جامعة التقنية والعلوم

أطلقت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بإبراء 49 برنامجا تدريبيا لخدمة المجتمع في مختلف التخصصات الإدارية والعلمية، تستمر لأربعة أشهر، ومن المتوقع أن تستهدف نحو 1000 مشارك ومشاركة.

وتأتي المبادرة ضمن خطة الجامعة لتنفيذ برامج تدريبية مجتمعية لأفراد المجتمع وموظفي المؤسسات الحكومية والخاصة خلال العام الأكاديمي الحالي بالجامعة في إطار الشراكة بين الجامعة والمجتمع المحلي.

وقال الدكتور يوسف بن خميس المبسلي مساعد العميد لشؤون الأكاديمية ورئيس لجنة العلاقات الصناعية وخدمة المجتمع بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بإبراء: “لقد تم تنفيذ 45 برنامجا تدريبيًّا خلال الفصل الأول من العام الحالي واستفاد منه 517 مشاركا ومشاركة، ونظرا للإقبال الكبير في الالتحاق بتلك الحلقات التدريبية في الفترة السابقة فقد تم طرح هذه السلسلة الجديدة من الحلقات التدربيبة لتخدم مختلف فئات المجتمع”.

ويتم تنفيذ بعض هذه البرامج في حرم الجامعة والبعض الآخر عن بُعد وذلك حتى يوم 26 يونيو المقبل.

وأضاف الدكتور يوسف بن خميس المبسلي: “في هذه المرحلة تم إدراج بعض الدورات المتخصصة التي تواكب الثورة الصناعية الرابعة في مجالات الطاقات المتجددة والروبوتات والذكاء الأصطناعي، بالإضافة إلى مهارات المقابلات الوظيفية وكتابة السيرة الذاتية ودورة مهارات اللغة الإنجليزية ودورة الاستعداد لإمتحان الأيلتس ومجالات أخرى متعلقة بالعلوم الإدارية والبحث العلمي والابتكار”

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

توقيع مذكرة لإنشاء مختبر الذكاء الاصطناعي في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية في صحار العُمانية

جامعة "التقنية في إبراء العُمانية" تحصل على تمويل لـ 13 بحثًا علميًّا