الجيش العراقي يقتل 25 من داعش في الأنبار
آخر تحديث GMT19:58:22
 عمان اليوم -

الجيش العراقي يقتل 25 من "داعش" في الأنبار

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الجيش العراقي يقتل 25 من "داعش" في الأنبار

عناصر من تنظيم "داعش"
بغداد - العرب اليوم

قتلت القوات العراقية اليوم الجمعة 25 من تنظيم (داعش) الإرهابي في الأنبار، فيما طالبت قوات الجيش من سكان قضاء "هيت" بمحافظة الأنبار غربي العراق ترك منازلهم والابتعاد عن أماكن تواجد مسلحي التنظيم تمهيدا لعملية تحرير القضاء.

وذكر مصدر أمني أن قوة أمنية تابعة لقيادة فرقة التدخل السريع اشتبكت مع مسلحي داعش في منطقة الحوز وسط مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار وقتلت الإرهابيين.

وقالت مصادر محلية إن قوات الجيش المتواجدة بالقرب من قضاء البغدادي في الأنبار طالبت عبر مكبرات الصوت فجر اليوم الجمعة، الأهالي بترك القضاء والابتعاد عن أماكن تواجد عصابات "داعش" تمهيدا لبدء عملية تحرير القضاء من الإرهابيين .. مشيرة إلى أنه تم إبلاغ العشائر التي تسكن المنطقة بالهجوم الوشيك على هيت، وأن مسلحي داعش نصبوا نقاطا أمنية "سيطرات" لمنع العائلات العراقية من الخروج من المنطقة.
 
على صعيد آخر، كشف الأمين العام لحركة الضباط الأحرار بالموصل موفق حميد العزاوي للمركز الخبري لشبكة الإعلام العراقي اليوم عن أن مسلحي (داعش) أحرقوا 16 من وجهاء الموصل يوم الأربعاء الماضي في منطقة الإصلاح وسط مدينة الموصل لرفضهم "إعلان البيعة" لأبي بكر البغدادي زعيم التنظيم.

وقال إن عملية حرق المواطنين في الموصل ليست المرة الأولي، وما يجري في مدينة الموصل التي تحولت لسجن كبير يندى له الجبين، وسحبت داعش الأسلحة من بيوت الأهالي منذ أن قاموا باحتلال المنطقة في يونيو الماضي.

وتستند داعش في حرق الأسرى والمخالفين لها في النهج إلى فتوى تبيح ذلك، واستندت إليها في عملية إعداد الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا، وهو ما رفضه علماء الدين الإسلامي والسياسيون والمواطنون في العراق.

من جهة أخرى، نشرت الولايات المتحدة الأمريكية طائرات إنقاذ عسكرية إلى إقليم كردستان العراق للمساهمة في إنقاذ طياري التحالف الدولي في حالات الطوارئ، لعدم تكرار ما حدث مع الكساسبة، كما تتواجد طواقم متخصصة في عمليات البحث والإنقاذ من أجل تسريع عمليات الإنقاذ الجوي في مناطق يسيطر عليها مسلحو داعش.

أ ش أ

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش العراقي يقتل 25 من داعش في الأنبار الجيش العراقي يقتل 25 من داعش في الأنبار



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ عمان اليوم
 عمان اليوم - بايدن يرد على منتقديه ويؤكد أن العمر زاده حكمة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab