حلقة عمل حول مشروع تمكين منتجى اللبان العمانيين فى محافظة ظفار
آخر تحديث GMT08:37:19
 عمان اليوم -

حلقة عمل حول مشروع تمكين منتجى اللبان العمانيين فى محافظة ظفار

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - حلقة عمل حول مشروع تمكين منتجى اللبان العمانيين فى محافظة ظفار

وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار
مسقط – عُمان اليوم

نظمت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) اليوم بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة حلقة عمل حول " مشروع تمكين منتجي اللبان العمانيين"

رعي الحلقة سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار .

ويهدف المشروع إلى رفع كفاءة إنتاج "اللبان العـُماني" المحمي بموجب المؤشر الجغرافي مما يضيف قيمة نوعية للمؤشرات الجغرافية كميزة تنافسية تساهم في زيادة القيمة السوقية على الصعيدين المحلي والدولي وفتح آفاق عديدة في توليد منتجات وطنية وتعزيز نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تخدم قطاعات الزراعة والسياحة والصناعات الحرفية وإتاحة فرص تجارية عديدة لهذه المؤسسات والمواطنين العُمانيين وتنويع مصادر الدخل.

وألقى أحمد بن عبدالله الرواس القائم بأعمال مدير عـام المديرية العـامة للتجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة ظفار كلمة قال فيها إن الهدف من إقامة هذه الحلقة إذكاء الوعي والمعرفة بين المستفيدين بشأن الفوائد المحتملة للمؤشر الجغرافي للُّبان، بما في ذلك أهميتها في إضافة القيمة الاقتصادية لمنتج اللبان واستخدام المؤشرات الجغرافية والعلامات التجارية الجماعية للشركات و أثرها على تنمية المجتمعات المحلية.

من جانبها أوضحت شيماء العاقل مسؤولة برامج، قطاع التنمية الإقليمية والوطنية (الويبو) في كلمة لها أن الهدف من هذه الحلقة إيجاد فرص جديدة لهذا الكنز القديم ، سواء في الداخل أو في الخارج - وبطريقة تدعم الوظائف وتحافظ على الثقافة وتحمي البيئة، مؤكدة على أن الملكية الفكرية جزء مهم من هذه الرحلة، ولذلك تتطلع منظمة " الويبو " إلى مواصلة التعاون الوثيق ليس فقط لدعم اللبان العماني، ولكن أيضا لدعم المجموعة المتنامية من المبتكرين والمبدعين في سلطنة عمان.

وتضمنت الحلقة جلستين نقاشية الأولى بعنوان :" مقدمة عامة عن الملكية الفكرية والاستفادة من خدماتها واستغلالها وتسويقها من قبل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة محليًا وعالميًا تحدث من خلالها كل من المهندس خالد بن حمود الهنائي مدير عام المكتب الوطني للملكية الفكرية، بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وسالم بن لبخيت محاد كشوب اخصائي تسويق ثاني بادارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار وشيماء العاقل، مسؤولة برامج، " الويبو " تخللها عرض مرئي عن خدمات المكتب الوطني للملكية وعرض مرئي عن خدمات " الويبو ".

وتطرقت الجلسة الثانية حول" قيمة المؤشرات الجغرافية والعلامات التجارية الجماعية للشركات وأثرها على تنمية المجتمعات المحلية"تحدث من خلالها كل من عياد الفريد، رئيس قسم الملكية الفكرية بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة ظفار ومريم بلحاف، صاحبة أعمال، ومحمد سعيد الشنفري صاحب أعمال.

واشتملت الحلقة على عدد من الجلسات الفرعية تناولت عددًا من المحاور المتمثلة في حماية المؤشر الجغرافي وأساسيات مراقبة جودة والتعاون بين المنتجين والترويج والتسويق، والوصول إلى الأسواق العالمية وفرص التصدير.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

شرطة عُمان السلطانية تعلن عن غلق جزئي في محافظة ظفار

بدء موسم الربيع "الصرب" في محافظة ظفار فلكيًّا

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حلقة عمل حول مشروع تمكين منتجى اللبان العمانيين فى محافظة ظفار حلقة عمل حول مشروع تمكين منتجى اللبان العمانيين فى محافظة ظفار



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة - عمان اليوم

GMT 07:34 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

طرق سيئة للنوم قد تتسبب في الوفاة ببطء
 عمان اليوم - طرق سيئة للنوم قد تتسبب في الوفاة ببطء

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab