المطبخ العصري ركن أساسي من المنزل الحديث
آخر تحديث GMT23:17:17
 عمان اليوم -

المطبخ العصري ركن أساسي من المنزل الحديث

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - المطبخ العصري ركن أساسي من المنزل الحديث

ديكورات المطبخ
القاهرة - عمان اليوم

المطبخ من أهم أقسام المنزل، لذا يجب الاهتمام به بصورة أكبر، بحيث يتم تصميمه بأنامل أفضل مهندسي الديكور وبإشرافهم، بغية اختيار كل تفاصيله بطريقة صحيحة، مع الحرص على أن تتماشى الألوان مع ديكور باقي الغرف في المنزل، لا مع فصول السنة. مثلاً، إذا كان المطبخ مفتوحاً على غرفة المعيشة، يجب أن تُراعى الألوان التي تطغى على محتوياتها، فيتم التلاعب بالديكورات الموجودة فيها مثل الأكسسوارات، النباتات، الكراسي... ويُفضّل في هذه انتقاء اللونين الخشبي والذهبي، المناسبين لفصل الخريف، ولكن كلونين ثابتين لا يمكن التحكم فيهما، لأن ديكور المطبخ لا يمكن تغييره كل عام، ويبقى ثابتاً عشرين عاماً على الأقل. كما يمكننا التحكّم بألوان الإنارة التي تليق بفصل الخريف، فنختار الإنارة المائلة إلى اللون الأصفر، أو النباتات الصفراء التي تعكس ألوان الخريف، أو أشكال العلب التي توزّع على الرفوف المفتوحة بحيث يمكن وضعها وإزالتها بحسب الفصول، كما من الضروري الاهتمام بشكل ولون السجاد الذي يغطي الأرضيات واللوحات التي تزيّن الجدران.

ولدى تصميم ديكورات المطبخ، يجب ألاّ يغيب عن بالنا أنه سيُستخدم على هذا النحو لمدة عشرين عاماً على الأقل، ولذلك لا يمكن تعديل أو تغيير ما تم تنفيذه، كنقاط الكهرباء والماء... يقول مهندس الديكور هيثم عطار: "نزور دوماً الموقع، ونحدّد المكان والمساحة واحتياجات العميل ومتطلباته، ونتعرّف على ذوقه والمواصفات التي يريدها، وبالطبع يختلف التصميم باختلاف ذوق الزبون، فهو يطلب أحياناً مطبخاً ذا تصميم مغلق أو مفتوح على صالة الاستقبال، أو يفضّله داخلياً وخارجياً (مطبخ الشواء)".
ويضيف عطار: "إذا كانت مساحة المطبخ صغيرة، نختار لتصاميمه الألوان الزاهية عموماً، ونهتم بألوان الأرضيات طبعاً، والإنارة المنبعثة من السقف والجدران، أو تلك الخفية داخل الخزائن. أما إذا توافرت لنا مساحات واسعة، فيمكننا اختيار الألوان الداكنة التي تتماشى مع تجهيزات المطبخ، ونعتمد دائماً لونين من الخشب كحد أقصى، ولوناً آخر لسطح الكاونتر، وتتوافر في الأسواق حالياً ألوان جديدة ومتنوعة مثل الألوان الفاتحة والأحادية الطبيعية السائدة".

ويعتمد الخبراء في تصميم ديكورات المطبخ أيضاً على معرفة نوع المطبخ، سواء كان كلاسيكياً أو عصرياً حديثاً، وبعد التأكد من هذه المعلومات وقبل البدء بمرحلة التصميم، يتناقشون مع العميل حول الديكور في المطبخ المنتظر وكيفية تنسيقه مع محتويات باقي الغرف في المنزل، وهل يفضّله كلاسيكياً أم عصرياً؟ كما يسألونه عن عدد الأشخاص الذين يعيشون في المنزل، لتحديد حجم التقنيات ونوع الأجهزة المستخدمة في المطبخ وتوظيف أماكن التخزين بصورة صحيحة. كما يأخذ مهندسو الديكور في الحسبان عناصر السلامة والأمان والسهولة في الاستخدام، فهي من أوليات كل ربّة منزل، خصوصاً إذا كان لديها أطفال وتمتلك مطبخاً مفتوحاً على غرفة الجلوس، ففي هذه الحالة يصمّمون الخزائن وأدراج التخزين بنظام GO system أي بدون مسكات أو مقابض، وتعمل بتقنية السحب أو اللمس.

وبما أن ألوان المطبخ ليست حكراً على فصل معين، ويجب أن تتلاءم مع باقي الألوان في المنزل، من الأفضل اختيار اللون البني أو عروق الخشب أو الألوان الداكنة... مع مراعاة توافر عنصرَي الجودة والجمال في ما يتعلق بأسطح الكاونتر، وأكثرها تداولاً اليوم، الأسطح الزجاجية والبورسلان المضادة للماء والصدأ، أو أسطح الرخام والغرانيت، وهما من أكثر المواد التي تضفي بلمعانها الفخامة على المطبخ. كما لا يمكن الاستغناء عن المرايا التي تغطي واجهات الخزائن أو الأبواب الداخلية للمطبخ، فهي فكرة ذكية تُستخدم خصوصاً في المطابخ المغلقة أو ذات المساحات الصغيرة، حيث تجعل المرايا وانعكاساتها مساحة المطبخ تبدو أكبر مما هي عليه في الواقع.

قد يهمك أيضَا :

أهم النصائح والأمور الواجب مراعاتها عند تصميم المطبخ

مطابخ خشب بأشكال وتصاميم مميزة وعصرية تعرف عليها

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المطبخ العصري ركن أساسي من المنزل الحديث المطبخ العصري ركن أساسي من المنزل الحديث



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - عمان اليوم

GMT 00:01 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 عمان اليوم - "فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 19:51 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 21:21 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 09:07 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج العذراء

GMT 20:41 2020 السبت ,05 كانون الأول / ديسمبر

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab