اشتباكات بين الحوثيين وقبائل موالية للإخوان

أكدت مصادر محلية وقبلية في محافظة الجوف شمال اليمن أن مواجهات عنيفة اندلعت في وقت مبكر من صباح السبت بين رجال مسلحين  قبليين موالين لجماعة الإخوان ومسلحين ينتمون إلى جماعة الحوثيين ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الجانبين، فيما حاصر الحوثيون معسكراً لقوات حرس الحدود ومباني حكومية وطلبت إخلاءها. وذكرت مصادر محليه لـ "العرب اليوم"   أن الحوثيين فرضوا طوقاً على معسكر "القشلة" وتمركزوا أمام بوابات المعسكر في مديرية العنان الذي يضم مكاتب حكومية لإدارة المديرية.
 وأضافت المصادر أن الموظفين والجنود تلقوا تهديدات من الحوثيين تطلب منهم الخروج من المباني والمجمع الحكومي وإخلاءها، وأعطوهم مهلة عدة ساعات حتى بعد عصر السبت، وإلا سيقتحمها الحوثيون.
 وأشارت المصادر إلى أن اشتباكات اندلعت في جبل منطقة اليتمة التابعة لمديرية "خب والشعف" في وقت مبكر من صباح السبت بين الحوثيين ورجال القبائل ما أدى إلى مقتل 4من مسلحي القبائل،  فيما قتل 6 من ملشيات الحوثيين،  وجرح العشرات من الطرفين، واحتدام المعارك بمختلف الأسلحة، ولاتزال مستمرة.
 ونقلت وسائل إعلام يمنية أن رجال القبائل الموالية للإخوان استهدفوا سيارة تحمل مسلحين حوثيين بقذيفة «آر بي جي» ما أدى إلى سقوط ضحايا، ولم  يتسن  لـ" العرب اليوم" الحصول على معلومات أو حصيلة مؤكدة بعددالقتلى.
وأوضحت المصادر أن رجال القبائل نصبوا كميناً لثلاثة أطقم تابعة للحوثيين انطلقت من جبل "الظهرة" وهو منطقة لتجمع الحوثيين في مديرية "برط العنان" وكانت متوجهة إلى جبل "عفي" للمشاركة في الاشتباكات هناك.
وتعد محافظة الجوف من المحافظات الخارجة عن سيطرة الدولة منذ مطلع العام 2011 عقب اندلاع الثورة وتسيطر على المحافظه ملشيات حزبيه تابعة للإخوان المسلمين. حزب الإصلاح،  وملشيات الحوثيين.  وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أعلن في آب/ أغسطس الماضي خمس محافظات خارج سيطرة الدولة من ضمن تلك المحافظات محافظة الجوف شمال البلاد.