دعوة لمنتجي النفط بتوخي الحذر مع اليقظة والتحرك في ظل جائحة كوفيد19
آخر تحديث GMT19:59:26
 عمان اليوم -

دعوة لمنتجي النفط بتوخي الحذر مع اليقظة والتحرك في ظل جائحة "كوفيد-19"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - دعوة لمنتجي النفط بتوخي الحذر مع اليقظة والتحرك في ظل جائحة "كوفيد-19"

وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان
الرياض - عمان اليوم

وسط دعوة لمنتجي النفط بتوخي الحذر مع اليقظة والتحرك اللازم في ظل جائحة كورونا، أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، أمس، أنه من السابق جداً لأوانه إعلان الانتصار على فيروس «كوفيد – 19»، مشدداً على أنه يجب على منتجي النفط الاستمرار في توخي أقصى درجات الحذر.وأضاف الأمير عبد العزيز بن سلمان، خلال ندوة منتدى الطاقة الدولية، ووكالة الطاقة الدولية، ومنظمة (أوبك)، لمناقشة أوضاع الطاقة في ضوء تداعيات «كوفيد – 19» بالقول: «نحن في موقف أفضل بكثير مما كنا عليه قبل عام، لكن يجب أن أحذر مجدداً من التراخي… هناك الكثير من الضبابية وعلينا أن نتوخى أقصى درجات الحذر»، مستطرداً: «أقول لمن يحاولون توقع خطوة (أوبك+) المقبلة لا تحاولوا التكهن بما لا يمكن التكهن به».

وأكد أن الجهود التي بذلت داخل «أوبك» وكذلك مع المنتجين المستقلين، لبلورة نظرة مشتركة لمواجهة الجائحة وتأثيرها على أسواق الطاقة، أدت إلى التقليل من أثر كورونا وزيادة الأمن والاستقرار في أسواق الطاقة بشكل أفضل من العام الماضي، مفيداً بأن نتائج الجهود تؤكد قدرة بلاده ورؤيتها في مجابهة الجائحة.وتفاءل وزير الطاقة السعودي بأن يشهد الربع الأخير من هذا العام احتفاء الشركاء بعودة الحياة النفطية إلى أفضل صورها، مشدداً، في الوقت ذاته، على ضرورة أن يستصحب منتجو النفط الاستمرار في توخي أقصى درجات الحذر في ظل تداعيات الجائحة التي أثرت على الحركة الاقتصادية والأعمال.

وتابع: «الآن في وضع أفضل بكثير مما كنا عليه العام الماضي، لكني أحذر، مرة أخرى من التهاون... فمستوى عدم اليقين عالٍ جداً، وعلينا أن نكون شديدي الحذر، فالحذر هو ما تعلمناه من أحداث العام الماضي القاسي». وزاد: «إن أفضل ما علينا عمله هو أن نزيد من استعدادنا ومرونتنا، مدركين أن العمل الجماعي هو الطريق المثالي لمواجهة التحديات المقبلة».
واستطرد «في هذا الصدد، فإن الحديث عن عدم جدوى التنبؤ موجه أيضاً إلى أولئك الذين يحاولون توقع تحرك دول اتفاق أوبك بلس، وأقول لهم: لا تحاولوا التنبؤ بما لا يمكن التنبؤ به».

وزاد: «نماذج التنبؤ طويلة الأجل مفيدة جداً للتعبير عن عالم معقد، والحصول على تحليل عميق، مما يعين على عملية التخطيط بعلم وبموضوعية أكبر... لكن علينا أن نكون على بصيرة بمحدودية تلك النماذج، وأن ندرك أن توقعات اليوم سيتضح أنها خاطئة في المستقبل. إن هذه النماذج تعتمد اعتماداً كبيراً على الافتراضات التي تبنى عليها، وليست قادرة على مراعاة الأحداث غير المتوقعة».ووفق الأمير عبد العزيز، سيتم استيعاب آثار جائحة كورونا وتجاوزها عن طريق قدر أكبر من التماسك والحوار وشفافية البيانات في مجال الطاقة، متطلعاً إلى تسريع الجهود المشتركة حين تستضيف السعودية الاجتماع الوزاري السابع عشر لمنتدى الطاقة العالمي، ومنتدى الأعمال في النصف الثاني من عام 2021.

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوة لمنتجي النفط بتوخي الحذر مع اليقظة والتحرك في ظل جائحة كوفيد19 دعوة لمنتجي النفط بتوخي الحذر مع اليقظة والتحرك في ظل جائحة كوفيد19



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

مسقط - عمان اليوم

GMT 11:15 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 عمان اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 21:10 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab