حجم التبادل التجاري بين السعودية والهند بلغ 43 مليار دولار خلال  2013
آخر تحديث GMT09:04:51
 عمان اليوم -

حجم التبادل التجاري بين السعودية والهند بلغ 43 مليار دولار خلال 2013

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - حجم التبادل التجاري بين السعودية والهند بلغ 43 مليار دولار خلال  2013

الرياض ـ وام

طلبت المملكة العربية السعودية من الهند إعادة النظر في قراراها حول الزيادة الأخيرة التي فرضتها على الرسوم الجمركية للمنتجات الكيماوية والبتروكيماوية. وأعربت المملكة عن تقديرها للنتائج التي انتهت إليها المناقشات بشأن قضايا مكافحة الإغراق خلال شهر نوفمبر عام 2013 وطلب معالجة القضايا العالقة بشكل إيجابي وبروح تعبر عن العلاقات الودية. واتفق الجانبان في ختام أعمال " اللجنة السعودية الهندية المشتركة " في دورتها العاشرة في الرياض الليلة الماضية..على تعزيز وتطوير أوجه التعاون بين البلدين في مجال النفط والغاز والمعادن من خلال الفريق السعودي الهندي الاستشاري وتبادل اللقاءات بين شركات النفط والتعدين في كلا البلدين وتنظيم لقاءات ثنائية لبحث فرص الاستثمار المشترك وإمكانيات التعاون بين البلدين..إلى جانب تشجيع شركات القطاع الخاص السعودي على الاستثمار في قطاع النفط والغاز في الهند وزيادة أوجه التعاون في مجال الموارد المعدنية مثل الفوسفات. وأكد الجانبان في محضر التوصيات الذي وقعه الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة السعودي و بالانيابان تشيدامبارام وزير المالية الهندي..أهمية تنظيم الزيارات والبرامج وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال التعدين والتعرف على أنظمة الاستثمار التعديني في كلا البلدين في قطاع التعدين والمشاركة في الندوات وتدريب الفنيين في مجال تكنولوجيا المعلومات المتعلقة بقواعد بيانات قطاعات التعدين . وناقش الجانبان دخول شركة التعدين العربية السعودية " معادن " في اتفاقيات مباشرة مع الحكومة الهندية أو ممثليها في مجال توريد الأسمدة الفوسفاتية..كما اتفقا على عقد مزيد من المناقشات بشأن مشاركة الكيانات الهندية العاملة في مجال الصناعات الدوائية في المملكة العربية السعودية .. فيما أشار الجانب الهندي أيضا إلى وجود فرصة كبيرة لتوسيع التجارة الثنائية من خلال إدراج السلع والخدمات غير النفطية كالسيارات وقطع غيار السيارات وأجهزة الهاتف والمعدات الإلكترونية والسكر والقمح والمنسوجات والطائرات والمركبات الفضائية وأجزاؤها وخدمات الاتصالات وتقنية المعلومات.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حجم التبادل التجاري بين السعودية والهند بلغ 43 مليار دولار خلال  2013 حجم التبادل التجاري بين السعودية والهند بلغ 43 مليار دولار خلال  2013



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

مسقط - عمان اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 عمان اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab