السماح للحارس بلبس القبعة واحتساب ضربة جزاء مع  الأنذار والطرد حال الخطأ في الانفراد
آخر تحديث GMT22:55:42
 عمان اليوم -

سلسلة تعديلات يقرّها " الفيفا"في تحكيم المباريات

السماح للحارس بلبس القبعة واحتساب ضربة جزاء مع الأنذار والطرد حال الخطأ في الانفراد

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - السماح للحارس بلبس القبعة واحتساب ضربة جزاء مع  الأنذار والطرد حال الخطأ في الانفراد

مدير عام اتحاد كرة القدم في الامارات الحكم الدولي السابق علي حمد
دبي - العرب اليوم

أكد مدير عام اتحاد كرة القدم  في الامارات الحكم الدولي السابق علي حمد، أن التعديلات الجديدة التي أجراها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أخيراً، وتسلم اتحاد الكرة نسخة منها، شملت 90 تعديلاً في جميع مواد القانون .من حذف وإلغاء وإعادة صياغة

 واشار مدير عام اتحاد الكرة ، الى أن هذه التعديلات ستطبق في جميع المسابقات المحلية سواء كان دوري الخليج العربي أو دوري الدرجة الأولى أو غيرهما، اعتباراً من الأول من يونيو المقبل، ومن بين هذه التعديلات السماح لحارس المرمى بارتداء قبعة إن لم يشكل ذلك خطورة عليه أو على اللاعبين الآخرين.وقال علي حمد: «تم إجراء نحو 90 تعديلاً من مواد قانون التحكيم». وشمل التعديل بعض المواد «1 و3 و4 و5 و6 و7 و8 و9 و10 و11 و12 و13 و14 و17»، فيما لم يطرأ أي تعديلات على المواد «2 و15 و17».

وأضاف علي حمد: «منذ عام 1904 حتى 2015 لم يقم (فيفا) بإجراء تغييرات جذرية على قانون التحكيم، وما تم لا يتعدى بعض الأمور الطفيفة، وتم في التعديلات الجديدة إلغاء نحو 10 آلاف كلمة، وجاء هذا التعديل في نحو 50 صفحة». وأوضح: «هناك تعديلات بسيطة، لكن في المقابل هناك تعديلات جذرية، على سبيل المثال في حال ارتكاب مخالفة داخل منطقة الجزاء، في حالة الانفراد التام بالمرمى نتيجة الدفع أو المسك، تحتسب ركلة جزاء وإنذار، وإذا ارتبكت المخالفة نفسها خارج المنطقة يحصل اللاعب على إنذار، وإذا رافق الحالة لعب عنيف تحتسب ركلة جزاء، وحالة طرد للعب العنيف وليس الانفراد التام بالمرمى». وشدد علي حمد على أهمية دور الإعلام في إيصال المعلومات الخاصة للوسط الرياضي.

وأوضح المدير الفني للحكام عصام عبدالفتاح: «أهم التعديلات هي أن سلطات الحكم تبدأ منذ لحظة دخوله المباراة للتفتيش على المباراة، وبإمكانه منع أي لاعب من المشاركة، وثلاثة تغييرات حدثت في أسماء المواد نفسها، مثل المادة (3) كان اسمها (عدد اللاعبين) أصبحت (اللاعبين)، والمادة (6) كان اسمها (الحكام المساعدين) أصبحت الآن (الحكام الآخرين)، والمادة (10) كانت تسمى (تسجيل هدف) أصبحت (تحديد نتيجة المباراة)، اضافة الى أنه من الأمور الجديدة في حال تداخل المدرب أو الإداري أو اللاعب المستبدل في اللعب يعاقب الفريق بركلة جزاء لو تم في منطقة الجزاء، أو بركلة حرة لو كان خارج المنطقة».

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السماح للحارس بلبس القبعة واحتساب ضربة جزاء مع  الأنذار والطرد حال الخطأ في الانفراد السماح للحارس بلبس القبعة واحتساب ضربة جزاء مع  الأنذار والطرد حال الخطأ في الانفراد



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ عمان اليوم
 عمان اليوم - بايدن يرد على منتقديه ويؤكد أن العمر زاده حكمة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab