القوات العراقية تعلن تحرير الرمادي بالكامل من قبضة داعش
آخر تحديث GMT22:55:42
 عمان اليوم -

القوات العراقية تعلن تحرير الرمادي بالكامل من قبضة "داعش"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - القوات العراقية تعلن تحرير الرمادي بالكامل من قبضة "داعش"

القوات العراقية
بغداد - العرب اليوم

أكدت وزارة الدفاع العراقية اليوم الثلاثاء، اكتمال عمليات تحرير مدينة الرمادي من قبضة تنظيم داعش الإرهابي ، كما عزمت القوات العراقية التوجه إلى محافظة نينوى لتحريرها من سيطرة التنظيم الإرهابي .

وقالت الدفاع العراقية، في بيان لها، “بالصبر والثبات المعهود لرجال قواتنا المسلحة الباسلة وبالتخطيط العملياتي الدقيق والرؤية الإستراتيجية في إدارة المعركة والتي انتظمت في إطارها صنوف وأسلحة وقيادات جيشنا الباسل وقوات مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية الباسلة وفق مبدأ تكامل الأدوار وتبادلها يسرنا وبكل معاني الفخر والاعتزاز أن نزف إليكم بشرى اكتمال عمليات تحرير مدينة الرمادي الباسلة وتطهيرها من رجس الدواعش، وإعلانها حرة عراقية أبية بالكامل بعد أن أنجزت القوات مهامها وأكملت عملياتها العسكرية الظافرة هناك”.

وأضاف البيان، “لقد أنجز الرجال المهمة وأوفوا بالعهد وحققوا الأمل المنشود بتحرير الرمادي في ملحمة أداء بطولي نادر، لم تقتصر ميزاتها على نهج العمليات فقط حيث الرؤية الثاقبة والتخطيط والصبر والمطاولة الإستراتيجية الرائعة، بل وأيضًا على نحو مشرف ومشرق القسمات بعمليات عسكرية نظيفة اعتمدت مبدأ الحفاظ على المدنين قدر المستطاع هدفا إستراتيجيا، انخرطت القوات بجهدها من أجل تحقيق ولو على حساب طوال الفترة الزمنية التي استغرقتها عمليات التحرير، وهذا ملمح قام على رؤية واضحة وتوجه إستراتيجي من أعلى هرم القيادة العسكرية نزولا إلى أدناه”.

وأوضح البيان، أنه “رغم كل ما أثير هنا وهناك، عن أحاديث توقف العمليات لتحرير الرمادي أو بطئها، ورغم كل محاولات التشكيك والتضليل التي روج لها البعض لا هداف وأجندات خاصة، إلا أن العمل تواصل بصبر تسبقه استعدادات لوجستية عالية المستوى أمنتها وزارة الدفاع وهيأت من خلالها قواعد إدارة معركة نموذجية احترافية بالغة الدقة استطاعت التغلب على إستراتيجيات الدواعش وأبطال مجرى عملياتهم التي قام أساسا على اتخاذ المدنيين دروعا والمفخخات سبيلا وتلغيم الطرقات والمباني منهجا بائسا”.

وكانت قيادة العمليات المشتركة أعلنت في 28 يناير الماضي، عن تحرير مدينة الرمادي من سيطرة تنظيم “داعش”، فيما أشارت إلى رفع العلم العراقي فوق المجمع الحكومي.

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تعلن تحرير الرمادي بالكامل من قبضة داعش القوات العراقية تعلن تحرير الرمادي بالكامل من قبضة داعش



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab