جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة يدشن النسخة الـ5 لبرنامجه التوعوي نزاهة
آخر تحديث GMT19:59:26
 عمان اليوم -

جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة يدشن النسخة الـ5 لبرنامجه التوعوي 'نزاهة'

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة يدشن النسخة الـ5 لبرنامجه التوعوي 'نزاهة'

الدكتور حمير بن ناصر المحروقي
مسقط -عمان اليوم

دشن جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة النسخة الخامسة من البرنامج التوعوي "نزاهة"، والذي بدأ بإنتاجه أول مرة في عام 2017، في إطار الخطة الإعلامية والتوعوية التي يتبناها الجهاز لتحقيق الوعي الأمثل والسلوك المؤسسي والمجتمعي النزيه؛ بهدف تعزيز قيم النزاهة وتجسيد مبدأ الشراكة في حماية المال العام ورفع كفاءة الأداء المؤسسي.

وقال الدكتور حمير بن ناصر المحروقي مدير دائرة التواصل والإعلام بجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة: بأن الموسم الخامس لبرنامج "نزاهة"

يتميز بأنه يقدم أهم الموضوعات ذات العلاقة بقيم النزاهة تجاه المال العام والوظيفة العامة؛ بحيث يتم تناول كل موضوع من خلال جمع أبرز المقاطع ذات الصلة به من الحلقات التي تم بثها في المواسم الأربعة السابقة، مضيفاً بأن الهدف العام للبرنامج يتمثل في بناء الاتجاهات الإيجابية والممارسات الفضيلة نحو المال العام وتعزيز السلوكيات القويمة تجاه الوظيفة العامة، مشيراً إلى أن هذا الهدف يتحقق عبر عدد من العناصر الفرعية، ومن أبرزها: تعزيز الوعي الديني و بناء قيم الرقابة الذاتية باستعراض نماذج من الممارسات النزيهة والسلوكيات المنافية للنزاهة على حد سواء في بيئة العمل، فضلاً عن تناول الآثار الإيجابية الناتجة عن الالتزام بالقوانين وتبنّي السلوكيات الصحيحة تجاه المال العام والوظيفة العامة مع الإشارة إلى الآثار السلبية المترتبة على السلوكيات غير الصحيحة.

وأوضح الدكتور حمير المحروقي بأن البرنامج يتناول في ثلاثين حلقة المجالات الرئيسة ذات الصلة بالمال العام والوظيفة العامة، ومن أبرزها مجال قيم النزاهة وممارساتها المختلفة، إضافة إلى مجال كفاءة استخدام الموارد، مؤكداً بأن اختيار الموضوعات التي يتناولها البرنامج تم بحصر للرسائل التوعوية التي يرى الجهاز أهمية إيصالها للمجتمع، إضافة إلى الندوات والمحاضرات وإقامة الفعاليات التوعوية، وأنه يتم إعداد الخطة بالاسترشاد بأفضل الممارسات والتجارب الإقليمية والدولية مع ملاءمتها وتطويرها لتتوافق مع الإطار المحلي.

وأشار الدكتور المحروقي بأن البرنامج سيتم بثه عبر القنوات التلفزيونية والإذاعية المحلية الحكومية والأهلية خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام، إلى جانب نشره عبر حساب الجهاز في منصة التواصل الاجتماعي " يوتيوب". وأضاف أن بث البرنامج في القوالب المختلفة المرئية والمسموعة والإلكترونية وفي أوقات مختلفة من اليوم يتيح وصوله إلى كافة فئات المجتمع المستهدفة، مما سيسهم في تشكيل انطباعاتهم تجاه هذا المسائل، ومن ثم انعكاس هذه الانطباعات على سلوكياتهم، الأمر الذي يؤدي إلى تجنب الممارسات التي لا تتوافق مع التعاليم الدينية والأطر القانونية، وتبنى الممارسة الصحيحة والقويمة مشيراً إلى أن هذه الأطر تعد موجهات رئيسة لسلوك الفرد بشكل عام والموظف بشكل خاص.

قد يهمك ايضًا:

نائب رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية يؤدي قسم اليمين

 

جهاز الرقابة يشارك في اجتماع مع الديوان العام للمحاسبة بالسعودية

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة يدشن النسخة الـ5 لبرنامجه التوعوي نزاهة جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة يدشن النسخة الـ5 لبرنامجه التوعوي نزاهة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 21:10 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab