كاف يُعلق على سرقة كأس الأمم الإفريقية من مقر الاتحاد المصري
آخر تحديث GMT18:08:26
 عمان اليوم -

احتفظ به "الفراعنة" مدى الحياة بعد فوزه بثلاث بطولات متتالية

"كاف" يُعلق على سرقة كأس الأمم الإفريقية من مقر الاتحاد المصري

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "كاف" يُعلق على سرقة كأس الأمم الإفريقية من مقر الاتحاد المصري

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم
القاهرة-عمان اليوم


علق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على سرقة كأس الأمم الأفريقية من مقر الاتحاد المصري لكرة القدم، وفي هذا الصدد نشرت صحيفة "الوطن" المصرية، تصريحات حصرية لأحد أعضاء الكاف، شيهو ديكو، والتي علق فيها على سرقة كؤوس من بينها كأس الأمم الأفريقية، قائلًا: "ما حدث أمر جديد أن يتم سرقة كأس ولم نعلم من الأساس بهذا الأمر".

أما عن إمكانية حصول مصر على كأس آخر بديل، فقال عضو الكاف: "لو طلب اتحاد الكرة المصري سندرس الأمر"، ولكن استدرك بقوله "ولكن حصول اتحاد الكرة على نسخة أخرى أمر سيكون صعبا، ولكن في حال طلب اتحاد الكرة هذا الأمر سيتم دراسته وسنعلم قبل الدراسة تفاصيل الأمر كاملًا من أجل دراسته جيدًا".

وأصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الجمعة، بيانا رسميا حول اختفاء عدد من الكؤوس القديمة من مخازنه التي كان من المفترض أن يتم الاستعانة بها في عملية التطوير مقره الرئيسي، وجاء في بيان الاتحاد، أنه "في إطار التطوير الذي يقوم به الاتحاد المصري لكرة القدم حاليا لمقره الرئيسي ومن بينه تحويل المدخل إلى متحف مصغر للكرة المصرية، فوجئت إدارة الاتحاد بعدم وجود عدد من الكئوس القديمة في مخازن الاتحاد التي كان من المفترض أن يتم الاستعانة بها في عملية التطوير".

وأضاف البيان، "يجرى حاليا تحقيق للتأكد من مصير هذه الكؤوس القديمة وهل نجت من عملية حريق ونهب مقر الاتحاد في عام 2012 لدى الهجوم عليه من مجموعات الألتراس، أم راحت ضمن الخسائر التي نجمت عما تعرض إليه المبنى في هذه الواقعة".

وكانت القصة قد بدأت عندما فجر الإعلامي أحمد شوبير، أمس الخميس، مفاجأة على الهواء مباشرة، بكشفه اختفاء "كأس" أفريقيا التي احتفظ بها منتخب مصر مدى الحياة، من مقر الاتحاد المصري لكرة القدم.

وقال حارس مرمى منتخب مصر والأهلي سابقا عبر برنامجه التلفزيوني، إن "اللجنة الخماسية التي تدير مؤقتا اتحاد الكرة المصري، فوجئت باختفاء كأس أفريقيا التي احتفظ بها منتخب مصر مدى الحياة، بعد فوزه بثلاث بطولات متتالية.

وأضاف أنه "عندما بدأت اللجنة الخماسية في البحث عن الكأس لعمل متحف في مقر الاتحاد يضم بطولات المنتخب المصري، فوجئت بعدم وجود الكأس"، موضحًا: "فوجئ الاتحاد باختفاء الكأس، وفتح تحقيقا، واعتقد في البداية أن الكأس مع كابتن المنتخب السابق أحمد حسن، لكن الأخير نفى وجودها معه".

وأشار إلى أنه "لا أحد يعلم أين الكأس حاليا"، حيث يُذكر أن منتخب مصر فاز باللقب الأفريقي 7 مرات على مدار تاريخ البطولة (رقم قياسي)، في أعوام 1957، 1959، 1986، 1998، 2006، 2008، و2010، ويليه في الترتيب منتخب الكاميرون بـ 5 بطولات ثم منتخب غانا بـ 4 بطولات.

قد يهمك ايضًا:

المغرب يتصدّر تصنيف الأندية للمشاركة في بطولتي أفريقيا

 

موعد انطلاق مباريات دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاف يُعلق على سرقة كأس الأمم الإفريقية من مقر الاتحاد المصري كاف يُعلق على سرقة كأس الأمم الإفريقية من مقر الاتحاد المصري



نجوى كرم تخطّف الأنظار يإطلالات ساحرة ومبهجة

بيروت ـ عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab