وزارة التربية والتعليم

نفى سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم صحة ما يُتداول في وسائل التواصل الاجتماعي عن “اعتزام الوزارة تأجيل دوام الطلاب إلى شهر فبراير”.

وأكد سعادته في اتصال هاتفي لـ “أثير” أن الموعد الذي حددته اللجنة العليا ( ١ نوفمبر المقبل) لا يزال مُعتمدًا لحد الآن ولم يحدث له أي تغيير سواء من قبل اللجنة أو من الوزارة.

ودعا سعادة الوكيل الجميع إلى أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، مؤكدًا بأنه في حال إقرار أي جديد يخص بدء العام الدراسي سيتم إعلان ذلك بشكل رسمي عبر اللجنة العليا أو وزارة التربية والتعليم.

يُذكر أن العام الدراسي لأعضاء الهيئات التدريسية والوظائف المرتبطة بها قد بدأ بتاريخ 27 سبتمبر 2020م وفقًا لقرار اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، حيث أقرت اللجنة في اجتماعها بتاريخ 13 أغسطس 2020م بدء العام الدراسي لكافة الطلاب والطالبات يوم الأحد الموافق 1 من نوفمبر 2020م، ولأعضاء الهيئات التدريسية والوظائف المرتبطة بها يوم الأحد الموافق 27 من سبتمبر 2020 م، بما يحقق ما لا يقل عن 180 يوما دراسيا فعليا، وتواؤم إجازات الطلبة وأعضاء الهيئات التدريسية والوظائف المرتبطة بها بما تتوافق مع ذلك.

كما أقرت اللجنة في اجتماعها اعتماد منهج التعليم المدمج لكافة المدارس، وذلك بانتظام الطلبة في بعض الحصص في مدارسهم، وتفعيل التعليم عن بعد في حصص دراسية أخرى.

قد يهمك ايضا:

الكشف عن قرارات جديدة بشأن طلاب الدراسات العليا داخل سورية وخارجها

معرض تعليمي مرئي لمؤسسات التعليم العالي يوليو المقبل