف م3 / يوم، بتكلفة مليار و900 ألف جنيه، والتى من شأنها الوفاء باحتياجات مدينة العاشر من رمضان بالكامل، بمناطقها السكنية والصناعية بالإضافة إلى مدن الشروق وبدر ومدينتي ومنطقة خليج السويس، ومتوقع الإنتهاء منها خلال 4 شهور، مؤكدا أن هذا المشروع يعد من أهم المشروعات التى يتم تنفيذها فى المدينة حاليا، والتى ستفى باحتياجات 5 مدن.

وأضاف بدوى :" يتم تنفيذ مشروع تطوير محطة المياه القديمة، ورفع طاقتها من 226 ألف م3/ يوم إلى 276 ألف م3/ يوم، بتكلفة 120 مليون جنيه، بالإضافة إلى تأهيل وتدعيم وتطوير المحطات التي تعمل حاليا بتكلفة 150 مليون جنيه، وكذلك تنفيذ شبكة المياه المرشحة بتكلفة 120 مليون جنيه".

وأشار بدوى، إلى أنه بالنسبة لمشروعات الصرف الصحي متمثلة فى 4 مشروعات، وهى : مشروع فصل الصرف الصناعي عن الأرضى، وتنفيذ محطة صرف صناعي بطاقة 100 ألف م3/ يوم، وتنفيذ محطة معالجة ثنائية وثلاثية بطاقة 276 ألف م3 / يوم، تنفيذ عدد 2 خط ناقل لمياه الصرف الزائدة إلى مصرف بلبيس.

وأكد المهندس عصام بدوى، أن هذه المشروعات الخاصة بالصرف الصحى، تصل تكلفتها لنحو 3 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن هذه المنظومة الغرض منها الاستفادة بمياه الصرف بعد معالجتها ثلاثيا لزراعة المسطحات الخضراء داخل المدينة، لتوفير المياه المعالجة التي كانت تستخدم لري هذه المسطحات وتوفير هذه المياه للمشروعات التنموية.

وحول مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودى الدخل "المليون وحدة"، أوضح رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، أنه سيتم إنهاء تنفيذ 8700 وحدة سكنية، وسيتم تسليمها خلال هذا العام ، فضلا عن تنفيذ 6680 وحدة سكنية خلال العام المقبل، مع دعم هذه المشروعات بالخدمات اللازمة لها من تعليمية وصحية وترفيهية ورياضية واجتماعية.

ولفت بدوى إلى أنه تم وضع خطة عاجلة لتطوير وتأهيل وتنمية المناطق القديمة، حيث يوجد مناطق عمارات لمحدودي الدخل مقامة منذ أكثر من 30 عاما، ولم يتم تطويرها ودفع عجلة التنمية بها ، ويقوم الجهاز بتنفيذ خطة آجلة كنموذج في 3 مجاورات بمناطق إسكان محدودي الدخل، ووضع خطة زمنية تنفذ على 3 سنوات لاستكمال كافة المناطق القديمة، بتكلفة التقديرية لهذه الخطة نحو 400 مليون جنيه.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 مليارات جنيه لمشروعات تنموية وخدمية في القاهرة 6 مليارات جنيه لمشروعات تنموية وخدمية في القاهرة



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab