الرقابة المالية والإدارية للدولة

شاركت السلطنة، صباح أمس، مُمثلة بجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة، في أعمال اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الأرابوساي) في دورته الثانية والستين، والذي يستمر حتى اليوم الثلاثاء.. وترأس وفد السلطنة سعادة أحمد بن سالم الرجيبي نائب الرئيس للرقابة المالية‏ والإدارية على الجهاز الإداري للدولة.

واستُهل الاجتماع بكلمة معالي نجيب القطاري الأمين العام للمنظمة؛ تقدم خلالها بالشكر لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء وفود الأجهزة والدواوين الأعضاء بالمجلس التنفيذي، مؤكداً على الاهتمام الذي توليه المنظمة لمواصلة جهود تعزيز أواصر التعاون بين الأجهزة الأعضاء واستمرارية تبادل الخبرات فيما بينها، ومواكبة مختلف التطورات المهنية في المجالات الرقابية.

كما ألقى معالي الشيخ بندر بن محمد آل ثاني رئيس المجلس التنفيذي، كلمةً؛ أثنى خلالها على الجهود المتكاملة للأجهزة الاعضاء في المجلس، وما حققته الأنشطة التي قامت بها اللجان الرئيسية من إنجازات أسهمت في دفع عجلة تطوير العمل الرقابي رغم التحديات.

بعد ذلك، تمَّ استعراض نتائج الأنشطة والفعاليات التي شهدتها الفترة من الاجتماع السابق، من خلال استعراض ومناقشة التقارير المقدمة من رئيس المجلس والأمين العام، وكذلك تقارير اللجان الرئيسية، إلى جانب تقارير الأجهزة الأعضاء؛ واعتماد الحساب الختامي لسنة 2020 والموازنة التقديرية لسنة 2021.

قد يهمك ايضاً

نائب رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية يؤدي قسم اليمين

سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع "مكافحة الفساد في دول مجلس التعاون"