مقتل العشرات من داعش وعشرات المدنيين في العراق
آخر تحديث GMT14:43:07
 عمان اليوم -

مقتل العشرات من داعش وعشرات المدنيين في العراق

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مقتل العشرات من داعش وعشرات المدنيين في العراق

القوات العراقية
بغداد - العرب اليوم

أعلنت القوات العراقية مقتل 40 من عناصر تنظيم داعش واعتقال 11 آخرين أثناء صد الجيش العراقي هجوما للتنظيم جنوب الموصل في شمال العراق .

وقال مصدر أمني عراقي إن عناصر من تنظيم داعش شنوا صباح اليوم هجوما على مواقع للقوات الأمنية في القيارة، جنوب الموصل،  لكن القوات الامنية تصدت للهجوم وقتلت 40 عناصر التنظيم واعتقلت 11 آخرين.. فيما أعلن قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن رشيد يار الله ان الفرقة التاسعة حررت قرية كهريز، قرب ناحية النمرود ورفعت العلم العراقي عليها ، كما حررت قوات جهاز مكافحة الإرهاب حي المعلمين في الجانب الأيسر من مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع العراقية مقتل 15 عنصرا من داعش وتدمير معمل ومقر لقيادات التنظيم في غارة نفذتها طائرات السوخوي العراقية في قضاء راوه، بمحافظة الأنبار.
وذكرت الوزراة في بيان لها إن طائرات سوخوي نفذت، استناداً إلى معلومات استخباراتية، غارة أسفرت عن تدمير معمل لتصنيع العبوات الناسفة والسيارات المفخخة في قضاء راوه ومقرا للقيادة والسيطرة تابع لتنظيم داعش مما أسفر عن قتل 15 من عناصر التنظيم وتدمير المقر بالكامل.

وفي سياق متصل، لقي 20 مدنيا عراقيا، بينهم نساء وأطفال، حتفهم في قصف لتنظيم داعش شرقي الموصل.وقال مصدر أمني إن عشرين مدنيا عراقيا، بينهم أربعة أطفال وسبع نساء، لقوا حتفهم في قصف لتنظيم داعش لدى تواجدهم بالقرب من القوات العراقية خلال تمشيط منطقة البكر المحررة شرقي الموصل.. كما قتل أكثر من 30 شخصا، بينهم منتسبون للقوات المسلحة العراقية، وأصيب آخرون في تفجير خمس مفخخات يقودها انتحاريون استهدفت منطقتي التحرير والمحاربين شرقي الموصل.

 وفي كركوك، قال مصدر أمني إن أربعة مدنيين قتلوا أثناء محاولتهم الهرب من قضاء الحويجة باتجاه قوات البيشمركة قرب قضاء داقوق، جنوبي كركوك، للاحتماء بها.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل العشرات من داعش وعشرات المدنيين في العراق مقتل العشرات من داعش وعشرات المدنيين في العراق



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab