نجوم الفضائح والتغييب

نجوم الفضائح والتغييب

نجوم الفضائح والتغييب

 عمان اليوم -

نجوم الفضائح والتغييب

بقلم - سحر الجعارة

«ميار الببلاوى»، ممثلة معتزلة ومذيعة محدودة الإمكانيات، قررت أن تكون «نجمة الفضائح»، وتسعى دائماً لأن تكون التريند على حساب أى قيمة إنسانية أو قانونية أو دينية.. و«الفضائح» سلعة رائجة جداً تحقّق الملايين (نعم الملايين) من البث المباشر على «تيك توك».. خصوصاً لو كان التريند بعنوان «ميار تنهار فى بث مباشر».

وهذا ما تفعله فى الفترة الأخيرة.. وقد خرجت على الجمهور «تبكى وتنف وتتف»، عفواً فى الألفاظ: «لقيت شيخ فاضل، اللى أنا باحبه فى الله، خاض فى عرضى وشرفى، هو شيخ جليل، وكلنا بنحبه، بس قال لى انتى جاية لى علشان أنا حطيتك على المرجيحة، أصل أنا جيت عليكى جامد على الصفحة بتاعتى، وقال عليّا باخد كل راجل ليلتين، والموضوع بدأ من حلقة بسمة وهبة، وأنا ابنى مابيكلمنيش من ساعة ما الحلقة طلعت، كل الناس عمالة تقطّع فيّا وفى عرضى، وأنا مش عايزة أقول لكم كمية المونتاج اللى اتعمل فى الحلقة»!.

القصة باختصار أنها ظهرت فى برنامج «العرافة» مع «بسمة وهبى»، وقالت إنها تزوجت من زوجها 11 مرة.. كانت تُطلق ثلاث طلقات، ثم تتزوج غيره وتعود إليه(!!).

وردّ عليها الداعية «محمد أبوبكر» فى تصريحات له: ماكنتش حابب أتكلم، لكن بعد أن تكلمت الأخت ميار الببلاوى عن أنها اتطلقت من زوجها 11 مرة وكانت بترجع بمكالمة ولجأوا للمحلل، فهى أعادت للذاكرة فيلماً سينمائياً كان يتناول ظاهرة المحلل، الأمر الذى جعل البعض يحتال على الشرع ويلجأ لهذه الطريقة.

وتابع الداعية قائلاً: إبراءً لذمتى، الإسلام برىء مما قالته ميار الببلاوى شكلاً وموضوعاً، كلامها لا يمت إلى الدين بصلة، موضحاً: ربنا جعل الطلاق 3 مرات وليس 11 مرة، وجعل المرة الثالثة حاسمة وفاصلة.

الطريف أن «محمد أبوبكر» نفسه من أشهر نجوم «تيك توك»، أى من حزب الإثارة والتريند والجرى خلف المشاهدات والأرباح المليونية.. صحيح أن تصريحات ميار غريبة وسخيفة، وكل مقابلاتها من هذه النوعية، إلا أن الرد أيضاً هو «ركوب للتريند».

ولمن لا يعرف «أبوبكر»، أحد علماء الأزهر الشريف، فهو صاحب القنبلة المدوية حول «الجن»، حيث زعم أنه يمكن للجن أن يسرق الأموال والذهب، وبعض أمتعة أو نقود بنى آدم، لأن الجن فيهم الصالحون والطالحون، قال تعالى: «وَأَنَّا مِنَّا الصَّالِحُونَ وَمِنَّا دُونَ ذَلِكَ كُنَّا طَرَائِقَ قِدَدًا» (الجن: 11)، وثبت فى السنة سرقة الشيطان من طعام الصدقة، كما فى حديث أبى هريرة الطويل.

وساعتها انتفض المجتمع ذُعراً على ممتلكاته، على شرف البنت التى تزوّجت من جن تحت الأرض (ولم تُحدّد النسل).. الجن إذن هو المتهم الوحيد فى كل ذنوبنا وخطايانا، (هو الذى يسرق من أجل نفسه، أو طاعة لأمر الساحر الذى سخَّره للقيام بذلك، ويلصق التهمة بآخر)!.

فإذا سلمت عقلك لأبوبكر: (كان المفروض تدخل طب، والجان وسوس لك تدخل أدبى، وثروة صديقك كانت من حقك لكن الجن تحايل لتكويشه عليها).. وهكذا تفسر سيناريو حياتك بكل أحداثها.

لو أن لدى الجن أى إدراك أو سلطان على البشر للاحظوا موت سيدنا سليمان أمامهم قبل سقوطه على الأرض.. قال تعالى: «فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ الْمَوْتَ مَا دَلَّهُمْ عَلَى مَوْتِهِ إِلَّا دَابَّةُ الْأَرْضِ تَأْكُلُ مِنسَأَتَهُ فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَن لَّوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِى الْعَذَابِ الْمُهِينِ» (سبأ: 14).أو أسعدوا «الساحر - المشعوذ» نفسه الذى يزعم تحضير الجن، بينما يعيش على التهام عقول الناس وأموالهم.. لكن «للسبوبة أحكام» وهى منتشرة فى المجتمعات العربية على حدٍّ سواء.

مع تنامى التيار السلفى التكفيرى ونشر الأفكار الميتافيزيقية والاستغراق فى الخرافة حتى الغرق.. أنت تتعامل مع كائنات لا دليل على وجودها إلا إيمانك بما جاء فى القرآن، والباقى تهيؤات وخزعبلات وغيبوبة فكرية وجهل وتجهيل.إذن نحن أمام فريقين يتنافسان على جذب المشاهدات والمتابعين وما يستتبعهما مباشرة من «أرباح مادية».

لسنا أمام خلاف على أنها استعانت بـ«محلل» لتعود إلى زوجها أم لا.. حتى ميار الببلاوى نفسها سبق أن افتعلت أزمة و«تريند بالطبع» حول على شهادتها لتبرئة الفنانة وفاء مكى فى قضية تعذيب الخادمتين، ثم تراجعت بعد أن أصبحت حديث الملايين.

إنه سيرك حقيقى على السوشيال ميديا، وكأنه إلهاء وتغييب متعمّد للناس عن القضايا الجادة.. ما لا أفهمه حتى الآن كيف يسمح الأزهر باستخدام لقب «عالم أزهرى»، وهو كما يوحى لا بد أن يكون صاحبه ملتحقاً بالعمل بالأزهر (لكن أى خريج أزهرى يكتب هذا اللقب).. وأيضاً لا أفهم ما سر الإصرار على ظهور «نجمة الفضائح» ميار الببلاوى (!!).. نحن للأسف أصبحنا ندور فى حلقة مُفرغة من التفاهة والتسطيح.

omantoday

GMT 08:32 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

هوامش قمة البحرين

GMT 08:30 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

مشعل الكويت وأملها

GMT 08:29 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

بقاء السوريين في لبنان... ومشروع الفتنة

GMT 08:28 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

“النطنطة” بين الموالاة والمعارضة !

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجوم الفضائح والتغييب نجوم الفضائح والتغييب



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

القاهرة - عمان اليوم

GMT 12:29 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 عمان اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:43 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 08:49 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الجوزاء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab