أبناء مسندم يرحبون بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية
آخر تحديث GMT08:37:19
 عمان اليوم -

أبناء مسندم يرحبون بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - أبناء مسندم يرحبون بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية

جامعة التقنية والعلوم التطبيقية
مسقط - عمان اليوم

ثمّن أبناء محافظة مسندم الأوامر السامية بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية تعزيزًا لما حظيت به المحافظة من مشروعات تنموية في مختلف المجالات. وقال معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم: إننا سعداء بوضع لبنة الأساس في إنشاء صرح علمي حكومي في المحافظة سيُسهم في تحقيق التنمية المتوازنة بين محافظات سلطنة عمان، وسيوفر فرص تعليم وتطوير وعمل مستدامة لأبناء مسندم تنفيذًا لمستهدفات رؤية عمان 2040 والخطة الاستراتيجية لتنمية المحافظة، مؤكدا أن إنشاء فرع لجامعة التقنية والعلوم التطبيقية في المحافظة سيسرّع من عملية استقطاب الاستثمار في المشروعات والخدمات، وتطوير المنظومة الاقتصادية والسياحة، وخدمات النقل، وتعزيز عوامل التنمية البشرية وزيادة فرص العمل للمجتمع المحلي، بما يخدم البرامج الوطنية التي تعمل المحافظة على تحقيقها، وتثمينا للتعاون بين المحافظة ومختلف المؤسسات المحلية والعالمية وبما يحقق أهداف التنمية للمحافظة.

وأضاف: إن مشروع فرع الجامعة بمسندم يأتي ضمن مجموعة من المشروعات التي يعمل عليها مكتب المحافظ لتطوير المحافظة والتي ستعمل جنبا إلى جنب في تطوير مسندم وإحداث نقلة اقتصادية والاستفادة من المكانة الاستراتيجية للمحافظة، بالإضافة إلى خدمة سكان المنطقة.

وقال سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية: إن قرار إنشاء فرع للجامعة في محافظة مسندم يأتي امتثالا للأوامر السامية لجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وتحقيقا لأهداف الجامعة في تطوير موارد بشرية مؤهلة في مختلف المجالات لتحقيق متطلبات التنمية المستدامة، وتطوير بيئة داعمة للبحث العلمي والابتكار وريادة الأعمال، وتسهم في صناعة المعرفة وبناء قدرات وطنية، والتعاون الفاعل مع مختلف مؤسسات المجتمع، مضيفا أن مخرجات المشروع سترفد سوق العمل بما يلبي متطلبات خطط التنمية الشاملة من الكوادر البشرية المتخصصة، وذلك من خلال تقديم برامج تعليمية وتدريبية نوعية ذات جودة عالية تُسهم في تعزيز الهوية الوطنية والتمسك بالقيم الاجتماعية، وتزود الطالب بالمعارف الحديثة والمهارات المطلوبة والمتجددة للحياة والعمل.

وأشار إلى أن الجامعة حدّدت مواصفات عالية الجودة على مستوى المباني والمرافق بما يتوافق مع المعايير العالمية، واختيار التجهيزات الفنية والتقنية للبنية التحتية للمبنى للشبكات والتقنيات والتجهيزات للتوافق مع آخر ما وصلت إليه التقنية والأنظمة الإلكترونية التي تحقق أعلى مستوى من الإدارة السلسة والرشيقة لبيانات الطلبة وحفظها وتحليلها ومعالجة عمليات التسجيل وبناء الجداول الدراسية وغيرها من أنظمة القبول والتسجيل، والأنظمة التي تُسهم في إدارة الموارد البشرية في المبنى قيد الإنشاء .. مشيرًا إلى أن فرع الجامعة سيبدأ عامه الأكاديمي الأول 2023/2024 في شهر يناير خلال فصل الربيع (الفصل الثاني)، حيث سيبدأ الطلبة المقبولون السنة التأسيسية قبل البدء بالبرنامج الأكاديمي، وسيباشر فرع الجامعة العمل من خلال مبنى مؤجر حتى الانتهاء من مشروع بناء فرع مسندم.

ويهدف إنشاء فرع للجامعة بمحافظة مسندم كأول فرع لجامعة حكومية بالمحافظة لخدمة أبناء المحافظة بالخصوص وباقي أبناء المحافظات، وتوفير بيئة تعليمية مستدامة تُسهم في تطوير القطاعات المختلفة مثل القطاع اللوجستي الذي تشكل محافظة مسندم ركيزة مهمة فيها لوجودها في موقع استراتيجي يشرف على مضيق هرمز، بالإضافة إلى ما سيوفره وجود جامعة حكومية في المحافظة من تطوير للمنظومة الاقتصادية و السياحية وتوفير بيئة مناسبة للتعلم والبحث العلمي.

مظلة للتعليم العالي

وهنأت الدكتورة هدى بنت سالم الشعيلية نائبة رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية للأنظمة الإلكترونية والخدمات الطلابية أبناء محافظة مسندم على هذه اللفتة الكريمة السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق ـ حفظه الله ورعاه ـ أن سخّر لأبناء هذه المحافظة مظلة للتعليم الجامعي العالي، التي ستُسهم في خلق نمط متوازن للمحافظة في التنمية الاقتصادية والسياحية واستغلال المقومات الطبيعية والثقافية التي تزخر بها، واستقطاب الفرص الاقتصادية الواعدة سواء أكانت الداخلية أم الخارجية.

وقالت: عملت الجامعة على تحديد مواصفات عالية الجودة على مستوى المباني والمرافق بما يتوافق مع المعايير العالمية، واختيار التجهيزات الفنية والتقنية للبنية الأساسية للمبنى للشبكات والتقنيات والتجهيزات للتوافق مع آخر ما وصلت إليه التقنية، كما ستزود الجامعة الفرع بالأنظمة الإلكترونية التي تحقق أعلى مستوى من الإدارة السلسة والرشيقة لبيانات الطلبة وحفظها وتحليليها ومعالجة عمليات التسجيل وبناء الجداول الدراسية وغيرها من أنظمة القبول والتسجيل، والأنظمة التي تُسهم في إدارة الموارد البشرية للفرع.

وأوضحت أن الجامعة أعدّت خلال الفترة الماضية خططًا لتمكين الطلبة المقبولين في بداية العام الأكاديمي القادم لتعزيز مهاراتهم وصقل مواهبهم وتطوير إمكانياتهم وبناء قدراتهم للمنافسة في مختلف المحافل الداخلية والإقليمية والعالمية. ولقد تم بناء هذه الخطط لتكون مرتبطة بالبيئة العلمية داخل الجامعة، وبما تزخر به المحافظة من مقومات طبيعية وبيئية وبحرية وسياحية وفرص اقتصادية واعدة تساعد الطالب على خلق فرص تجارية أو ابتكارية في قطاع الابتكار وريادة الأعمال. مضيفة: أن الجامعة تعزز من خلال فرعها بمحافظة مسندم التوجّه الحكومي نحو توفير وتطوير المورد البشري المتخصص. وتهدف بذلك إلى رفد سوق العمل بخريجين مؤهلين معرفيًا وفنيًا، وذلك من خلال تقديم برامج تعليمية وتدريبية نوعية ذات جودة عالية تعزز الهوية الوطنية العُمانية المتسمة بالأخلاق القيمة، وتزود الطلبة بالمهارات المستقبلية والمعارف الحديثة.

مستقبل مشرق

وثمن الدكتور حسن بن علي المدحاني عضو مجلس الدولة إنشاء فرع لجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمحافظة مسندم حيث قال: إن إنشاء هذا الفرع يشكل انطلاقة علمية وفكرية لعهد جديد لأبناء المحافظة وتحقيقًا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بالإسراع في تنفيذ المشروعات التنموية الشاملة بمحافظة مسندم وأبرزها إنشاء فرع للجامعة بالمحافظة، الذي سيشكّل محورًا أساسيًا نحو مستقبل علمي مشرق سوف يشهده أبناء المحافظة خلال المرحلة القادمة والذي سوف يكون له مردود إيجابي وأبعاد علمية وفكرية واقتصادية واجتماعية لاسيما وأن المحافظة تتميز بموقعها الاستراتيجي بمختلف مجالاته.

أيقونة علمية

وقال سعادة عبدالله بن حسن الكمزاري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية خصب: إن إنشاء فرع لجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمحافظة مسندم يعدّ من المشروعات ذات البعد الاقتصادي والعلمي والسياحي والاجتماعي وهو جزء من استراتيجية التنمية الشاملة والعمرانية لتطوير محافظة مسندم ويأتي منسجما مع رؤية عمان 2040، ووجود هذا الصرح العلمي له أهمية كبيرة في الإسهام والتكامل مع العناصر الأخرى وسيكون أيقونة علمية وفكرية وبحثية وسيُسهم في الجوانب الابتكارية المتعلقة بالمقومات التنموية في مختلف ولايات المحافظة .. مؤكدا أن هذا المشروع سيؤدي إلى تعزيز عوامل التنمية البشرية وزيادة فرص العمل للمجتمع المحلي بالمحافظة ورفد سوق العمل بمخرجات تلبي متطلبات خطط التنمية الشاملة من الكوادر البشرية المتخصصة وذلك من خلال تقديم برامج تعليمية وتدريبية نوعية ذات جودة عالية تسهم في تعزيز الهوية الوطنية والتمسك بالقيم الاجتماعية وتزود الطالب بالمعارف الحديثة والمهارات المطلوبة والمتجددة للحياة والعمل.

مركز إشعاع

وقالت نبيلة بنت عبدالله بن علي الشحية المديرة العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسندم: إن إنشاء فرع لجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمحافظة مسندم يعد من أهم المشروعات التنموية المهمة في المحافظة وهو جزء من استراتيجية التنمية الشاملة والعمرانية لتطوير محافظة مسندم، ويتوافق مع الأولويات الوطنية لرؤية عمان 2040 وأهدافها الاستراتيجية وبرامجها الوطنية وخاصة مشروع برنامج تنمية المحافظات، لذلك سيشكل افتتاح الجامعة بعدًا اجتماعيًا كونه سيسهم في استقرار الطلبة من أبناء المحافظة مع أهلهم وذويهم، وبعدًا حضاريًا وثقافيًا وعلميًا لأنها ستكون مركز إشعاع علمي وثقافي للمجتمع وللقطاعات الحكومية والخاصة بالمحافظة، ناهيك عن البعد السياحي وما ستعمل عليه الجامعة من استقطاب للطلبة الراغبين بالالتحاق بالجامعة من خارج المحافظة وهذا بدوره سينعكس إيجابيًا على الجانب التجاري في المحافظة.

وأضافت: إن الجامعة سعت في التنويع بالبرامج المطروحة سواء في المرحلة الأولى أو الثانية وهذا ينسجم تمامًا مع الاستشراف المستقبلي للمحافظة ومع القطاعات الاقتصادية المستهدفة في البرنامج الوطني للتنوع الاقتصادي لمحافظة مسندم، وكذلك مع ما تتميز به المحافظة من مقومات سياحية واقتصادية وحضارية وبالتالي ستسهم البرامج المطروحة في تمكين الموارد البشرية وزيادة فرص العمل في المجتمع المحلي ورفد سوق العمل بمخرجات تلبي احتياجاته ومتطلباته المستقبلية وكل هذا سيلعب دورًا مهمّا في تعزيز الهوية الوطنية والتمسك بالقيم الاجتماعية على مستوى المحافظة.

فرحة أبناء مسندم

وأعرب راشد بن زيد الكمزاري عن سعادة أبناء المحافظة منذُ صدور الأوامر السامية بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمحافظة مسندم تعزيزًا لما حظيت به المحافظة من مشروعات تنموية في مجالات متنوعة، وذلك حرصًا لاستكمال التطلعات والاهتمام البالغ التي أولتها قيادتنا الرشيدة منذ بزوغ فجر نهضة عُمان الحديثة .. مؤكدا أن هذا الصرح العلمي يعد استثمارًا لأبنائنا الطلبة والطالبات، حيث سيُسهم في التقليل من تكاليف السفر والمعيشة التي يواجهها أغلب أبنائنا خارج المحافظة، وسيتيح الفرصة للمحافظة وأبنائها من الاستفادة من الجدوى الاقتصادية العائدة من هذا المشروع في توفير فرص عمل لأبنائها وتوفير مختلف الفرص الاقتصادية، وبما يتماشى مع رؤية عمان 2040 التي رسمت مستقبل عُمان لمواكبة الدول المتقدمة في مجالات الصناعة، وعلوم التكنولوجيا والاقتصاد، سائلين الله عز وجل لوطننا العزيز مزيدا من الازدهار والتقدم في ظل القيادة الرشيدة.

وأشاد الدكتور يوسف بن عبدالله الشحي نائب مدير عام التربية والتعليم بمحافظة مسندم بهذا القرار حيث قال: إننا في محافظة مسندم لنفخر ونعتز بما تحقق من إنجازات تنموية وبما تحظى به المحافظة من حرص واهتمام مولانا جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - بشأن تطوير محافظة مسندم وتحقيق التنمية الشاملة والتنويع الاقتصادي، وبناء على ذلك فقد جاء قرار مجلس الوزراء بإنشاء فرع لجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمحافظة تنفيذا للتوجيهات السامية.

وأشار إلى أن الفرحة عمّت أرجاء المحافظة حيث يعدّ فرع الجامعة نقلة نوعية للتعليم في محافظة مسندم ويعدّ من المشروعات ذات البعد العلمي والاقتصادي والاجتماعي لتطوير محافظة مسندم وتحقيق رؤية عُمان 2040 وتنشيط السياحة والاستثمار وتحقيق التنمية الشاملة المستدامة والتنمية المتوازنة بين المحافظات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

250 مشاركًا في برامج ودورات خدمة المجتمع في فرع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بعبري

استعراض مشاريع التصميم الجرافيكي والوسائط في تطبيقية نزوى

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبناء مسندم يرحبون بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية أبناء مسندم يرحبون بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة - عمان اليوم

GMT 07:34 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

طرق سيئة للنوم قد تتسبب في الوفاة ببطء
 عمان اليوم - طرق سيئة للنوم قد تتسبب في الوفاة ببطء

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 19:51 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 20:41 2020 السبت ,05 كانون الأول / ديسمبر

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 09:26 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج العقرب

GMT 16:24 2020 السبت ,05 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab