أغثكم رغم أنوفكم
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين الاتحاد الأوروبي يبحث عن مروحية رئيسي بناءً على طلب إيران القوات الروسية تقصف مطارا فى بولتافا غرب خاركيف فيضانات شديدة فى شمال إيطاليا تسبب غلق الطرق وسقوط الأشجار فيضانات قاتلة تجتاح أفغانستان ومصرع عشرات الأشخاص هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني
أخر الأخبار

أغثكم رغم أنوفكم!

أغثكم رغم أنوفكم!

 عمان اليوم -

أغثكم رغم أنوفكم

مشعل السديري
بقلم : مشعل السديري

أكثر ما يرفع ضغطي ويفقع مرارتي، عندما أقرأ عمن يتسابقون في تحقيق ما يسمى: (الأرقام القياسية) التي يسمُّون بها بدني، وإلا ماذا يهمني ويهمكم أنتم فيما لو عرفتم التالي:
إن هناك رجلاً أميركياً متمرساً في الأكل السريع، شطّب على 76 شطيرة (هوت دوغ) وأكلها في عشر دقائق محطماً رقمه القياسي خلال مسابقة (ناثان) الدولية لتناول هذه الأطعمة في نيويورك، والنتيجة أنه أصيب بتلبك معوي، ونقلوه على وجه السرعة إلى المستشفى، وأعطوه حقنة شرجية لينزل كل ما في أمعائه.
وفي لبنان العزيز وقبل الجائحة، دخل موسوعة (غينيس) من أوسع الأبواب، عندما كسر الرقم القياسي لا في أعظم اكتشاف علمي، ولكن في عمل (أطول منقوشة في العالم) التي بلغ طولها 32 متراً.
وهذا الأمر ليس بالجديد على لبنان؛ إذ سبق وكسر أرقاماً قياسية عدة في مجالات أخرى وبينها: أكبر صحن حمص وزنه (3000) كيلوغرام، وأكبر صحن تبولة وزنه (طنان) كاملان، أما الآن فمع الأسف لا يجدون حتى (منقش الأسنان)، ناهيكم عن المنقوشة. ولكي أسعدكم اقرأوا معي بالله عليكم هذه (الطرفة) البايخة أوي أوي:
نظمت هيئة الطرق في دبي مزاداً على عدد من الأرقام المميزة، حيث تم الكشف فيه لأول مرة عن رقم أحادي (D5) الذي تم بيعه بـ33 مليون درهم (لا غير)، بعد تحديد القيمة الاسمية له بمليون درهم، ثم أخذ المزاد في الصعود إلى أن وصل إلى هذا الرقم (شبه الفلكي)، وذكر (أحمد بيروزيان) أن تنظيم المزاد يحسب في إطار إسعاد الجمهور وفسح المجال أمام التنافس الإيجابي الفعال، وخلص إلى أن (83 في المائة) من السكان يشعرون بالسعادة لذلك (!!).
ولكي أغثكم أكثر، اقرأوا معي (رغم أنوفكم) ما يلي: أنجز فريق مصنع طيبة المتخصص في صناعة المجوهرات بجدة أكبر طقم ذهبي، بحجم هائل يفوق طول الإنسان الطبيعي، ويزن (34) كيلوغراماً، ليصبح أكبر طقم ذهب بالعالم، من إنتاج سعودي بأيدي عاملين وعاملات سعوديات، وقد عمل على الطقم أكثر من 100 شخص، ليصنعوا قطعة نادرة في العالم تحت مسمى: (لمار) واستغرق العمل (12) شهراً، والطقم العملاق مصنوع من الذهب عيار 21، بالإضافة إلى قطع الزركون التي تضفي إليه بريقاً يخطف الأنظار.
بالله عليكم من هي العروس المنكوبة التي تستطيع أن تتحمل وزن هذه القلادة وتطوق بها (جيدها)؟! وهذه القلادة بوزنها لو طوقوا بها رقبة (بقرة) هولندية لجعلت لها (خواراً) ثم كسرت رقبتها.

omantoday

GMT 01:51 2023 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الذكاء الاصطناعي بين التسيير والتخيير

GMT 02:58 2023 الثلاثاء ,13 حزيران / يونيو

الأيام الصعبة

GMT 02:52 2023 الثلاثاء ,13 حزيران / يونيو

«بحب السيما» وبحب جورج إسحاق

GMT 02:51 2023 الثلاثاء ,13 حزيران / يونيو

فرق توقيت

GMT 02:49 2023 الثلاثاء ,13 حزيران / يونيو

السعودية الجديدة... الإثارة متواصلة ومستمرة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أغثكم رغم أنوفكم أغثكم رغم أنوفكم



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

القاهرة - عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab