العراق تؤكد القضاء على 38 متطرف وتحرير 150 عائلة
آخر تحديث GMT14:43:07
 عمان اليوم -

العراق تؤكد القضاء على 38 متطرف وتحرير 150 عائلة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - العراق تؤكد القضاء على 38 متطرف وتحرير 150 عائلة

القوات العراقية
بغداد - العرب اليوم

قتل 23 إرهابيا من تنظيم داعش جراء تفجير الشرطة العراقية نفقا حاولوا التسلل منه إلى المجمع الحكومي وسط مدينة الرمادي.

ونقلت السومرية نيوز عن مصدر في شرطة محافظة الأنبار قوله “إن قوة من الشرطة المحلية تمكنت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية من الوصول إلى أحد الأنفاق الذي يقوم تنظيم داعش بحفره في منطقة الحوز للتسلل من خلاله إلى المجمع الحكومي وسط الرمادي”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه “إن القوة قامت بوضع عبوات ناسفة شديدة الانفجار داخل النفق الذي يبلغ طوله 700م وتمكنت من تفجيره لحظة دخول العشرات من عناصر التنظيم ما أسفر عن مقتل 23 إرهابيا وإصابة آخرين بجروح”.

وأكد المصدر أن القوات العراقية تسيطر على المجمع الحكومي وهناك حائط صد أمام هجمات التنظيم الإرهابي.

ويسعى تنظيم داعش إلى السيطرة على المجمع الحكومي وسط مدينة الرمادي إلا أن القوات الأمنية والعشائر تصد تلك الهجمات وتوقع خسائر جسيمة في صفوف التنظيم.

القوات العراقية تقضي على 15 إرهابيا انتحاريا في الأنبار وتحرر 150 عائلة محاصرة في ناحية البغدادي

كما تمكنت قوة آلية مدرعة من الشرطة الاتحادية العراقية من تطهير محطة تصفية المياه في ناحية البغدادي في الأنبار غرب العراق وقضت على خمسة عشر ارهابيا انتحاريا كانوا يرتدون احزمة ناسفة.

وقال قائد قوات الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد جودة لمراسلة سانا في بغداد ان قوة آلية مدرعة من فوج مغاوير اللواء الآلي للشرطة الاتحادية تمكنت اليوم في هجوم مباغت على أوكار إرهابيي داعش في محطة تصفية المياه في ناحية البغدادي غربي الانبار من تطهير المحطة من دنسهم والقضاء على خمسة عشر إرهابيا انتحاريا يرتدون أحزمة ناسفة.

وأضاف جودة ان العملية أسفرت عن تحرير مئة وخمسين عائلة وسبعمئة وخمسين مدنيا كانت عصابات داعش الارهابية حاصرتهم وحولتهم الى دروع بشرية يختبئون وراءها من هجمات القوات العراقية مشيرا الى استمرار قوات الشرطة الاتحادية وخبراء الهندسة العسكرية بمعالجة العبوات الناسفة والمنازل المفخخة وإعادة العوائل التي شردها الارهابيون الى منازلها.

وكانت وزارة الدفاع العراقية أعلنت عن استكمال تطهير أغلب مناطق ناحية البغدادي مشيرة الى مباشرة قواتها بحملة تفتيش ومسح أمنية للمنطقة تمهيدا لعودة أهالي الناحية.

وبينت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن قوة من الجيش العراقي وبإسناد من أبناء العشائر والحشد الشعبي تمكنت من تطهير اغلب مناطق ناحية البغدادي لافتة الى أنه تم إيصال المؤن وفك الحصار عن الحي السكني التابع لناحية البغدادي ومساعدة وإيواء الأهالي النازحين من الناحية.

وفي ناحية الكرمة وقضاء الفلوجة بمحافظة الانبار تمكنت قوة صاروخية تابعة لمديرية الاستخبارات العسكرية العراقية من تدمير مقرين تابعين لتنظيم “داعش” الإرهابي والقضاء على اربعة عشر إرهابيا وأعطبت سبع سيارات مزودة باسلحة متوسطة وقضت على اربعة عشر ارهابيا كما أوضح مصدر في المديرية في تصريح لمراسلة سانا في بغداد.

وتشهد محافظة الأنبار وضعا أمنيا محتدما منذ العاشر من حزيران الماضي وذلك بعد سيطرة إرهابيي تنظيم داعش على محافظة نينوى بالكامل وتقدمهم نحو صلاح الدين وديالى وسيطرتهم على بعض مناطق المحافظتين في حين تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة التنظيم.

مقتل 3 عراقيين وإصابة 12 آخرين في تفجيرين إرهابيين شرق تكريت

وفي سياق متصل قتل ثلاثة عراقيين وأصيب 12 آخرون في تفجيرين إرهابيين شرق تكريت في العراق.

ونقلت السومرية نيوز عن مصدر أمني في محافظة صلاح الدين قوله إن سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق في منطقة الحي العسكري وسط قضاء الطوز شرق تكريت انفجرت اليوم ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة إضافة إلى إلحاق أضرار مادية بعدد من المباني القريبة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه “إن قوة أمنية طوقت مكان الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج والجثث إلى دائرة الطب العدلي”.

وفي محافظة صلاح الدين أصيب ستة عناصر من الحشد الشعبي بانفجار عبوة ناسفة شرق تكريت.

وقال مصدر أمني “إن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق الرابط بين ناحية آمرلي وقضاء الطوز انفجرت اليوم لدى مرور دورية للحشد الشعبي ما أدى إلى إصابة ستة من عناصر الدورية بجروح”.

وشهد قضاء الطوز التابع لمحافظة صلاح الدين إدارياً العديد من الاعتداءات والتفجيرات الإرهابية بواسطة السيارات المفخخة والعبوات الناسفة.

22 قتيلا في التفجيرين الإرهابيين ببغداد

إلى ذلك ارتفع عدد قتلى التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا في منطقة جسر ديالى عند الأطراف الجنوبية الشرقية للعاصمة العراقية بغداد اليوم إلى 22 شخصا على الأقل.

ونقلت ا ف ب عن مصادر أمنية وطبية قولها إن “عبوة ناسفة تلتها سيارة مفخخة انفجرتا في شارع رئيسي في منطقة جسر ديالى بفاصل زمني قصير ما أدى إلى مقتل 22 شخصا على الأقل وإصابة 43 آخرين بجروح.

وكان مصدر في وزارة الداخلية أفاد في وقت سابق بمقتل عشرة أشخاص وإصابة 30 آخرين في التفجيرين.

ووفق المصادر فإن التفجيرين وقعا على مقربة من دائرة للإطفاء وتزامنا مع خروج شبان من مركز ترفيهي مجاور يضم ملعبا صغيرا لكرة القدم.

وفي سياق متصل قتل خمسة عشر شخصا وأصيب 46 آخرون اليوم في سلسلة تفجيرات إرهابية في بغداد ومناطق تقع إلى الشمال والجنوب منها معظمها بعبوات ناسفة.

يذكر أن بغداد وغيرها من المدن العراقية تشهد بشكل متكرر عمليات وتفجيرات إرهابية أودت بحياة المئات من الأشخاص وغالبا ما كان يتبنى مسؤوليتها تنظيم “داعش” الإرهابي والذي تواصل القوات العراقية ملاحقتها فلوله في محافظات عدة

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق تؤكد القضاء على 38 متطرف وتحرير 150 عائلة العراق تؤكد القضاء على 38 متطرف وتحرير 150 عائلة



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ عمان اليوم

GMT 15:53 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري
 عمان اليوم - باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري

GMT 15:37 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى
 عمان اليوم - وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab