من آثار القصف الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، إن فلسطينيين من طولكرم بالضفة الغربية المحتلة قتلا برصاص القوات الإسرائيلية اليوم (الأحد) وتوفي ثالث من جنين متأثراً بجراحه التي أصيب بها قبل أيام قليلة، وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء.

وأفاد «الهلال الأحمر الفلسطيني» بأن فلسطينياً توفي متأثراً بإصابته بالرصاص في مخيم نور شمس بطولكرم، بعدما منعت قوة إسرائيلية أطقم الإسعاف من دخول المخيم لنقله، بعد قصف نفذته طائرات إسرائيلية مُسيَّرة على المخيم.

وذكرت «وكالة الأنباء الفلسطينية» أن القتيلين هما: محمود سامر جابر (22 عاماً) وغيث ياسر شحادة (25 عاماً). ونفذت القوات الإسرائيلية اعتقالات وعمليات تدمير للبنية التحتية، وأعلنت مخيم طولكرم منطقة عسكرية مغلقة. ونقلت «وكالة أنباء العالم العربي» عن شبكة «قدس» الإخبارية، أن الطيران المسيَّر الإسرائيلي قصف موقعاً ثانياً بالمخيم.

كانت «وكالة الأنباء الفلسطينية» قد ذكرت أن الجيش اقتحم مدينة طولكرم من الجهة الغربية بمحاذاة مخيمها، وفرضت حصاراً مشدداً على مخيم نور شمس، في الوقت الذي دارت فيه مواجهات عنيفة أطلق خلالها الأعيرة النارية بكثافة. وذكرت أن حريقاً كبيراً اندلع في ساحة المخيم بالتزامن مع الاقتحام.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

لافروف يرى أن الغرب والقيادة الإسرائيلية لا يريدان توحيد غزة والضفة الغربية

مركبة إسرائيلية تُغلق الطريق أمام الإسعاف في الضفة الغربية