رؤساء الاتحادات الخليجية يجتمعون نيسان المقبل وتوقعات بإقامة البطولة في آيار2022
آخر تحديث GMT20:19:47
 عمان اليوم -

رؤساء الاتحادات الخليجية يجتمعون نيسان المقبل وتوقعات بإقامة البطولة في آيار2022

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - رؤساء الاتحادات الخليجية يجتمعون نيسان المقبل وتوقعات بإقامة البطولة في آيار2022

الاتحاد الخليجي لكرة القدم
الرياض - عمان اليوم

كشفت مصادر  أن لجنة التفتيش المنبثقة عن الاتحاد الخليجي لكرة القدم، قدمت تقريراً للمكتب التنفيذي في الاتحاد تضمن عدم جاهزية البصرة العراقية لاستضافة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها الـ25 المقررة في ديسمبر (كانون الأول) أو يناير (كانون الثاني) المقبلين مشددة على أن الزيارات التفتيشية أظهرت ذلك وأن الحاجة ملحة لنقل البطولة إلى بلد آخر.
وأرجأ اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم أمس الأربعاء، حسم تسمية الدولة التي ستستضيف النسخة المقبلة من كأس الخليج «خليجي 25» إلى اجتماع لرؤساء الاتحادات الذين يمثلون الجمعية العمومية للاتحاد، على أن يعقد الاجتماع خلال شهر.
وقال الاتحاد الخليجي خلال بيان: «اطلع المكتب التنفيذي خلال اجتماع ترأسه الشيخ القطري حمد بن خليفة على تقرير لجنة دراسة ملفات استضافة خليجي 25 الذي قدمه جاسم الشكيلي نائب رئيس الاتحاد ورئيس لجنة دراسة الملفات الخاص باستضافة كأس الخليج».وأوصى «بعقد اجتماع لرؤساء الاتحادات خلال شهر واحد لاتخاذ القرار النهائي بتسمية البلد المنظم لخليجي «25».
وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم قد تقدم بطلب استضافة البطولة في البصرة، بيد أن صعوبات أمنية قد تقف حائلاً دون موافقة الاتحاد الخليجي على تلك الاستضافة، مما يرجح إقامة البطولة في قطر للمرة الثانية توالياً بعدما استضافت النسخة الماضية شهر ديسمبر 2019. حيث تقدم الاتحاد القطري بملف بديل في حال عدم قدرة البصرة على توفير معايير الاستضافة.
وأكد الشكيلي لوكالة الصحافة الفرنسية: «ارتأى المكتب التنفيذي منح مهلة إضافية للاتحاد العراقي، القرار لم يتخذ بعد، نحن في لجنة دراسة الملفات رفعنا توصية والحسم سيكون خلال اجتماع لرؤساء الاتحادات».وأضاف: «الملف الوحيد الذي تمت مناقشته هو الملف العراقي، لكن حسب النظام الأساسي هناك دولة تتقدم بصفة بديل وهي قطر».
وبحسب المصادر ذاتها فإن قطر ربما هي التي ستفوز بتنظيم النسخة المقبلة لكأس الخليج العربي على اعتبار أنها قدمت ملفاً للاستضافة فيما لم تتقدم دول الخليج الأخرى بذلك، علماً بأن البحرين ليست متشجعة في تقديم طلب آخر.ومنح المجتمعون في المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لكرة القدم الذي عقد أمس عن بُعد برئاسة الشيخ حمد بن خليفة رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم مهلة للعراق لمدة شهر على أن تنعقد جمعية عمومية غير عادية للاتحاد الخليجي قبل نهاية أبريل (نيسان) المقبل، وذلك لبحث مستقبل البطولة التي يتوقع أن تسند استضافتها لمصلحة الدوحة والتي يتوقع أن تضع خيار إقامة كأس الخليج في شهر مايو (أيار) 2022 بدلاً من نهاية السنة الحالية على اعتبار أن الدوحة ستستضيف كأس العرب في ديسمبر المقبل، تحت إشراف ودعم الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك في إطار الاستعدادات والتحضير لاستضافة قطر لكأس العالم 2022.
ووسط ضغط الروزنامة الدولية والقارية والإقليمية والمحلية لدول الخليج فإن النسخة المقبلة قد تكون الأقرب إقامتها في مايو 2022 المقبل.وشارك عادل البطي ممثل الاتحاد السعودي لكرة القدم في الاجتماع وسط حضور مسؤولي اتحادات الكويت وقطر والبحرين والإمارات والعراق واليمن وعمان.
من ناحيته، قال جاسم الرميحي أمين عام الاتحاد الخليجي لكرة القدم عقب اجتماع المكتب التنفيذي إن الاجتماع كان إيجابياً ونظر الأعضاء إلى مصلحة الكرة الخليجية وتطويرها.وأضاف: «سيتم حسم البلد المستضيف لكأس الخليج في نسخته المقبلة خلال شهر من الآن من خلال اجتماع سيعقده رؤساء اتحادات كرة القدم في دول الخليج العربي الذين يمثلون الجمعية العمومية.وتابع: «كلنا حريصون على إقامة البطولة التي لها مكانة كبيرة في قلوب أهل الخليج وإنجاحها بالشكل اللائق بها، وحقيقة كافة الأعضاء يسعون إلى استمرار البطولة وإقامتها كونها ركيزة مهمة في المنطقة».

قد يهمك ايضاً :

الاتحاد كأس الخليج يبارك انتقال النسخة الـ 23 إلى الكويت

اتجاه لتأجيل "خليجي 23" وإجراء قرعة جديدة للبطولة

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رؤساء الاتحادات الخليجية يجتمعون نيسان المقبل وتوقعات بإقامة البطولة في آيار2022 رؤساء الاتحادات الخليجية يجتمعون نيسان المقبل وتوقعات بإقامة البطولة في آيار2022



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 19:51 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 20:41 2020 السبت ,05 كانون الأول / ديسمبر

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 09:26 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج العقرب

GMT 16:24 2020 السبت ,05 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab