سلطنة عُمان تحصد 30 ميدالية في الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص برلين 2023
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

سلطنة عُمان تحصد 30 ميدالية في الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص "برلين 2023"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - سلطنة عُمان تحصد 30 ميدالية في الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص "برلين 2023"

الألعاب العالمية الصيفية
برلين - عمان اليوم

 اختتمت سلطنة عُمان ممثلةً بالأولمبياد الخاص العُماني مشاركتها بالألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص "برلين 2023" مُتوَّجةً بـ ٣٠ ميدالية ملونة توزعت على 7 ميداليات ذهبية و 8 ميداليات فضية و15 ميدالية برونزية. وعبّر محمد بن سالم الراشدي، رئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص العُماني ورئيس البعثة التي شاركت في البطولة، عن فخره وسعادته بإنجازات الأبطال وحصولهم على عدد كبير من الميداليات، مبيّنًا أن نتائج العديد من المنافسات لم تكن متوقعة ولكنها تحققت بجهود أبطال الأولمبياد الخاص العُماني.

وأشار في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية إلى أن مشاركة البعثة في البطولة مرّت بالعديد من المحطات المختلفة التي شملت برنامج المدن المضيفة، وحفل الافتتاح الكبير، والمشاركة الفعلية في مختلف المنافسات، مؤكدًا على نجاح المشاركة في البطولة رغم الصعوبات والتحديات.

وأضاف أن هذه المشاركة أسهمت في تعريف شريحة كبيرة من الناس بما يقوم به الأولمبياد الخاص العُماني من جهود لوضع اسم سلطنة عُمان في المحافل العالمية.

من جانب آخر، تُوِّج اللاعب أيمن بن خميس بيت مقص اليوم بالميدالية الذهبية في تحديات الريشة الطائرة الفردية، كما ظفر فريق التنس الأرضي المُكوَّن من: اللاعبة كريمة بنت خلفان القاسمية، واللاعبة الشريكة رقية بنت عبدالله البلوشية، بالميدالية الفضية لتكون بذلك آخر ميداليتين تحصل عليها بعثة الأولمبياد الخاص العُماني في آخر أيام البطولة.

وحصل على باقي الميداليات الذهبية كلٌّ من: أيمن بن خميس بيت مقص في تحديات الريشة الطائرة الفردية، وديمة بنت نصيب الرئيسية في تحديات البولينج الفردية، وزيد بن أحمد الجابري في لعبة الجولف، وملوك بنت سالم اليحيائية في لعبة التزلج بالعجلات، ومشعل بن سعيد العامري في سباق السباحة فئة 50 مترًا ظهرًا، وكريمة بنت علي القاسمية في تحديات التنس الأرضي الفردية، كما تُوِّج بالذهبية أحمر الأولمبياد الخاص العُماني لكرة القدم الموحدة للصالات الذي يضم اللاعبين: نايف بن أحمد المنذري وغيث بن سعيد الشكيلي وسعيد بن سيف المجرفي وأمجد بن محمد الهنائي وخلفان بن عبدالله الرجيبي والمعتز بن مشخص الهاشمي، واللاعبين الشركاء: راشد بن عوض المعمري وغسان بن طالب اليعقوبي ويوسف بن حمد اليعقوبي والسالم بن راشد المعمري، والطاقم الفني المُكوَّن من: فهد بن سالم اليعقوبي وخميس بن علي المقبالي وحمد بن علي المجرفي.

أما الميداليات الفضية الأخرى فحصل عليها كلٌّ من: لاعبة ألعاب القوى ثرياء بنت محمد الشيبانية في فئة دفع الجلة، وفريق البولينج المُكوَّن من: ديمة بنت نصيب الرئيسية وأميرة بنت عبدالعزيز الرئيسية في تحديات البولينج الزوجية، وفاطمة بنت محمد الحارثية في الفروسية، والخليل بن أحمد الرواحي "ميداليتين" في مختلف تحديات الفروسية، ومريم بنت عبدالحميد السعيدية في السباحة، وفريق تنس الطاولة الموحدة المُكوَّن من: اللاعب المهند بن سليمان السيابي واللاعب الشريك هيثم بن حميد المنذري في تحديات تنس الطاولة الزوجية.

وحصل على الميداليات البرونزية كلٌّ من: عبدالعزيز بن محمد البلوشي "أربع ميداليات" في مختلف فئات رفع الأثقال، ومحمد بن نصر المخيني "ثلاث ميداليات" في مختلف فئات رفع الأثقال، و فريق الريشة الطائرة الموحدة المُكوَّن من: اللاعب أيمن بن خميس بيت مقص واللاعب الشريك خالد بن علي المرهون في تحديات الريشة الطائرة الزوجية، وفاطمة بنت محمد الحارثية في الفروسية "فئة الحواجز"، و لاعب التزلج بالعجلات همام بن أحمد الرواس في فئة التزلج المتعرج، وفريق الإبحار الشراعي المُكوَّن من: محمد بن أحمد الوهيبي وصالح بن محمد الرئيسي، وفريق ألعاب القوى المُكوَّن من: أحمد بن حمود العويمري وعبدالعزيز بن عبدالله العزيزي وشادية بنت عوض الشكيلية وثرياء بنت محمد الشيبانية في فئة التتابع 100x4م.

وفي تحديات ألعاب القوى الأخرى حصل على الميداليات البرونزية كلٌّ من: عبدالعزيز العزيزي "ميداليتين" في فئة الجري 100م ودفع الجلة، وشادية الشكيلية في الوثب الطويل.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

رئيس بعثة الأولمبياد الخاص العُماني يؤكد جاهزية البعثة لخوض غمار منافسات الألعاب العالمية الصيفية

سلطنة عُمان تشارك في انطلاق الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص في برلين

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطنة عُمان تحصد 30 ميدالية في الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص برلين 2023 سلطنة عُمان تحصد 30 ميدالية في الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص برلين 2023



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 20:41 2020 السبت ,05 كانون الأول / ديسمبر

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 19:24 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 16:43 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 22:03 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 21:30 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab