دورة الألعاب الرياضية العربية

اعتمدت اللجنة الأولمبية العمانية المشاركة في دورة الألعاب الرياضية العربية الخامسة عشر التي تستضيفها الجزائر خلال الفترة من 5 ولغاية 15 يوليو، بخمسة ألعاب وهي كرة القدم وألعاب القوى ورفع الأثقال والإبحار الشرعي، وألعاب القوى لذوي الهمم، جاء ذلك في اجتماع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية برئاسة خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة. وستشهد الدورة 23 لعبة وهي: "كرة القدم، كرة اليد، الكرة الطائرة، كرة السلة، ألعاب القوى، الملاكمة، الجودو، المصارعة، السباحة، الكاراتيه، الجمباز، الريشة الطائرة، الدراجات الهوائية، رفع الأثقال، الشراع، كرة الطاولة، الكرة الحديدية، المبارزة، الشطرنج و ثلاث لذوي الاحتياجات الخاصة". وستجري في 5 مدن جزائرية، 11 منها ستقام في الجزائر العاصمة، وأربع في ولاية "وهران"، واثنتان في "تيبازة"، واثنتان في "قسنطينية"، فيما ستقام بعض مباريات كرة القدم في ولاية "عنابة، كما ستجري قرعة منافسات البطولة يومي 21 و22 يونيو الحالي.

كما اعتمد مجلس الإدارة المشاركات الخارجية التي تقع تحت مظلة اللجنة الأولمبية العمانية للعام الحالي 2023 وهي المشاركة في دورة الألعاب العالمية الشاطئية الثانية التي ستقام في جزيرة بالي بإندونيسيا خلال الفترة من 5 - 12 أغسطس، ودورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة بمدينة هانغشتو بالصين التي ستقام خلال الفترة من 23 سبتمبر ـ 8 أكتوبر القادم، وكذلك دورة الألعاب الآسيوية السادسة للصالات التي تستضيفها العاصمة التايلندية بانكوك خلال الفترة من 17 ولغاية 26 نوفمبر، وآخرها دورة الألعاب الرياضية الأولى للناشئين لمجلس التعاون لدول الخليج العربية المزمع إقامتها بدولة الإمارات العربية المتحدة في شهر ديسمبر القادم.

ووجه المجلس بالتنسيق مع الاتحادات واللجان الرياضية للإعداد والتجهيز لهذه المشاركات، حيث سبق وأن حدد معايير فنية للمشاركات الخارجية وعممت وشكل فريق فني متخصص لهذا الخصوص وليقوم الفريق بالتنسيق مع الاتحادات واللجان الرياضية لتحديد مستوى المشاركة لكل دوره ومنافسة والمنتخبات واللاعبين للألعاب الفردية على ضوء المستويات الفنية والاعتمادات والمخصصات لكل منها. كما استعرض الحضور محاضر الاجتماعات الأخيرة لمجلس الإدارة والمكتب التنفيذي ووجه الإدارة التنفيذية باتخاذ اللازم في بعض الملاحظات التي وردت من بعض الأعضاء واعتمادها. كما تم استعراض الموقف المالي للجنة حتى نهاية شهر مايو واطلع على تقرير مدقق الحسابات للبيانات المالية للجنة للربع الأول من العام الحالي.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

اليابان تعترف باحتمالية غياب الجماهير عن الأولمبياد

توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية يؤكد إقامة الأولمبياد في موعدها