ثلاثية ظفار في شباك المصنعة تؤهله لدور الأربعة بمسابقة الكأس
آخر تحديث GMT20:56:35
 عمان اليوم -

ثلاثية ظفار في شباك المصنعة تؤهله لدور الأربعة بمسابقة الكأس

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - ثلاثية ظفار في شباك المصنعة تؤهله لدور الأربعة بمسابقة الكأس

ظفار
مسقط - عمان اليوم

تأهل ظفار لدور الأربعة لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم وذلك إثر تغلبه على المصنعة بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب المجمع الرياضي بالرستاق ضمن دور الثمانية، أحرز أهداف ظفار خالد الهاجري هدفين وعمر المالكي هدفًا.

وانطلق اللقاء في شوطه الأول بين الفريقين حذرًا في البداية وكل منهما وضع نصب عينيه التأهل لدور الأربعة وتقديم الأداء الجيد في المسابقة، حيث حاول ظفار التقدم مبكرًا وضغط على المصنعة وسيطر على منتصف الملعب، ومن كرة عرضية للمصنعة كادت أن تشكل خطورةً على مرمى فايز الرشيدي، ولكنها مرت بسلام بجانب القائم الأيسر في الدقيقة ٧، بعدها أضاع مهاجم ظفار بيكاي انفراده بحارس المصنعة والذي لم يحسن التصرف بالكرة بالشكل المطلوب في الدقيقة ٩، ثم أضاع اللاعب نفسه انفرادًا آخر وسدد الكرة ضعيفة مرت بجانب القائم الأيسر لحارس المصنعة مهدرًا هدفين محققين لفريقه، ومن هجمة مباغتة تمكن ظفار من التقدم عن طريق خالد الهاجري من كرة عرضية داخل المنطقة سددها فسكنت شباك حارس المصنعة في الدقيقة ١٤.

بعد هدف التقدم لظفار حاول المصنعة إحراز هدف التعادل من خلال تنظيم عدد من الهجمات لكن دفاعات ظفار كانت منظمة، وفي الدقيقة ٢٠ تمكن ظفار من إحراز الهدف الثاني عن طريق عمر المالكي بعد تلقيه كرة عرضية من الجهة اليمنى ارتقى لها برأسه محرزًا هدفًا ثانيًا لفريقه مما صعّب الأمور للمصنعة الذي حاول تقليص النتيجة.

وفي الدقيقة ٢٤ سدد جوزيف لاعب المصنعة كرة قوية تمكن حارس ظفار فايز الرشيدي من التصدي لها وأبعدها لخارج المنطقة، بعد ذلك تبادل الفريقان الهجمات بين كرٍ وفرٍ، وفي الدقيقة ٣٥ أضاف خالد الهاجري هدفيه الثاني والثالث لفريقه بعدما تلقى كرةً عرضيةً من الجهة اليمنى وانفرد بها بحارس المصنعة وسددها سهلة داخل الشباك، ليعلن حكم اللقاء نهاية الشوط الأول بتقدم ظفار بثلاثية نظيفة.

وجاء الشوط الثاني من اللقاء أقل مستوى من الفرص الخطرة بعدما تقدم ظفار خلال الشوط الأول بثلاثية نظيفة مما صعّب على المصنعة الرجوع بالنتيجة ورغم ذلك حاول المصنعة تنظيم عدد من الهجمات من أجل تقليص النتيجة ولكن دفاع ظفار كان منظمًا قويًا قلل من خطورة تلك الفرص التي أتيحت لمهاجمي المصنعة، وفي الدقيقة ٥٥ أضاع يزيد المعشني مهاجم ظفار فرصة محققة لإحراز الهدف الرابع لفريقه بعدما انفرد بحارس المصنعة وسددها ضعيفة في يد الحارس، وأجرى مدرب المصنعة تغييره الأول بخروج حمود السعدي ودخول المحترف دوفو، كما أجرى مدرب ظفار عددًا من التغييرات بعدما اطمأن على نتيجة المباراة في الدقيقة ٦٠، وأضاع نصيب الغيلاني مهاجم المصنعة فرصة محققة بعدما تلقى كرة عرضية من الجهة اليمنى سددها فوق العارضة في الدقيقة ٦٤، وبعد ذلك انحصر اللعب في بعض الفترات في منتصف الملعب مع أفضلية لنادي المصنعة الذي حاول تقليص الفارق، ثم انخفض رتم اللقاء حتى جاءت صافرة الحكم لتعلن نهاية المباراة بفوز ظفار بثلاثة أهداف دون مقابل وتأهله لدور الأربعة. أدار اللقاء الحكم عمر اليعقوبي وساعده راشد الغيثي وعمر العلوي وحمود الشعيبي حكمًا رابعًا وراقب المباراة ياسر الرواحي وقيّم الحكام علي القاسمي.

وشهدت مباراة المصنعة وظفار ضعف تنسيق بين المنظمين مما أدى إلى تأخر انطلاق المباراة ما يقارب أكثر من ربع ساعة من وقتها الأصلي وذلك لعدم تواجد الإسعاف في أرضية المجمع الرياضي بالرستاق مما جعل الجميع يتساءل عن هذا التأخير والأسباب التي أدت إلى ذلك.

قد يهمك ايضًا:

مدرب منتخب عُمان يؤكّد أنّه لا يزال يحلم بالوصول إلى كأس العالم

مبادرة إنسانية من نادي السويق العماني تجاه سعد السعدي

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثلاثية ظفار في شباك المصنعة تؤهله لدور الأربعة بمسابقة الكأس ثلاثية ظفار في شباك المصنعة تؤهله لدور الأربعة بمسابقة الكأس



GMT 13:02 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

السيب يقطع تذكرة العبور بثقة واقتدار

GMT 12:45 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

تأهل السويق بضربات الترجيح من بوابة عبري

GMT 12:33 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

جمال بخش مديرا فنيا لنادي مسقط

GMT 07:14 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

أهلي سداب يبحث عن النهائي من بوابة مسقط

GMT 07:09 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

السيب يأمل في قلب الطاولة على نادي عمان

GMT 07:05 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

السويق يستقبل عبري والنهضة يحل ضيفًا على الاتحاد

GMT 07:01 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

النهضة يتحدى عقبة الاتحاد

نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 19:30 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab