الديمقراطي الكردستاني يؤكد تمسكه بحقيبة وزارة المال العراقية
آخر تحديث GMT18:59:32
 عمان اليوم -

الديمقراطي الكردستاني يؤكد تمسكه بحقيبة وزارة المال العراقية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الديمقراطي الكردستاني يؤكد تمسكه بحقيبة وزارة المال العراقية

مجلس النواب العراقي
اربيل – احمد العبيدي

أكد رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب العراقي خسرو گوران، أنه لا يحق لأي طرف ملء شاغر حقيبة وزارة المال العراقية، كونها من حصة الكورد والحزب الديمقراطي الكوردستاني، مشددًا على أن كتلته لم تتخذ قرارها بشأن تسلّم هذه الحقيبة ثانية، وقال گوران إن قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني لم تتخذ لحد الآن أي قرار بشأن ترشيح بديل لمنصب وزير المال في الحكومة العراقية الذي هو من حصة الحزب، لافتًا إلى أن وزارة المال ليست الوزارة الوحيدة التي لا وزير لها، بل هناك عدد من الوزارات بلا وزير منها الداخلية والدفاع.
 

وأضاف گوران أنه لم يتم حسم مسألة هل سيتسلم حزبه حقيبة وزارة المال مرة أخرى أم لا، كون ذلك بحاجة إلى اتخاذ قرار سياسي بشأنه، مشيرًا إلى أن هناك عدد من الوزارات الأخرى تدار وكالة، وان وزارتي الدفاع والداخلية يديرهما رئيس الوزراء شخصيًا، كما أكد رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني أن لا أحد يمكن أن يتسلّم هذه الحقيبة حتى يتم اتخاذ قرار بشأنها من قبل قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني ورئيسه مسعود بارزاني، كون الحقيبة من حصة الحزب الديمقراطي الكوردستاني ومن حقه.
 

في ذات السياق أكد النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني عرفات كرم، الاثنين، عزم حزبه تقديم اسم مرشح لشغل حقيبة وزارة المال، لافتًا إلى أن هنالك أطراف تسعى لاسقاط حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي، وقال كرم في تصريح صحافي" إن الديمقراطي الكردستاني لديه الكثير من الكفاءات ذات الخبرة والقدرة على تولي حقيبة وزارة المال والتي نعتقد انها ستحظى بمقبولية واسعة من أغلب الكتل السياسية داخل البرلمان"، لافتًا إلى أن "الديمقراطي الكردستاني سيعمل لحسم اسم مرشح وزارة المال كونها استحقاق انتخابي، وأضاف، أن "الحزب الديمقراطي والأحزاب الكردية بالعموم تؤيد وتدعم حكومة العبادي"، مشددًا على ضرورة "استمرارها بعملها وأن لايتم السماح بانهيارها من خلال محاولات من البعض لاسقاطها".
 
 وكشف مصدر نيابي مطلع، أمس الاحد، عن عزم رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي حضور جلسة مجلس النواب الاثنين لتقديم أسماء مرشحي الوزارات الأربع الشاغرة، وجاء ذلك بعدما كشف مصدر مطلع، أمس الاحد أن الهيئة السياسية للتحالف الوطني اختارت أربعة مرشحين لشغل أربع وزارات شاغرة، مشيرًا إلى أنها اختارت قاسم الأعرجي ل‍وزارة الداخلية وعرفان الحيالي ل‍وزارة الدفاع وأنعام العبيدي ل‍وزارة التجارة ونجم علي لوزارة الصناعة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الديمقراطي الكردستاني يؤكد تمسكه بحقيبة وزارة المال العراقية الديمقراطي الكردستاني يؤكد تمسكه بحقيبة وزارة المال العراقية



هيفاء وهبي تزداد أناقة وأنوثة بإطلالات جذّابة في الفستان القصير

القاهرة ـ عمان اليوم

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab